ملتقى محبى الجودة
نرحب بكم في ملتقي محبي الجودة ونتمنى لكم قضاء وقت مثمر الاستفادة من خبراتكم فى ميدان الجودة
http://flflh.com/down-31268-1268682995.gif

ملتقى محبى الجودة

يهتم المنتدى بدعم ونشر فكر وثقافة الجودة ورعاية وتحفيز الافكار والابداعات القيمة
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ماذا لو 2
الثلاثاء يوليو 27, 2010 2:32 am من طرف شكرى اسماعيل

» ماذا لو 1
الثلاثاء يوليو 27, 2010 2:30 am من طرف شكرى اسماعيل

» جودة حقيقية
الإثنين يوليو 26, 2010 9:27 pm من طرف ايهاب اسماعيل محمد

» ساهم معنا في اعداد كتاب الدعم الفني للمدارس
الإثنين يوليو 26, 2010 8:57 pm من طرف ايهاب اسماعيل محمد

» ‏بكيت يومـاً
الإثنين يوليو 26, 2010 5:25 am من طرف عماد الدومانى

» فنيات فحص الملف
الإثنين يوليو 26, 2010 2:24 am من طرف محمود نصار

» المدرسة الافتراضية تفتح ابوابها من جديد ... ادخل واشترك معنا.
الأحد يوليو 25, 2010 7:30 pm من طرف hebaragheb

» دليل جودة المدارس
الأحد يوليو 25, 2010 3:52 pm من طرف ايمان رافت

» تعيين‏40‏ ألف معلم خلال أيام
الأحد يوليو 25, 2010 3:35 am من طرف هاله

» من أحسن الرسائل على البريد الإلكترونى
الأحد يوليو 25, 2010 1:26 am من طرف محمد شحاته

» تنبيه هام
الأحد يوليو 25, 2010 1:01 am من طرف د/عبد الناصر بدرى امين

» سجل الحضــور
السبت يوليو 24, 2010 5:32 pm من طرف أشرف محمود شنن

» كل ما يخص خرائط المنهج للمرحلتين الابتدائية والاعدادية
السبت يوليو 24, 2010 6:45 am من طرف أشرف محمود شنن

» كيفية قياس الجانب الوجدانى
السبت يوليو 24, 2010 6:04 am من طرف أشرف محمود شنن

» تحت رعاية صاحب الفضيلة الشيخ / إبراهيم عبد العال الرائد العام لإتحاد الطلاب والطالبات ورئيس قطاع المعاهد الازهريه
الجمعة يوليو 23, 2010 4:05 pm من طرف نادر الليمونى

» عيد ميلاد اخى الحبيب أشرف محمود شنن
الجمعة يوليو 23, 2010 6:44 am من طرف أشرف محمود شنن

» مستحقات المجموعة 15
الخميس يوليو 22, 2010 4:49 pm من طرف هاني أحمد عبد المقصود

» مبروك لكل المراجعين
الخميس يوليو 22, 2010 6:04 am من طرف فاطمه عبادى الطيرى

» فن إجراء المقابلة الشخصية
الخميس يوليو 22, 2010 6:02 am من طرف فاطمه عبادى الطيرى

» تطبيق مبادئ الجودة الشاملة في شهر رمضان
الخميس يوليو 22, 2010 1:43 am من طرف عزه حسن احمد


شاطر | 
 

 اخبار كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: اخبار كأس العالم   الجمعة يونيو 11, 2010 5:53 am


مونديالك.. يا أفريقيا
رسالة جنوب افريقيا: سامي عبدالفتاح
عندما يلتقي منتخب جنوب افريقيا لكرة القدم نظيره المكسيكي في الخامسة من عصر اليوم علي استاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا ستكون نتيجة المباراة مهمة وحاسمة بشكل كبير لكل من الفريقين..
يحتل المنتخب المكسيكي المركز السابع عشر في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" كما شارك الفريق في 13 بطولة سابقة من بطولات كأس العالم.. وكانت آخر مرة فشل فيها المنتخب المكسيكي في عبور الدور الأول للبطولة في مونديال 1978 بالأرجنتين.
قدم المنتخب المكسيكي مسيرة رائعة في المباريات الودية التي خاضها استعدادا للبطولة حيث خاض 12 مباراة هذا العام ولم يخسر سوي مباراتين كانتا امام المنتخبين الانجليزي والهولندي.. وتغلب المنتخب المكسيكي علي نظيره الايطالي بطل العالم 2/1 وديا في المباراة التي اقيمت بينهما قبل ايام.
لكن إذا كانت كل هذه العوامل تصب في مصلحة المنتخب المكسيكي. فإن هناك عوامل عديدة أيضا تقف في صف منتخب جنوب افريقيا.
يحتل منتخب جنوب افريقيا المركز 83 في التصنيف العالمي ولكنه يحظي بمساندة أكبر عوامل النجاح وهو عنصر التشجيع الجماهيري حيث ينتظر أن يحظي الفريق بتشجيع نحو 90 الف مشجع علي استاد "سوكر سيتي".
يدرك إيتومولينج كون حارس مرمي منتخب جنوب افريقيا ان حماس المشجعين سيكون دافعا وحافزا قويا للفريق خاصة وان معظمهم سيطلق ابواق الفوفوزيلا الشهيرة.. وقال كون "مشجعونا لهم طابع خاص وسيلعبون دورا بارزا مشجعونا المخلصون سيلعبون دورهم. لا نسعي للتعادل ونريد النقاط الثلاثة للمباراة لنبدأ البطولة بتحقيق الفوز وبشكل جيد.. نعلم أهمية تحقيق الفوز.. وسنسعي لجعل المباراة صعبة علي المنتخب المكسيكي لأنهم لن يجعلوها سهلة علينا".
يخوض منتخب جنوب افريقيا فعاليات المونديال بعدما حافظ علي سجله خاليا من الهزائم في آخر 12 مباراة خاضها. وعلي الرغم من ان معظم منافسيه في هذه المباريات الودية لم يكونوا من المنتخبات الكبيرة علي مستوي العالم. جاء الفوز علي كل من كولومبيا والدانمارك ليمنح الفريق الثقة وينعش توقعات مشجعيه مجددا.
حصل المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب افريقيا علي افضلية جيدة وفرصة رائعة بتدريب معظم لاعبي الفريق لمدة تزيد علي ثلاثة شهور متواصلة قبل بداية فعاليات المونديال نظرا لانتهاء فعاليات الدوري المحلي في جنوب افريقيا مبكرا.
يعتمد باريرا. الذي قاد المنتخب البرازيلي للفوز بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة. في قائمته بمنتخب جنوب افريقيا علي عدد كبير من لاعبي الدوري المحلي بجنوب افريقيا.
يبدو المهاجم كاتليجو مفيلا ولاعبا خط الوسط تيكو موديسي وستيفن بينار هم ابرز نجوم منتخب جنوب افريقيا.. وقد يستغل بينار نجم ايفرتون الانجليزي كفرصة لاظهار موهبته ومهاراته من اجل ترك انطباع جيد لدي الأندية الكبيرة لتتعاقد معه.
أما بالنسبة لموديسي فإنه يطمح في مكافأة مشابهة من كأس العالم وهي ان يقوده النجاح في البطولة إلي الانتقال للاحتراف الخارجي بعيدا عن فريق أولاندو بايرتس الذي يلعب بالدوري المحلي في جنوب افريقيا.. ويسعي مفيلا إلي التأكيد علي أنه المهاجم الأخطر حاليا في صفوف منتخب جنوب افريقيا "بافانا بافانا" حيث سجل اللاعب ستة اهداف في اخر اربع مباريات خاضها مع الفريق وكان منها هدفه العالمي في مرمي الدانمارك حيث قاد فريقه للفوز علي الدانمارك 1/صفر قبل ايام.
قال مفيلا إن فريقه يجب ألا يستهين بالمنتخب المكسيكي وأوضح "شاهدت مباريات المنتخب المكسيكي امام منتخبات انجلترا وهولندا وايطاليا وكان فريقا جيدا.. إذا سنحت لي الفرصة لتسجيل هدف مثلما حدث في المباريات الأخيرة سيكون ذلك رائعا لمعنوياتي ومعنويات باقي لاعبي الفريق. نحن مستعدون لمواجهة المكسيك".
يأمل المدرب خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المكسيكي في ألا يفتقد رافاييل ماركيز "31 عاما" مدافع وقائد الفريق السرعة اللازمة في مواجهة هجوم جنوب افريقيا.. وقد يكون مونديال 2010 آخر بطولة كأس عالم يشارك فيها ماركيز نجم برشلونة الأسباني.
يستطيع أجيري الاعتماد في الهجوم علي اللاعب خافيير ميرنانديز الذي سجل سبعة اهداف في 12 مباراة دولية خاضها مع الفريق مما ساهم في تعاقده مع مانشستر يونايتد الانجليزي حيث سينضم اليه اللاعب بعد مونديال .2010
كما يستطيع أجيري الاعتماد علي كارلوس فيلا نجم ارسنال الانجليزي في خط الهجوم رغم مشاركته في مركز آخر بفريق أرسنال تحت قيادة المدرب الفرنسي آرسين فينجر. وكان اجيري لاعبا في صفوف المنتخب المكسيكي عندما صعد لدور الثمانية في مونديال .1986

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الجمعة يونيو 11, 2010 5:55 am


فرنسا تبحث عن الخلاص أمام الأوروجواي
تسعي فرنسا في مواجهة أوروجواي التاسعة والنصف مساء في أول أيام بطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب افريقيا إلي تطهير سمعتها بعد لمسة يد نجمها تييري هنري التي ساعدت بلاده علي التأهل لنهايات المونديال علي حساب ايرلندا. ولكن بثمن غال.
اثارت لمسة يد هنري اثناء تمريره الكرة لوليام جالاس ليسجل منها هذا الأخير هدف الفوز لفرنسا في الدور الفاصل بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم أمام ايرلندا ثم رفضه الاعتراف بتعمده لعب الكرة بذراعه حتي وقت قريب الكثير من الجدل.. وشعر الأيرلنديون بالغضب والاشمئزاز فيما انقلب العديد من الجماهير الفرنسية نفسها علي فتاهم الذهبي سابقا. هنري.
مما زاد الطين بلة في المعسكر الفرنسي هو تورط العديد من لاعبي البلاد بمن فيهم النجم فرانك ريبيري في فضيحة جنسية تضمنت بائعة هوي قاصر.. ولذلك يكفي القول ان فرنسا ستدخل مونديال 2010 بسمعة ملطخة.
لكن منتخب الديوك ستسنح امامه فرصة للخلاص عندما تبدأ فعاليات البطولة بالنسبة لهم علي استاد "جرين بوينت" بمدينة كيب تاون غدا امام اوروجواي ضمن منافسات المجموعة الأولي. وإن كان من المرجح ان يبدأ هنري مهاجم برشلونة الأسباني المباراة علي مقاعد البدلاء.
حتي الآن لم تظهر سوي دلالات محدودة علي أن اداء المنتخب الفرنسي داخل الملعب قد يفوق أداءه خارجه حيث فرضت هزيمة الفريق صفر/1 امام المنتخب الصيني في مباراة ودية استعدادية للبطولة المزيد من الضغوط علي مدرب فرنسا ريمون دومينيك الذي لا يتمتع بأي شعبية بالفعل في بلاده وسيتم استبداله بمجرد انتهاء كأس العالم بمدافع فرنسا السابق لوران بلان.. كما توجد اشارات بأن هناك شعوراً بعدم الارتياح أو الرضا بين ارجاء المعسكر الفرنسي فقد ألغي جالاس مؤتمرا صحفيا كان من المقرر ان يحضره يوم الثلاثاء وترك المتحدث الرسمي باسم المنتخب الفرنسي يخبر الصحفيين بأن المدافع قرر "عدم النطق بكلمة واحدة" طوال البطولة..
ترددت أنباء عن شعور جالاس بالغضب بسبب تجاوزه في اختيار قائد المنتخب الفرنسي لمصلحة لاعب مانشستر يونايتد باتريس افرا ومن الواضح ان جالاس بات يرفض تنفيذ تعليمات دومينيك.
قد تجد فرنسا بعض العزاء في انها بوسعها دائما الاعتماد علي مهارات النجم ريبيري الذي يجب أن يظهر حماسا مضاعفا في كأس العالم بعدما حرم من المشاركة في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه الألماني بايرن ميونيخ للايقاف. إلي جانب يوان جوركوف لاعب بوردو الفرنسي ونجم تشيلسي العائد بقوة نيكولا انيلكا.
يري كثيرون ان مثل هذه المواهب يجب أن تكون كافية لمساعدة المنتخب الفرنسي علي التأهل إلي دور ال 16 من مجموعته الضعيفة نسبيا التي تضم كذلك منتخبي المكسيك وجنوب افريقيا.. ولم يترك منتخب أوروجواي. الحائز علي لقب بطولة كأس العالم مرتين. أي بصمة في نهائيات البطولة منذ عام 1970 عندما تأهل للدور قبل النهائي ومع ذلك لا يجب الاستهانة به كخصم.
تألق مهاجم اتلتيكو مدريد دييجو فورلان. الذي أكد أنه سليم تماما بعد تعرضه لضربة قوية خلال التدريبات. ولويس سواريز مهاجم أياكس الهولندي بشكل لافت امام المرمي في الآونة الأخيرة مما يجعلهما مصدر تهديد حقيقي علي فرنسا.
الجمهورية فى 11/6/2010

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الجمعة يونيو 11, 2010 5:56 am


جنوب أفريقيا.. تحت شمس المونديال
بعد سنوات طويلة شهدت العديد من التساؤلات في أوروبا بشأن قدرة جنوب افريقيا علي تنظيم أكبر حدث لكرة القدم في العالم. بدأت جنوب افريقيا المهرجان مبكرا علي اصوات 90 الفا من آلات الفوفوزيلا الموسيقية الشهيرة في هذا البلد الذي يترقب استضافة بطولة كأس عالم تاريخية.. واصبح كرم الضيافة ودفء الاستقبال هو العلاج الأمثل لدي أصحاب الأرض في مواجهة برودة الجو.
بعد 20 عاما من اطلاق سراح الزعيم والمناضل الأفريقي الشهير نيلسون مانديلا وخروجه من ظلمات السجن وسط احتفالات عالمية باستعادته حريته. تتجه أنظار العالم كله صوب جنوب افريقيا بداية من اليوم الجمعة حيث يفتتح منتخب جنوب افريقيا فعاليات البطولة بمواجهة نظيره المكسيكي علي استاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج.
ينتظر ان يكون في مقدمة الحاضرين بالاستاد لمتابعة هذه المباراة نحو 50 من رؤساء وزعماء العالم خاصة من القارة الافريقية حيث أكدوا حضورهم من اجل مشاهدة ضربة البداية لأول بطولة كأس عالم تقام في القارة السمراء. كما ينتظر ان يحضر المباراة 11 الفا آخرين من كبار الشخصيات.
لكن النجم الحقيقي سيكون مانديلا "91 عاما" الرئيس السابق لجنوب افريقيا والذي قضي 27 عاما في السجن بسبب مقاومته سياسة الفصل العنصري "أبارتايد" والحكم العنصري. وينتظر أن يحضر مانديلا جزءا من المباراة الافتتاحية للبطولة.. ويمثل حضور مانديلا. الذي لم يكن مؤكدا بسبب كبر سنه. فأل حسن للمنظمين وكذلك لمنتخب جنوب افريقيا "بافانا بافانا" وسيمنح حضوره المباراة الافتتاحية مزيدا من البريق رغم كونها بين فريقين لم يحقق أي منهما أي انجاز عالمي سابق.
تلقي مواطنو جنوب افريقيا تحذيرات من اطلاق أبواق الفوفوزيلا خلال إذاعة رسالة مانديلا التي تم تصويرها بالفيديو مسبقا وكذلك خلال عزف السلام الوطني لكل فريقين قبل بداية مباريات البطولة.. ولكن أبوافق الفوفوزيلا ستسيطر بعدها علي أجواء الاستاد حتي نهاية المباراة حيث يأمل مشجعو جنوب افريقيا في ان يساهموا بشكل جيد في تحفيز فريقهم ودفعه إلي النجاح مثلما حدث مع منتخب الرجبي في كأس العالم للرجبي عام 1995 بجنوب افريقيا عندما تضافر الجميع لمساندة الفريق حتي توج باللقب.
كجزء من هذه الاستراتيجية. تجمع آلاف من المشجعين اليوم الأربعاء حول الفندق الذي يقيم فيه منتخب جنوب افريقيا بضاحية ساندتون للإعلان عن تشجيعهم للفريق.. وفي نفس الوقت. وصل مئات الآلاف من المشجعين الأجانب إلي جنوب افريقيا وبدأوا في استكشاف هذا البلد الحافل بالتناقضات.
من بين هؤلاء المشجعين. يبرز المشجع البرازيلي والاس ليتي الذي لم يسافر من قبل إلي القارة الافريقية والذي اندهش بحمي كرة القدم في جنوب افريقيا.. وحرص عشرات الآلاف من المشجعين علي ارتداء قميص اللعب الأصفر الخاص بمنتخب جنوب افريقيا كما حرص مئات الآلاف منهم علي ابراز اعلام جنوب افريقيا من نوافذ سياراتهم.
علي النقيض تماما. يبدو الوضع مختلفا للمحررة التليفزيونية السويدية أنا برولين "30 عاما" والتي تري أن جنوب افريقيا تختلف تماما عن وطنها نظرا للاجراءات الأمنية الصارمة المنتشرة في كل مكان بما في ذلك الاجراءات الأمنية والتقنيات الأمنية المستخدمة في ابواب ونوافذ الغرف.. وقالت برولين "ليس لدي أي نظام انذار في منزلي بالسويد.. اغلق بابي فقط وأحيانا لا احتاج لغلقه".
رغم ذلك. ترددت بعض التقارير عن وقوع بعض الاعتداءات علي زائري جنوب افريقيا الذين حضروا لمتابعة فعاليات المونديال والتي كان ابرزها حتي الآن هو السطو المسلح علي اثنين من الصحفيين الأجانب احدهما برتغالي والاخر اسباني وذلك في غرفتهما بالفندق. ولم يتعرض أي منهما للاصابات.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الجمعة يونيو 11, 2010 5:59 am


باريرا واثق في قدرة الأولاد علي التفوق أمام المكسيك
أكد كارلوس البرتو باريرا المدير الفني لمنتخب الأولاد "بافانا بافانا" ان مستوي اداء فريقه تقدم بصورة ملحوظة وانه واثق ان ممثل بلاد قوس قزح استطاع ان ينقش صورة خاصة به تميزه عن باقي المنتخبات وذلك قبل بدء مهمته اليوم في مباراة الافتتاح لمونديال 2010 امام المكسيك علي ملعب سوكر سيتي والتي يسعي من خلالها في اسعاد 47 مليون جنوب افريقي وتحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية وقال باريرا نحن نحترم جميع المنتخبات الأخري لكننا لا نهاب أيا منها لو أنكم سألتموني قبل خمسة أشهر إذا ما كنا مستعدين لكنت أجبت بالنفي وبأنه مازال امامنا وقت طويل قبل بلوغ الهدف المنشود أما الآن فأنا سعيد للتطور الذي وصلنا إليه.
اضاف باريرا الذي توج مع منتخب السامبا بكأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1994 الآن اصبح لدينا هوية وأسلوب يميزنا فنحن نلعب بكثير من الثقة والأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو أن هذا الفريق يلعب بكل قوته.
* كارلوس البرتوا باريرا يعتبر عميد المدربين في المونديال حيث شارك في خمس نسخ من كأس العالم بما فيها جنوب افريقيا 2010 وهو انجاز لم يسبقه إليه أحد وفي بلاد قوس قزح سيكون البرازيلي مسئولا عن خامس كتيبة ليكسر بذلك الرقم القياسي المتمثل بأربعة منتخبات مختلفة والذي كان يشترك به مع زميله بورا ميلوتينوفيتش حيث بدأ باريرا مشواره مع الكويت في نسخة 1982 وبعدها الامارات العربية المتحدة عام 1990 ومن ثم البرازيل نحو الظفر باللقب بعد أربع سنوات فالسعودية في فرنسا 1998 إلا أن المدرب الألماني المخضرم هيلموت شون يحتفظ لنفسه بأكبر عدد من المباريات التي ظهر فيها كمدرب والبالغة 25 مباراة لكن باريرا سيتمكن من تخطي ذلك الرقم القياسي في حال وصول بافانا بافانا إلي الدور قبل النهائي.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: بداية تعادلية للمونديال بين جنوب إفريقيا والمكسيك   السبت يونيو 12, 2010 1:06 am

بداية تعادلية للمونديال بين جنوب إفريقيا والمكسيك

الجمعة، 11 يونيو 2010 - 19:22
منتخب جنوب أفريقيا منتخب جنوب أفريقيا

كتب محمد فتحى
اليوم السابع

عرف التعادل الإيجابى، طريقه للمباراة الافتتاحية فى كأس العالم، بين منتخبىْ جنوب إفريقيا والمكسيك، التى أقيمت، اليوم الجمعة، على ستاد سوكر سيتى، وانتهت بهدف لكل فريق.
تقدم "الأولاد" فى الدقيقة 55 عن طريق تشابالالا، وأدرك رافايل ماركيز التعادل للمنتخب المكيسكى فى الدقيقة 79.

سيطرة مكسيكية
سار الشوط الأول من المباراة فى اتجاه واحد، نحو مرمى منتخب جنوب إفريقيا، الذى اكتفى بالدفاع فى محاولة للخروج بشباكه نظيفه خلال هذا الشوط.
أول تهديد على مرمى الأولاد، كان فى الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، عن طريق جيوفانى دوس سانتوس عن طريق الجانب الأيمن الذى كان "مفتاح لعب" الأزتيك، وجاءت الدقيقة 19، لتشهد تألق دوس سانتوس، لاعب فناربخشة التركى مجددًا، حين نجح فى مراوغة أكثر من لاعب، وسدد كرة قوية مرت فوق القائم.
الدقيقة 33، شهدت أخطر فرص المكسيك، حين انفرد جيرمو فرانكو، بمرمى جنوب إفريقيا ولكن حارس الأولاد إيتمولنج كونى تصدى لها.
حافظ الأولاد على أدائهم الدفاعى، ولم يظهروا فى منتصف ملعب المكسيك إلا فى كرات معدودة وعلى استحياء شديد.. وجاءت الدقيقة 37 لتشهد إلغاء هدف للمنتخب المكسيكى سجله كارلوس فيلا لاعب أرسنال بدعوى التسلل.
وفى الدقيقة 43، ظهر الأولاد، وهددوا مرمى المنتخب المكسيكى، بكرة عرضية مرت أمام مفيلا، مهاجم جنوب إفريقيا بصورة غريبة وهو على بعد أمتار من المرمى.

انتفاضة الأولاد
سيناريو الشوط الثانى، جاء على النقيض تمامًا، سيطرة وتفوق لأصحاب الأرض، ومحاولات للعودة للقاء من جانب المنتخب المكسيكى.

أجرى كارلوس ألبرتو بيريرا، المدير الفنى لمنتخب جنوب إفريقيا، تغييرًا بإشراك تسيبو ماسليلا بدلاً من ثوالا، وتمكن الأولاد من زيارة شباك المكسيك فى الدقيقة 55، بعد مجموعة من التمريرات انتهت عند قدم تشابالالا الذى سدد كرة قوية أعلنت تقدم الأولاد.

بعد الهدف، لم ينكمش الـ"بافانا بافانا" بل نجحوا فى إحكام قبضتهم على المكسيك، التى حاولت إدراك التعادل على فترات متباعدة، كان أبرزها فى الدقيقة 60 من تسديدة قوية بالقدم اليسرى لجيوفانى دوس سانتوس تصدى لها حارس الأولاد المتألق كونى.

أجرى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمكسيك ثلاثة تغييرات وأشرك جواردادو وبلانكو وهيرنانديز بدلاً من بول أجيلار وكارلوس فيلا وفرانكو.
فى الدقيقة 79، تمكن المنتخب المكسيكى من معادلة النتيجة، بهدف سجله ماركيز مدافع برشلونة، مستغلاً خطأ دفاعيا فادحا من أحد لاعبى الـ"بافانا بافانا".
حاول "بيريرا" إنعاش الجوانب الهجومية لمنتخب بلاده فقرر سحب ستيفين بينار وأشرك برنارد باركر بدلاً منه، وفى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء أضاع مفيلا هدفًا مؤكدًا للمنتخب الجنوب إفريقى. وتُقام فى المجموعة نفسها، مباراة فى التاسعة والنصف مساء اليوم، بين منتخبىْ فرنسا وأوروجواى.
أدار المباراة الحكم الأوزبكى، رافشان إيرماتوف، وأخرج البطاقة الصفراء أربع مرات.

تقييم اللاعبين
جنوب إفريقيا
إيتويلينج كونى "9"
آرون موكينا "7"
لوكاس ثوالا "6"
بونجانى كومالو "7"
ماثيو بوس "7"
سيبوسانى جاكسا "7"
ستيفين بينار7.5"
سيفوى تشابالالا "8.5"
تيكو موديسى "7"
كاجيشو ديكجكوى "8"
رينولى ليتشو لونيانى "7"
البدلاء..
بيرنارد باركر "7"
ماسيليلا "8"

المكسيك
أوسكار بيريز "6"
رافايل ماركيز "7.5"
ريكاردو أوسوريو "7"
كارلوس سالسيدو "7.5"
فرانشسكو رودريجز 7.5"
بول أجيلار "7.5"
كارلوس فيلا "7.5"
إيفرين خواريز "7"
جيراردو تورادو "7.5"
جيوفانى دوس سانتوس "9"
جييرمو فرانكو "6.5"
البدلاء
أندرياس جواردادو "7"
بلانكو "7.5"
هيرنانديز "7"


_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: تشابالالا افضل لاعب في لقاء جنوب افريقيا والمكسيك..   السبت يونيو 12, 2010 1:12 am


تشابالالا افضل لاعب في لقاء جنوب افريقيا والمكسيك.
كتب - هاني عز الدين:

حصل سيفيوي تشابالالا صاحب هدف جنوب إفريقيا في مرمى المكسيك وأول هدف في كأس العالم 2010 على جائزة أفضل لاعب في مباراة الافتتاح.

وافتتح تشابالالا أهداف المباراة بعد بداية الشوط الثاني بما يقرب من عشر دقائق قبل أن يعادل رفائيل ماركيز النتيجة للمكسيك في الدقيقة 78.

وجاء هدف تشابالالا عندما استغل تمريرة بينية رائعة من خط الوسط وأرسل الكرة في المقص الأيسر للحارس المكسيكي.

وتلتقي فرنسا مع أوروجواي في نهاية مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في التاسعة والنصف من مساء الجمعة.

ويتصدر المنتخبين الجنوب افريقي والمكسيكي المجموعة بنقطة لكلاً منهما.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة طه
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
الموقع : http://monsh.ahladalil.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   السبت يونيو 12, 2010 2:50 am

شكرا لحضرتك على المتابعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://monsh.ahladalil.com/index.htm
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   السبت يونيو 12, 2010 4:39 am

الاستاذة الفاضلة
والاخت الكريمة
فاطمة طه
صاحبة القلب الابيض
اشكر حضرتك على المرور الكريم
بارك الله لنا فيكم
ودمتم فى حفظ الله ورعايته

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   السبت يونيو 12, 2010 4:44 am




كتب – هاني عز الدين:

تعادل المنتخبين الفرنسي والاوروجوياني بدون اهداف في مباراة شهدت اداء متواضع من الطرف الفرنسي بينما نجحت اوروجواي في الحصول على نقطة ثمينة.

وكان المنتخبين المكسيكي والجنوب إفريقي تعادلا بهدف لكل فريق في المباراة الافتتاحية ليتصدرا المجموعة الأولى مؤقتاً.

وتتصدر المكسيك وجنوب افريقيا المجموعة الاولى برصيد نقطة لكلاً منهما حيث يتفوقان على اوروجواي وفرنسا بفارق تسجيل هدف.

وشهدت المباراة طرد نيكولاس نيدرو لاعب اوروجواي للتداخل مع سانيا بصورة عنيفة.

وفشلت الديوك في تغيير صورتها السيئة خلال المباريات الودية السابقة للمونديال حيث لم يحرز الفريق أي هدف خلال مرحلة الاستعداد.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة هادئة بعض الشيء من كلا الطرفين إلا أن الافضلية كانت للفرنسيين الذين شكلوا هجوماً منظماً لكن دون فاعلية حقيقية في البداية.

وأنطلق فرانك ريبيري من على الطرف الايسر لدفاع اوروجواي وتعدى مدافع فريق امريكا الجنوبية ليرسل عرضية تصل لسيدني جوفو الذي يرسلها بجوار القائم في أولى الكرات الخطرة للفرنسيين.

وسدد دييجو فورلان من داخل منطقة الجزاء على عكس السيطرة الفرنسية لكن هوجو لوريس أبعد الكرة.

وتصدى فيرناندو موتسيلا لتسديدة المتألق يوهان جوروكوف الذي لعب الركلة الحرة مباشرة في المرمى، قبل أن يحصل فرانك ريبيري على البطاقة الصفراء.

وافتقد الهجوم الفرنسي للفاعلية في منطقة الجزاء بينما حاول الاوروجوايين مباغاتة وصيف العالم من خلال التسديد من على حدود منطقة الجزاء.

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي في ظل اداء رائع لباتريس ايفرا وضعف فرنسي في الناحية الهجومية ومحاولات على استحياء من الجانب الاوروجوياني.

فرنسا السلبية تتعادل

واصل ايفرا ادائه الرائع على الجانب الايسر للفريق الفرنسي ليحصل على ركلة حرة مباشرة يتصدى لها جوروكوف ومنه لريبيري الذي يسدد بجوار القائم.

واستغلت اوروجواي الضعف في الاداء الفرنسي وحاول سواريز وفورلان خلق فرص تهديف وبالفعل كاد هوجو لوريس أن يتسبب في هدف اوروجوياني لكن الكرة احتسبت ركلة حرة وذلك عندما سقطت الكرة من بين يديه.

ومرر ريبيري بينية عالية رائعة لجوروكوف لكن الدفاع كان بالمرصاد قبل أن يخرج انيلكا الغير موفق ليدخل تيري هنري في محاولاة لانقاذ ما يمكن انقاذه.

وأضاع فورلان فرصة هدف الفوز عندما سقطت الكرة داخل منطقة الجزاء لتمر كرته بجوار القائم ثم يخرج سواريز ويدخل ابرو بدلاً منه، فيما يدخل فلوران مالودا مكان جوركوف الذي هبط ادائه في الشوط الثاني.

وكاد مالودا أن يضع الديوك الفرنسية في المقدمة عندما سدد مما يقرب من 30 ياردة لتمر بجوار الحارس الاوروجوياني الذي لم يتم اختباره بصورة كبيرة طوال المباراة.

وخرج نيكولاس نيدرو مطرودا قبل تسع دقائق من النهاية للتدخل العنيف على باكاري سانيا لينال الانذار الثاني.

وتحسن الاداء الفرنسي بعد الطرد وطالب هنري بركلة جزاء وحصلت فرنسا على ركلة حرة في أخر دقائق الوقت الضائع لعبها هنري في الحائط لتنتهي المباراة سلبية كما كانت احداثها.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   السبت يونيو 12, 2010 5:09 am



المونديال لايعرف الهزار
راقصو التانجو ينصبون الفخ للنسور
لاجرباك يقود نيجيريا .. ومارادونا يسعي للحسم مبكراً
عندما يلتقي المنتخبان الأرجنتيني والنيجيري لكرة القدم اليوم السبت علي استاد "إليس بارك" في جوهانسبرج ضمن منافسات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا. سيكون هدف فريق نسور نيجيريا هو الثأر لهزيمتيه السابقتين أمام راقصي التانجو في بطولات كأس العالم الماضية.
يلتقي الفريقان اليوم في الجولة الأولي من مباريات المجموعة الثانية بالدور الاول لمونديال 2010 علما بأن المنتخب النيجيري خسر 1/2 أمام نظيره الارجنتيني في مجموعتهما بالدور الاول في مونديال 1994 بالولايات المتحدة ثم خسر امامه صفر/1 في الدور الاول أيضا بمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
أكد المدافع النيجيري تايي تايو ظهير ايسر فريق مارسيليا الفرنسي ان فريقه سيسعي الي الثأر ويواجه تايو في هذه المباراة اللاعب الارجنتيني جابرييل هاينزه زميله في صفوف مارسيليا.. وقال تايو "حان وقت الرد. لعبت امام المنتخب الارجنتيني في نهائي كأس العالم للشباب" تحت 20 عاما "عام 2005 بهولندا وخسرنا 2/1 لم أكن سعيدا لخسارتنا هذه المباراة في أوتريخت لأننا اجتهدنا كثيرا".
كان ليونيل ميسي مهاجم المنتخب الارجنتيني هو النجم الاول للمباراة في اوتريخت حيث سجل هدفي الفريق من ضربتي جزاء.. وبعد مرور خمس سنوات. يقود ميسي. الذي اصبح افضل لاعبي العالم حاليا. هجوم المنتخب الارجنتيني ويسعي الي التأكيد علي عبقريته الكروية من خلال هذا المونديال.
اكد المهاجم النيجيري أوبافيمي مارتينز نجم فولفسبورج الالماني "الناس يتحدثون كثيرا عن ميسي ويتناسون ان المنتخب الارجنتيني يضم لاعبين متميزين اخرين مثل كارلوس تيفيز ودييجو ميليتو.. إنها لعبة جماعية ولدينا أيضا نجومنا في صفوف الفريق".
اوضح تايو "نعلم أن ميسي لاعب جيد ولايمكننا ان نتركه يحوم حول منطقة جزاء فريقنا".
ما من شك في الامكانيات الرائعة والعالمية لميسي ولكن الفترة الماضية شهدت العديد من التساؤلات بشأن قدرته علي اللعب في صفوف منتخب بلاده بنفس المستوي الرائع الذي يقدمه مع ناديه برشلونة الاسباني.
يخوض ميسي المونديال الحالي بقيادة المدرب دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الارجنتيني والذي سبق له ان قاد الفريق عندما كان لاعبا الي انجاز رائع حيث احرز معه لقب مونديال 1986 بالمكسيك.. ويري معظم عشاق كرة القدم ان ميسي هو مارادونا الجديد ولكن اللاعب يحتاج الي تحقيق النجاح مع منتخب بلاده مثلما فعل مع ناديه بينما يحتاج مارادونا الي تحقيق النجاح في منصب المدير الفني مثلما فعل كلاعب.
استعان مارادونا بنحو 70 لاعبا خلال مسيرته مع الفريق حتي نجح في التأهل معه الي مونديال 2010 بجنوب افريقيا .. وأوضح مارادونا انه سيحوض مباراة اليوم امام نيجيريا بثلاثة لاعبين في الدفاع وثلاثة مثلهم في الهجوم وقد يتكون ثلاثي الهجوم من اللاعبين ميسي وتيفيز ودييجو ميليتو مهاجم انتر ميلان الايطالي الفائز بلقب دوري ابطال اوروبا في الموسم المنقضي.. وقال مارادونا انه سيهاجم المنتخب النيجيري في هذه المباراة "مثل النحل".
في المقابل. سيفتقد المنتخب النيجيري في هذه البطولة لجهود لاعب خط وسطه جون اوبي ميكيل نجم تشيلسي الانجليزي حيث لم يتعاف اللاعب في الوقت المناسب من الاصابة في الركبة والتي تعرض لها في ابريل الماضي خلال احدي مباريات فريقه بالدوري الانجليزي.
في غياب ميكيل. سيطبق المدرب لارس لاجرباك المدير الفني للمنتخب النيجري اسلوبا يتميز بمزيد من الحذر في خط الوسط حيث سيدفع بثلاثة من لاعبي خط الوسط المدافعين وهم ديكسون اتيوهو ويوسف ايلا وساني كايتا مع الدفع باللاعب الشاب لوكمان هارونا نجم موناكو الفرنسي في وسط المباراة لضخ بعض النشاط والحيوية في خط الوسط.
ينتظر ان يبدأ المنتخب النيجيري هذه المباراة بمعظم عناصر التشكيل الاساسي الذي تغلب علي منتخب كوريا الشمالية 1/3 وديا يوم الاحد الماضي في آخر تجارب الفريق الودية قبل خوض المونديال.. وبذلك ينتظر ان يلعب رابيو افولابي المحترف بالنمسا وداني شيتو لاعب بولتون الانجليزي الي جوار جوزيف يوبو في خط الدفاع.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   السبت يونيو 12, 2010 5:12 am


جورج وايا:
البرازيل مرشحة بقوة.. ومنتخبات أفريقيا مستعدة
إيتو الأفضل في القارة.. وميسي ورونالدو خارج المنافسة
رغم فوزه بلقب أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا والعالم عام 1995 وكونه أحد أفضل اللاعبين الأفارقة علي مدار التاريخ لم يحالف الحظ النجم الليبيري السابق جورج وايا في المشاركة ببطولات كأس العالم.. ولم يسبق للمنتخب الليبيري أن شارك في بطولات كأس العالم ليكون أكبر ظلم من الممكن أن يتعرض له لاعب بارز مثل وايا.
ولد وايا في عام 1966 وكانت له مسيرة حافلة مع اللعبة ولكنه لم ينجح في قيادة منتخب بلاده إلي نهائيات كأس العالم علي مدار مسيرته الكروية التي شهدت سجلا رائعا لتسجيل الأهداف بمتوسط هدف واحد في كل مباراتين.
مع فشله في الفوز برئاسة بلاده وذلك بفارق ضئيل في الانتخابات التي جرت قبل سنوات قليلة يركز وايا حاليا في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا والتي يثق في أنها قد تشهد سطوع أحد المنتخبات الإفريقية.. وصرح وايا نجم ميلان الإيطالي سابقا قائلا إنه لأمر رائع أن تقام كأس العالم في أفريقيا.. سنستمتع بها أكثر من أي شخص وستكون بطولة توحد العالم كله.
عن امكانية فوز أي منتخب إفريقي بلقب البطولة قال وايا: أتمني أن تكون كأس العالم للمنتخبات الإفريقية.. أعتقد أن المنتخبات الإفريقية مستعدة وجاهزة لتقديم بطولة رائعة.. سيكون فوز منتخب إفريقي باللقب أمرا صعبا لوجود منتخبات رائعة في البطولة ولكنني أعتقد أن منتخباً إفريقياً يمكنه تفجير مفاجأة.
لدي سؤاله عن المنتخب الإفريقي الذي يمتلك أفضل فرصة للتحدي في هذه البطولة قال وايا: لا أعتقد أن بإمكاني اختيار فريق واحد ولكن عليكم أن تثقوا في الجهد الكبير الذي سيقدمه جميع اللاعبين الأفارقة في البطولة. سيمثلون منتخب بلادهم حتي يفتخر بهم مواطنوهم.
عن شعوره الحالي بعدما تحقق الحلم حيث كان وايا سفيرا لملف جنوب إفريقيا لطلب تنظيم البطولة قال النجم السابق: كنت سعيدا دائما للمشاركة في هذا المشروع.. كنت أساند دائما ترشيح جنوب إفريقيا وأعتقد أنه انتصار كبير لقارتنا.. يمكننا أن نبرهن للعالم علي قدرة إفريقيا علي تنظيم نهائيات كأس العالم.
أما بالنسبة لأبرز مخاوفه فقال وايا إن أهم شيء هو تنظيم البطولة بشكل جيد في جميع المجالات وأنه إذا حدث ذلك سيكون بمقدور المشجعين من جميع أنحاء العالم أن يستمتعوا بالبطولة من البداية وحتي النهاية.
عن توقعاته بشأن اللاعب الذي سيكون أبرز نجوم إفريقيا في هذه البطولة قال وايا: أعتقد أن إيتو سيكون أحد اللاعبين الأفارقة المرشحين بقوة.. ولكن بالنسبة لجميع اللاعبين فإن المشاركة في المونديال تعني اللعب بأعلي مستوي.. معظم المدربين يمكنهم الاعتماد علي لاعبين محترفين ببطولات الدوري الأوروبية واعتادوا اللعب أمام نجوم العالم.
عن المنتخب المرشح للفوز بلقب كأس العالم قال وايا: بعيدا عن المنتخبات الإفريقية أعتقد أن المنتخب البرازيلي سيقدم عروضا جيدة كنت دائما أحب الطريقة التي يلعب بها المنتخب البرازيلي وأتمني أن يقدم بطولة رائعة.. هناك مفاجآت دائما في نهائيات كأس العالم خاصة في دور الستة عشرة.
لدي سؤاله عمن سيكون أبرز نجوم البطولة من بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي أجاب وايا قائلا: لا يمكنني أن أقول من سيكون أفضل لاعب في البطولة.. كل من رونالدو وميسي تألق مع ناديه ولكن مستواهما مع منتخبي بلديهما يعتمد علي عوامل أخري.
عن المنتخب الليبيري وعدم تأهله حتي الآن إلي بطولات كأس العالم قال وايا: مازال أمام الفريق الكثير من العمل.. فرصتنا ستأتي ولدينا لاعبون شبان وإذا اجتهدوا خلال السنوات القليلة المقبلة يمكنهمم تحقيق الحلم ولكننا نريد من الجميع مساندة هذا الهدف.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة طه
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
الموقع : http://monsh.ahladalil.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   السبت يونيو 12, 2010 2:22 pm

بالتوفيق لكل المنتخبات الافريقية
وكنت اتمنى فوز جنوب افريقيا بالامس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://monsh.ahladalil.com/index.htm
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: الأرجنتين تفلت من التعادل أمام نيجيريا في المونديال .. فيديو وصور   الأحد يونيو 13, 2010 1:11 am


كتب - محمد جبريل:
نجح المنتخب الأرجنتيني في تحقيق فوز صعب على نظيره النيجيري بهدف وحيد الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2010.
واحتل نجوم التانجو المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط
خلف كوريا الجنوبية التي تتصدر بفارق الأهداف بعد فوزها بهدفين نظيفين على
اليونان في وقت سابق يوم السبت.

تألق حارس نيجيريا فينسنت إينياما بشدة وتصدى لما لا يقل عن 7 فرص
محققة لنجوم الأرجنتين من بينها 4 تسديدات لليونيل ميسي أفضل لاعب في
العالم.
أحرز هدف المباراة الوحيد المدافع جابرييل هاينزه بضربة رأسية من ركلة ركنية بعد مرور 7 دقائق من صافرة البداية.

بدأ راقصو التانجو عروضهم القوية منذ الدقائق الأولى، حيث انطلق أفضل
لاعب في العالم ليونيل ميسي ومرر إلى جونزالو هيجوان الذي سدد بجوار
المرمى.

ومرة أخرى حاول ميسي التقدم مبكرا بتسديدة قوية تصدى لها الحارس النيجيري فينسينت اينياما في ببراعة.
وسرعان ما انهار الدفاع الأفريقي أمام الهجمات اللاتينية حيث نجح
المدافع جابرييل هاينزه في التقدم لأبناء مارادونا بضربة رأسية محكمة في
الدقيقة 7.

واصل ميسي تحركاته الخطيرة وسدد يسارية قوية لم يسمح لها الحارس النيجيري في الدخول إلى الشباك مرة أخرى.
تألق حارس النسور
واستمر إينايما حارس النسور النيجيرية في التألق بصورة لافتة للنظر
عندما تصدى لانفراد تام من مهاجم ريال مدريد جونزالو هيجواين في الدقيقة
21.

وبمرور الوقت، بدأ المنتخب النيجري في مبادلة نظيره الأرجنتيني الهجمات مستغلا ضعف الجبهة اليمنى في دفاع الأخير.
تراجع أرجنتيني
وتراجع لاعبو التانج دون مبرر سامحين للاعبي النسور الهجوم بقوة، وسدد أوباسي كرة مرت قريبة من الحارس الأرجنتيني سرخيو روميرو.
وتوغل ياكوبو ايجبيني لاعب النسور ومرر عرضية خطيرة لم يلحق بها
المهاجم اوباسي. وسدد المدافع المضرم تايي تايو ركلة حرة مباشرة تصدى لها
الحائط البشر الأرجنتيني ليمنع الكرة من مواصلة الطريق إلى المرمى.

وعادت الخطورة الأرجنتينية عن طريق المهاري ميسي الذي سدد كرة يسارية
من الجبهة اليمنى إلا أن المتألق فينسنت إينياما تصدى لها بأطراف الأصابع
ليحافظ على فارق الهدف الوحيد.

كثف الفريق الأرجنتيني هجماته في بداية الشوط الثاني، واستمر ميسي في
محاولاته التهديفية بعدما تلقى كرة عرضية من خوان فيرون وسدد بجوار المرمى
النيجيري.

ودفع المدرب السويدي لارس لاجرباك بالمهاجم السريع اوبافيمي مارتينيز بدلا من فيكتور اوبينا لتنشيط هجوم النسور بعد مرور 54 دقيقة.
وعاد نجم برشلونة لمواصلة سحره بعدما مر من مدافعين أفريقيين وسدد بجوار المرمى.
ولم يستثمر نجوم التانجو فرصة ذهبية لقتل المباراة بعدما قاد كارلوس
تيغيز هجمة مرتدة من 4 لاعبين أرجنتينيين ضد اثنين من مدافعي النسور ومرر
إلى ميسي الذي سدد بجوار القائم الأيمن للحارس إينياما المتألق في الدقيقة
65.

الأرجنتين تفلت من التعادل!
ولم يستسلم لاعبو نيجيريا حيث انطلق الخطير ادويموينجي في مرتدة سريعة
ومرر إلى تايي تايو الذي سدد أرضية زاحفة كادت أن تعلن عن هدف التعادل.

وتوالت الهجمات الخطيرة على مرمى الأرجنتين بعدما سدد مارتينيز كرة صاروخية تصدى لها روميرو بقبضتيه في الدقيقة 76.
ودفع مارادونا بنجم انترناسيونالي الإيطالي دييجو ميليتو بدلا من
هيجواين غير الموفق لتنشيط الهجوم بعدما أشرك ماكسي رودريجز بدلا من فيرون.

واستمر مسلسل ميسي – انياما بعدما انفرد الأول بالأخير وسدد إلا أن الحارس حرم لاعب البارسا من إحراز هدفه الأول في مونديال 2010.
وأهدر لاعب نيجيريا فرصة محققة للتعادل بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وسدد خارج المرمى برعونة.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: كوريا الجنوبية تحقق فوزا مستحقا علي اليونان بهدفين نظيفين بالمونديال .. فيديو   الأحد يونيو 13, 2010 1:15 am


كتب – كريم سعيد:
حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزا مستحقا علي نظيره اليوناني بهدفين
نظيفين في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لكأس العالم بجنوب إفريقيا.

وحصد المنتخب الكوري أول 3 نقاط له في المجموعة في انتظار المباراة
الثانية التي ستجمع كل من المنتخب الأرجنتيني ونظيره النيجيري بعد قليل.

أحرز هدفي كوريا الجنوبية كل من لي يونج سو في الدقيقة 7 وبارك جي سونج في الدقيقة 52.
ملخص الشوط الاول
بداية المباراة جاءت سريعة ومنضبطة للغاية من الجانب الكوري الذي وضح
انتشار لاعبيه الجيد مما سهل لهم الاستحواذ علي الكرة في مجمل دقائق الشوط
بشكل يسر.

وجاءت الدقيقة 7 لتحمل أولى أهداف اللقاء عندما انقض يونج سو علي احدي
الكرات العرضية ليضع الكرة بقدمه بسهولة في مرمي الحارس الكسندروس تزورفاس.

بعد الهدف، حاول المنتخب اليوناني مجاراة نظيره الكوري في الهجمات ولكن
عشوائية الأداء غلبت علي أداء المنتخب الأوروبي مما منعه من تشكيل أي
هجمات خطرة علي المرمي الأسيوي.

وكاد المنتخب الكوري أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 27 عندما انفرد
بارك يونج تشو بمرمي تزورفاس الذي تصدي ببسالة شديدة لتسديدة اللاعب
الكوري ليمنع من مضاعفة النتيجة.

ملخص الشوط الثاني
استمر نفس المنوال في الشوط الثاني، أداء منظم للغاية من كوريا وسط
أداء ارتجالي من اليونان ولذلك لم يكن غريبا أن يضاعف المنتخب الأسيوي
تقدمه في الدقيقة 52 عندما استخلص جي سونج الكرة في وسط ملعب اليونان
ليقوم باختراق رائع ينفرد من خلاله بالمرمي ويضع الكرة بمهارة شديدة في
الشباك.

أعطى الهدف الثاني المزيد من الطمأنينة للكوريين والذين كانوا قاب
قوسين أو ادني من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 64 عندما ارتقي يو تشونج
بارك عاليا داخل منطقة الجزاء اليونانية ولكنه وضع الكرة برأسه فوق المرمي.

بعد الهدف الثاني، لم يبق أمام المنتخب اليوناني ما يبكي عليه حيث ضغط
بكل قوته علي أمل تقليص النتيجة علي الأقل، وسدد جيكاس كرة قوية في
الدقيقة 81 من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس الكوري كان لها بالمرصاد.

ومنع تزورفاس كوريا من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 85 عندما تصدي لتسديدة تشونج يونج القريبة.


_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة طه
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
الموقع : http://monsh.ahladalil.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الأحد يونيو 13, 2010 11:17 pm

خطأ شاوشي يهدي سلوفينيا فوزا قيصريا علي
الجزائر في المونديال.

ارتكب الحارس فوزي الشاوشي خطأ فادحا اهدي
به سلوفينيا فوزا قيصريا علي الجزائر بهدف نظيف في المباراة الثانية
للمجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم المقامة حاليا بجنوب إفريقيا.

وفشل
شاوشي في التصدي لتسديدة روبرت كورين الزاحفة عندما حاول إبعادها بكلتا
يديه لتخادعه كرة "جابولاني" وتدخل الشباك مهدية سلوفينيا صدارة المجموعة.

وحصدت
سلوفينيا أول 3 نقاط لها في المجموعة لتحتل المركز الأول مستفيدة من تعادل
انجلترا وأمريكا في وقت سابق من يوم السبت.

ملخص الشوط الاول

سيطر
التعادل السلبي علي الشوط الأول لمباراة الجزائر وسلوفينيا في مونديال
جنوب إفريقيا.

بداية اللقاء جاءت حماسية من جانب الفريق الجزائري
بفضل الدفعة الجماهيرية التي حصل عليها الفريق من قبل مسانديه في ملعب
المباراة.

وكاد الحماس الجماهيري أن يأتي بنتيجة في الدقيقة 4 عندما
سدد نذير بلحاج كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدي لها بصعوبة الحارس
السلوفيني سمير هاندانوفيتش بأطراف أصابعه.

بعد هذه الهجمة، سادت
حالة من العشوائية الشديدة معظم دقائق الشوط الذي لم يأتي بجديد سوي بأخطاء
متبادلة بين الطرفين أو إصابات ووقوع من لاعبي الفريقين علي ارض الملعب
ونزول الجهاز الطبي لهما.

المنتخب السلوفيني اعتمد بشكل رئيسي علي
الكرات الطولية والتي لم تكن لتشكل أي خطورة علي مرمي الحارس فوزي الشاوشي.

عاد
المنتخب الجزائري للضغط مجددا في الدقائق الأخيرة للشوط وأضاع رفيق حليش
هدفا محققا لمحاربي الصحراء في الدقيقة 36 عندما ارتقي عالا داخل منطقة
الجزاء السلوفينية وسدد كرة رأسية من داخل منطقة الـ6 ياردات ولكن الكرة
مرة بقليل بجوار القائم الأيسر.

أول فرصة حقيقية لسلوفينيا جاءت في
الدقيقة 43 عندما استلم فالتر بيرسا الكرة علي مشارف منطقة جزاء الجزائر
ليسدد كرة قوية أبعدها الشاوشي بيده إلي ركنية.

ملخص الشوط الثاني

لم
تختلف بداية الشوط الثاني كثيرا فاستمر الأداء اقل من المتوسط وندرت الفرص
علي المرميين اللهم إلا تلك التي سنحت إلي اندراز كيرم لاعب سلوفينيا في
الدقيقة 61 عندما تلقي الكرة في الجهة اليسري وهو شبه منفرد بالمرمي ولكنه
سدد الكرة ضعيفة في يد الشاوشي.

بعد فترة من الركود الكروي، بدأت
الإثارة الفعلية في اللقاء في الدقيقة 72 عندما ارتكب البديل عبدالقادر
غزال خطأ ساذجا عندما حاول استقبال الكرة علي يده ليمنحه احكم البطاقة
الصفراء الثانية ويطرده ليكمل المنتخب الجزائري الدقائق الباقية بعشرة
لاعبين فقط.

وعلي الفور استغل المنتخب السلوفيني النقص العددي وبدأ
في الضغط علي المنتخب الإفريقي ليتمكن روبرت كورين من مغالطة الشاوشي في
الدقيقة 79 عندما سدد كرة زاحفة فشل الحارس الجزائري في التعامل معها.

بعد
الهدف تمكن المنتخب السلوفيني من استنفاذ الدقائق الباقية بشكل ايجابي
ليحصد فوزه الأول في المونديال.


يالاكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://monsh.ahladalil.com/index.htm
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الإثنين يونيو 14, 2010 3:50 am


كتب – كريم سعيد:
ارتكب الحارس فوزي الشاوشي خطأ فادحا اهدي به سلوفينيا فوزا قيصريا علي
الجزائر بهدف نظيف في المباراة الثانية للمجموعة الثالثة لبطولة كأس
العالم المقامة حاليا بجنوب إفريقيا.
وفشل شاوشي في التصدي لتسديدة روبرت كورين الزاحفة عندما حاول إبعادها
بكلتا يديه لتخادعه كرة "جابولاني" وتدخل الشباك مهدية سلوفينيا صدارة
المجموعة.
وحصدت سلوفينيا أول 3 نقاط لها في المجموعة لتحتل المركز الأول مستفيدة من تعادل انجلترا وأمريكا في وقت سابق من يوم السبت.
ملخص الشوط الاول
سيطر التعادل السلبي علي الشوط الأول لمباراة الجزائر وسلوفينيا في مونديال جنوب إفريقيا.
بداية اللقاء جاءت حماسية من جانب الفريق الجزائري بفضل الدفعة الجماهيرية التي حصل عليها الفريق من قبل مسانديه في ملعب المباراة.
وكاد الحماس الجماهيري أن يأتي بنتيجة في الدقيقة 4 عندما سدد نذير
بلحاج كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدي لها بصعوبة الحارس السلوفيني
سمير هاندانوفيتش بأطراف أصابعه.
بعد هذه الهجمة، سادت حالة من العشوائية الشديدة معظم دقائق الشوط الذي
لم يأتي بجديد سوي بأخطاء متبادلة بين الطرفين أو إصابات ووقوع من لاعبي
الفريقين علي ارض الملعب ونزول الجهاز الطبي لهما.
المنتخب السلوفيني اعتمد بشكل رئيسي علي الكرات الطولية والتي لم تكن لتشكل أي خطورة علي مرمي الحارس فوزي الشاوشي.
عاد المنتخب الجزائري للضغط مجددا في الدقائق الأخيرة للشوط وأضاع رفيق
حليش هدفا محققا لمحاربي الصحراء في الدقيقة 36 عندما ارتقي عالا داخل
منطقة الجزاء السلوفينية وسدد كرة رأسية من داخل منطقة الـ6 ياردات ولكن
الكرة مرة بقليل بجوار القائم الأيسر.
أول فرصة حقيقية لسلوفينيا جاءت في الدقيقة 43 عندما استلم فالتر بيرسا
الكرة علي مشارف منطقة جزاء الجزائر ليسدد كرة قوية أبعدها الشاوشي بيده
إلي ركنية.
ملخص الشوط الثاني
لم تختلف بداية الشوط الثاني كثيرا فاستمر الأداء اقل من المتوسط وندرت
الفرص علي المرميين اللهم إلا تلك التي سنحت إلي اندراز كيرم لاعب
سلوفينيا في الدقيقة 61 عندما تلقي الكرة في الجهة اليسري وهو شبه منفرد
بالمرمي ولكنه سدد الكرة ضعيفة في يد الشاوشي.
بعد فترة من الركود الكروي، بدأت الإثارة الفعلية في اللقاء في الدقيقة
72 عندما ارتكب البديل عبدالقادر غزال خطأ ساذجا عندما حاول استقبال الكرة
علي يده ليمنحه احكم البطاقة الصفراء الثانية ويطرده ليكمل المنتخب
الجزائري الدقائق الباقية بعشرة لاعبين فقط.
وعلي الفور استغل المنتخب السلوفيني النقص العددي وبدأ في الضغط علي
المنتخب الإفريقي ليتمكن روبرت كورين من مغالطة الشاوشي في الدقيقة 79
عندما سدد كرة زاحفة فشل الحارس الجزائري في التعامل معها.
بعد الهدف تمكن المنتخب السلوفيني من استنفاذ الدقائق الباقية بشكل ايجابي ليحصد فوزه الأول في المونديال.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الإثنين يونيو 14, 2010 4:33 am



كتب محمد فتحى



حقق المنتخب الغانى أول انتصار "أفريقى"
خلال منافسات المونديال، وفاز على صربيا بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت
الفريقين، اليوم، الأحد، فى افتتاح مباريات المجموعة الرابعة من كأس
العالم.

سجل هدف المباراة الوحيد، أسامواه جيان، من ضربة جزاء فى الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

أداء باهت
الشوط الأول، جاء باهتًا من الفريقين ورغم سرعة إيقاعه فى بعض الفترات، إلا أن هجمات الطرفين انتهت بدون خطورة حقيقية على المرميين.

استمر الأداء على نفس الوتيرة خلال الشوط الثانى من اللقاء، الذى شهد
التهديد الحقيقى الأول على مرمى صربيا، من أسامواه جيان، اصطدمت بالقائم
فى الدقيقة 59.

فى الدقيقة 74، أخرج هيكتور بالديسى البطاقة الحمراء لـ"ألكسندر لوكوفيتش"
بعد حصوله على إنذارين، وعاد الحكم نفسه ليرجح كفة نجوم غانا فى الدقيقة
86 حين احتسب ضربة جزاء للنجوم السوداء سجل المنتخب الغانى منها الهدف
الأول.

وكاد جيام يسجل الهدف الثانى فى الدقيقة الأخيرة من المباراة من تسديدة قوية ارتطمت بالقائم.

أول نجمة للقارة السمراء
يُعد هذا الفوز هو الأول للمنتخبات الأفريقية فى المونديال، فبعد هزيمة
نيجيريا من الأرجنتين، والجزائر من سلوفينيا جاء انتصار غانا ليضع النجوم
السوداء على طريق التأهل للدور الثانى.

بهذا الفوز تتصدر غانا ترتيب المجموعة الرابعة، فى انتظار مباراة ألمانيا وأستراليا التى تقام مساء اليوم.

تقييم اللاعبين
صربيا
فلادمير ستكوفيتش "7"
برانسلاف إفانوفيتش "7"
إلكسندر لوكوفيتش "8"
نيمانيا فيدتيش "7"
إلكسندر كولاروف "6.5"
نيتاد ميلادجاس "7"
ديان ستانكوفيتش "7.5"
ميلوس كراسيتش "7"
ميلان بوفاتوفيتش "7"
ماركو بابثليتش "7.5"
نيكولا زيجيتش "6"

غانا
كينجستون "7"
جون بانستيل "7"
إسحاق فورزا "7"
هانز ساربى "6."
جون منساه "6.5"
أنتونى أنان "7"
كيفين بواتينج "7"
برنس تاجوى "7"
أندرى أيو "7.5"
أسامواه جيان "9"


_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الإثنين يونيو 14, 2010 6:27 am





13

يونيو

2010




كتب - وائل منتصر:
اكتسح المنتخب الألماني نظيره الاسترالي برباعية نظيفة في اللقاء الذي
جمع بينهما مساء الأحد ضمن منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس العالم
بجنوب أفريقيا لتتصدر الماكينات الألمانية الترتيب برصيد 3 نقاط.
ويحتل المنتخب الغاني المركز الثاني بنفس الرصيد، بينما صربيا واستراليا في المركزين الثالث والرابع علي الترتيب.
وقدم المانشافت مباراة رائعة وجه من خلالها إنذارا شديد اللهجة لجميع المنتخبات في بداية مشواره بالنهائيات العالمية.
سجل الأهداف لوكاس بودولسكي في الدقيقة 9، ثم أضاف ميروسلاف كلوزه
الهدف الثاني في الدقيقة 26، وسجل توماس مولر الهدف الثالث في الدقيقة 68،
واختتم كاكاو الأهداف في الدقيقة 70 من زمن المباراة
ملخص الشوط الأول
علي غير المتوقع بدأت المباراة استرالية، ومن أول هجمة في الدقيقة 4
أرسلت ركنية اعتلي لها الدفاع الألماني الذي فشل في إخراجها لتصل لريتشارد
جارسيا الذي سددها قوية لترتد من قدم فيليب لام وتضيع أول فرص اللقاء.
وبعدها بدأ الألمان في الشعور بالخطورة، وشن كلوزه أول هجمة منظمة في الدقيقة 7 وسدد كرة قوية تصدي لها الحارس مارك شوارتزر بصعوبة.
وبعدها بدقيقتين تمكن المانشافت من التقدم بتسديدة صاروخية بقدم
بودولسكي القادم من الخلف بعد كرة مرتدة من عرضية مولر ليعلن عن أول
الأهداف.
وفرض المنتخب الألماني سيطرته علي المباراة، وشكلت تحركات بودولسكي
خطورة علي دفاعات استراليا، ومع الدقيقة 24 أهدر كلوزه فرصة التعزيز بعدما
أطاح بعرضية متقنة من الخطير بودلوسكي وهو في حلق المرمي.
وأخيرا، استطاع كلوزه من اصطياد احدي الكرات العالية من فيليب لام التي
يجيدها هداف المانيا وضاعف النتيجة في الدقيقة 26 برأسية قوية غالط فيها
الحارس شوارتز.
واخرج كريج مور قائد استراليا كرة انفرادية في الدقيقة 31 لمسعود اوزيل
من علي خط المرمي، وكاد سامي خضيرة يسجل ثالث الأهداف في الدقيقة 40 بعدما
ارتقي لعرضية لام ووضع رأسية عالية.
ملخص الشوط الثاني
وبدأ الشوط الثاني علي نفس منوال الأول بهجوم استرالي، وبعد مرور
دقيقتين طالب لاعبو منتخب استراليا بركلة جزاء بعد اصطدام كرة رأسية بيد
كلوزه وأوضحت الإعادة التليفزيونية صحتها، ثم سدد بريت هولمان كرة أرضية
ذهبت إلي جوار القائم الأيسر بقليل.
ومن هجمة ألمانية منظمة في الدقيقة 55 وصلت الكرة إلي توماس مولر داخل
منطقة الجزاء سددها قوية علت عارضة استراليا، ثم اشهر حكم المباراة
البطاقة الحمراء لنجم استراليا تيم كاهيل لتدخله العنيف علي باستيان
شفاينشتايجر.
وتقمص شوارتزر الحارس الاسترالي دور البطولة وتصدي لانفراد من كلوزه ثم
خضيرة الذي راوغ المدافعين ووصل للمرمي بسهولة، ثم أنقذ تصويبة بودولسكي
القوية في الدقيقة 63 لتتواصل الغارات الألمانية بضراوة علي المرمي
الاسترالي.
واستمر ثنائي الماكينات الألمانية كلوزه وبودولسكي في فعل كل شيء داخل
الملعب، فمع الدقيقة 67 ضاعت فرصة بعد ثنائية بينهما ووصلت الكرة في
الأخير إلي كلوزه الذي سددها خارج الخشبات الثلاث بغرابة.
وبعدها بدقيقة، جاء الهدف الثالث بقدم مولر الذي سدد كرة أرضية قوية من
داخل منطقة الجزاء أخذت طريقها للقائم الأيمن وسكنت الشباك الاسترالية،
وأعطي لاعبو ألمانيا مثالا صارخا في كيفية الاستمتاع بالكرة وعدم الاكتفاء
بالفوز، حيث أضاف كاكاو بديل كلوزه رابع الأهداف مع الدقيقة 70.
وهدأ إيقاع المباراة في الربع ساعة الأخيرة بعد أن اجراء كل منتخب
تغييرات الهدف منها مجرد المشاركة، ولم يكن هناك خطورة علي المرميين سوي
رأسية في الدقيقة 84 من نيكيتا روكافيتسيا تصدي لها مانيول نيوير الحارس
الألماني.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة طه
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
الموقع : http://monsh.ahladalil.com/index.htm

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الأربعاء يونيو 16, 2010 1:30 am

البرتغال تنجو من مصيدة الأفيال


فى أفضل مباريات مونديال 2010، وأكثرها ندية حتى الآن، تعادل المنتخبان الإيفوارى والبرتغالى بدون أهداف، فى افتتاح مباريات المجموعة السابعة من كأس العالم.

عجزت الأفيال الإيفوارية عن تحقيق ثانى انتصار للأفارقة، بعد تفوق غانا على صربيا فى المجموعة الرابعة، واكتفت بنقطة وحيدة من البرتغال.

سلاح التصويبات
بدأت المباراة سريعة من الطرفين، ولم يحتج لاعبو كوت ديفوار أو البرتغال فترة لـ"جس النبض" أو "كشف مفاتيح لعب الطرف الآخر".

فى الدقيقة 11، حرم القائم كرستيانو رونالدو، قائد البرتغال من هدف مؤكد، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، بدأت المباراة تتجه نحو "برازيل أوروبا" قبل أن تبدأ الأفيال تهديداتها على المرمى من تسديدة قوية من ضربة ثابتة نفذها سياكى تينى مرت بجوار القائم.

عادت الأفيال، لتستخدم سلاح التصويبات مجددًا عن طريق إسماعيل تيوتى فى الدقيقة 17 من عمر المباراة، مرت فوق العارضة.

لم ينجح الفريقان فى الاختراق من عمق الملعب، ولجأ كل منهما للعب على الأطراف، التى عكست تفوقًا إيفواريًا، عن طريق أرونا ديندانى فى الجبهة اليمنى، وسالومون كالو على الجبهة اليسرى.

الشوط الأول، شهد توترًا عصبيًا شديدًا من الطرفين، ساهم فيه حكم اللقاء الأورجوانى خورخى لاوريندى بسبب عدم احتسابه للكثير من المخالفات، مما ترتب عليه عنف شديد.

اكتساح إيفوارى
بداية الشوط الثانى، جاءت أسرع من الأول وبكثير.. هجوم مكثف من الأفيال الإيفوارية على مرمى إدواردو حارس البرتغال.. فى الدقيقة 54 سدد سالومون كالو كرة قوية، ولكن بين يدى الحارس.

فرضت كوت ديفوار، سيطرتها على اللقاء، ولم يتمكن رونالدو ورفاقه من مجاراتهم بدنيًا أو فنيًا، ونجح جيرفينيو قائد هجوم الأفيال فى التفوق على مدافعى البرتغال فى كل الكرات المشتركة ولكن دون أن يهز الشباك.

حاول كارلوس كيروش، المدير الفنى للبرتغال تعزيز خط وسط فريقه، وسحب دانى وأشرك سيماو سبروزا بدلاً منه فى الدقيقة 56، وبعدها بثلاث دقائق هدد جيرفينيو مرمى البرتغال من ضربة رأسية ولكن مرت بجوار القائم.

استمرت السيطرة الإيفوارية، وعزز سفين جوران أريكسون قوى فريقه الهجومية حين دفع بديدييه دروجبا بديلا لسالومون كالو فى الدقيقة 66 من اللقاء.

لم ينجح دروجبا فى تقديم أى إضافة لهجوم فريقه، وبدأت البرتغال تسيطر نسبيًا على منتصف الملعب، وجاءت الدقيقة 80 لتشهد تصويبة قوية من رونالدو.

وسنحت لمهاجم تشيلسى الإنجليزى، فرصة مؤكدة لتحقيق الفوز فى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ولكنه فضل تمريرها لأحد زملائه بدلاً من تسديدها فى المرمى ولكن لم تجد أحدًا يودعها فى الشباك.

وساهم عبد القادر كيتا فى إنعاش القوى الهجومية للأفيال فى الدقائق الأخيرة بمجموعة من التصويبات والتمريرات القاتلة ولكن دون أن يفلح فى هز الشباك.

يذكر أن كوت ديفوار والبرتغال يقعان فى المجموعة السابعة بجانب منتخبى البرازيل وكوريا الشمالية اللذين سيتقابلان فى التاسعة والنصف مساء اليوم.

تقييم اللاعبين:
البرتغال
إدواردو "7"
باولو فيريرا "7"
برونو ألفيس "7"
ريكاردوا كارفاليو "8"
فابيو كونتارو "7.5"
بيدرو مينديز "7"
راوؤل ميربليس "7"
ديكو "7.5"
كريستيانو رونالدو "7"
دانى "6.5"
ليدسون "7"
البدلاء:
سيماو سابروسا "6"
تياغو "6"
روبن أموريم "6.5"

كوت ديفوار:
بو بكر بارى "7"
جاى ديميل "8"
كولو توريه "7"
ديدييه زوكورا "8"
سياكا تيينى 7.5"
يايا توريه "7"
إيمانويل إيبوى "8"
إسماعيل تيوتى "7"
جيرفينهو "9"
سالومون كالو "8"
أرونا ديندانى "7"
ديدييه دروجبا "7"
عبد القادر كيتا "8"
روماريك "5"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://monsh.ahladalil.com/index.htm
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الأربعاء يونيو 16, 2010 5:23 am


كوريا الشمالية تخسر بشرف أمام البرازيل في كأس العالم .. فيديو وصور





البرازيل تخطت كوريا الشمالية باداء غير مقنع

أجرى الحوار:
09:02 م

15

يونيو

2010
كتب – كريم سعيد:
خسر منتخب كوريا الشمالية بكل شرف إمام البرازيل بنتيجة 1-2 في ثاني
مباريات المجموعة السابعة لبطولة كأس العالم المقامة حاليا في جنوب
إفريقيا.
وصمدت كوريا
طوال الشوط الأول الذي انتهي علي نتيجة التعادل السلبي قبل أن يتمكن
السليساو من إحراز هدفين في الشوط الثاني عن طريق كل من مايكون وايلانو في
الدقيقتين 51 و71، ولكن المنتخب الأسيوي أبى أن يخرج من اللقاء دون أن يهز
شباك نجوم العالم في الدقيقة قبل الأخيرة عن طريق جي يون نام.
وتصدرت البرازيل قمة المجموعة منفردة برصيد 3 نقاط مستفيدة من تعادل البرتغال وكوت ديفوار سلبيا في وقت سابق.
الشوط الاول
صمد منتخب كوريا الشمالية أمام البرازيل في الشوط الأول وتمكن من التعادل بدون أهداف معه.
كان طبيعيا أن تشهد الدقائق العشر الأولي سيطرة برازيلية مطلقة
بفضل الرهبة التي أصابت لاعبي كوريا الشمالية المنبهرين بوجودهم في أجواء
المونديال للمرة الأولي منذ عام 1966 والتي شهدت المشاركة الوحيدة لهم من
قبل.
بل الأكثر من ذلك، أن بعض لاعبي كوريا الشمالية لم يتمالكوا عواطفهم
الجياشة أثناء عزف السلام الوطني لهم في بداية المباراة حتى إنهم أجهشوا
بالبكاء أثناء عزفه.
وسدد كاكا ولويس فابيانو العديد من الكرات في الدقائق الأولي ولكنها جميعا لم تكن بالإتقان لتهدد مرمي ري ميونج جوك.
لم تبدأ كوريا في الدخول في أجواء اللقاء إلا بعد مرور 15 دقيقة حيث
بدأ لاعبيها في تناقل الكرة بثبات علي الأرض من اجل اكتساب بعض الثقة أمام
نجوم السامبا.
وسدد مايكون كرة قوية في الدقيقة 27 أبعدها ميونج جوك بكلتا يديه إلي خارج الملعب.
أول تسديدة كورية علي المرمي البرازيلي جاءت في الدقيقة 31 عندما أطلق ري كوانج شون تسديدة زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن.
الشوط الثاني
زاد المنتخب البرازيلي من ضغطه في ظل الإحراج الذي تسبب له فيه المنتخب
الكوري بإنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، وسدد ميشيل باستوس تصويبة
صاروخية في الدقيقة 51 مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.
ثم تلاه مايكون بتصويبة قوية أخرى من الجهة اليسرى ولكنها مرت أيضا بجوار القائم الأيمن.
وفي الدقيقة 55 تمكن مايكون
من كسر جمود الدفاع الكوري بهدف ولا أبدع عندما انطلق من الجهة اليمني
ليغالط الحارس الكوري بتسديدة رائعة توقع الجميع أن تذهب عرضية ولكن
الجناح البرازيلي قصد تسديدها بشكل مقوص لتذهب إلي الشباك بشكل مباشر.
وكان بإمكان فابيانو مضاعفة النتيجة في الدقيقة 64 عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها بعيدة فوق المرمي.
وتكفل ايلانو
بإحراز الهدف الثاني عندما انطلق من الجهة اليمني مصدر الخطر الدائم
للسليساو في الدقيقة 70 ليتلقى تمريرة حريرية من روبينيو ينفرد علي إثرها
لاعب جالطاسراي التركي بالمرمي ويضع الكرة بسهولة في المرمي.
وسدد البديل نيلمار كرة قوية في الدقيقة 79 ولكنها كانت في منتصف المرمي تماما الأمر الذي لم يمثل ادنى مشكلة للحارس الكوري.
وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة فقط، تمكن جي يون نام
من تسجيل هدف تقليص الفارق لكوريا الشمالية عندما أسلتم الكرة علي مشارف
منطقة جزاء البرازيل ليخترق منطقة جزائها وينفرد بالمرمي ويسدد كرة قوية
عبرت خوليو سيزار إلي الشباك.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الأربعاء يونيو 16, 2010 5:29 am


نيوزيلندا تقتنص تعادلا ثمينا من سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة.. فيديو





سلوفاكيا تتعادل مع نيوزيلندا:
كتب - كريم رمزي:
اقتنص منتخب نيوزيلندا تعادلا ثمينا في الثواني الأخيرة من لقائه أمام
منتخب سلوفاكيا الذي انتهى بنتيجة 1-1 ضمن مباريات المرحلة الأولى
بالمجموعة السادسة بمونديال جنوب إفريقيا 2010.
وسجل روبرت فيتيك هدف التقدم للمنتخب السلوفاكي في الدقيقة 50 قبل ان يتعادل المدافع ريد في الدقيقة 93 للمنتخب النيوزيلندي.
وكان منتخبا ايطاليا وباراجواي قد تعادلا بنفس النتيجة في إطار المجموعة ذاتها يوم الاثنين.
المباراة في مجملها جاءت هادئة من المنتخبين، وان سيطر المنتخب السلوفاكي بشكل أكبر مع بداية الشوط الثاني.
بداية اللقاء شهدت تسديدة قوية من كريس كلين مهاجم نيوزيلندا خرجت بعيدة عن مرمى الحارس يان موتشا.
ورفع إليوت لاعب نيوزيلندا كرة عرضة من ركنية في الدقيقة 6 التقطها الحارس السلوفاكي باقتدار.
وسدد روبرت فيتيك لاعب سلوفاكيا كرة قوية في الدقيقة مرت بعيدة في الدقيقة 16.
ومرر فايس كرة ساحرة إلى هامسيك في الدقيقة 23 داخل منطقة الجزاء سددها الأخير بعيدة عن مرمى الحارس النيوزيلندي.
وعاد فيتيك لاعب سلوفاكيا وسدد كرة بعيدة من ضربة حرة مباشرة احتسبها الحكم في الدقيقة 39 من عمر اللقاء الهادئ بين الفريقين.
ورد فالون لاعب نيوزيلندا بهجمة خطيرة لمنتخب بلاده بعد ان مرر بينية مميزة لسميث لكن الأخير سدد الكرة بعيدة.
وأنقذ الحارس باستون المرمى النيوزيلندي من فرصة هدف مؤكد بعد أن ابعد تسديدة ماريك هامسيك الخطيرة ركنية مع نهاية الشوط الأول.
ونجحت سلوفاكيا مع بداية الشوط الثاني من تسجيل هدف التقدم عن طريق
روبرت فيتيك الذي استقبل برأسه عرضية سيستاك في الدقيقة 50 في شباك الحارس
الينوزيلندي.
ودخل فيتيك التاريخ بتسجيله هذا الهدف الذي يعد الأول في تاريخ سلوفاكيا ببطولة كأس العالم.
واصل المنتخب السلوفاكي سيطرته وسدد ماريك هامسيك تسديدة قوية في الدقيقة 64 خرجت بعيدة عن المرمى النيوزيلندي.
وكاد فينيك ان يضيف الهدف الثاني للمنتخب السلوفاكي في الدقيقة 72 بعد
ان انفرد بالمرمى مستغلا هجمة مرتدة سريعة لكن المدافع نيلسن كان في
الموعد وأبعد الكرة بقوة.
هدأ اللقاء تماما بعد هذه الفرصة، إلى ان فاجأ المدافع ريد الجميع
برأسية مميزة سجل منها هدف التعادل للمنتخب النيوزيلاندي في الدقيقة 93 من
عمر اللقاء.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الخميس يونيو 17, 2010 6:43 am


أوروجواي تكتسح جنوب إفريقيا بثلاثية وتضع قدما في دور الـ16 ..





فورلان يحتفل بهدفه في مرمي جنوب افريقيا
16
يونيو
2010
كتب – كريم سعيد:
اكتسحت أوروجواي منتخب جنوب أفريقيا مستضيف البطولة بثلاثة اهداف نظيفة
في الجولة الثانية للمجموعة الأولي لكأس العالم لتضع قدما في دور الـ16.
ورفعت أوروجواي رصيدها إلي 4 نقاط فيما بقي رصيد جنوب أفريقيا عند نقطة وحيدة فقط في انتظار موقفها الرسمي بعد مباراة فرنسا والمكسيك الخميس.
ويحتاج منتخب أوروجواي لنقطة وحيدة في مباراته الأخيرة أمام المكسيك لكي يضمن رسميا تأهله للدور القادم.
أحرز دييجو فورلان
هدفي أوروجواي الأوليين في الدقيقتين 24 و79 ليحتل اللاعب صدارة هدافي
المونديال برصيد هدفين، وأكمل الفارو بيريرا الثلاثية في الدقيقة 95.
الشوط الاول
وضع دييجو فورلان منتخب بلاده اوروجواي في المقدمة علي حساب جنوب
افريقيا البلد المضيف بعدما أحرز هدف الشوط الأول الوحيد في الدقيقة 24.
بداية اللقاء شهدت صخبا جماهيريا شديدا بفضل "الفوفوزيلا" ابرز علامات
مونديال 2010، ولكن علي الرغم من قوة أصواتها لم تتمكن من شحذ همم منتخب
البافانا بافانا لكي يهدد مرمي أوروجواي في أي هجمة مبكرة.
وانتظرت الجماهير حتي الدقيقة 15 لتري منتخب بلادها يبدأ في مهاجمة
مرمي الحارس فرناندو موسليرا عندما أطلق تشابالالا كرة قوية من خارج منطقة
الجزاء ولكنها مرت فوق المرمي.
ولكن جاءت الدقيقة 24 لتحمل الصدمة لجماهير جنوب إفريقيا عندما أطلق
فورلان تصويبة صاروخية لا تصد ولا ترد مرقت إلي شباك الحارس ايتوميلنج
كوني الذي اكتفي بمشاهدتها لتسكت أصوات "الفوفوزيلا" لثواني في امر نادر
في هذه البطولة.
وفي الدقيقة 32 كاد لويس سواريز أن يضيف الهدف للمنتخب القادم من
أمريكا الجنوبية عندما اخترق الجبهة اليمني وسدد كرة قوية ولكنها مرت إلي
الشباك الخارجية.
وسدد كاتليجو مفيلا كرة رأسية في الدقيقة 39 من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت إلي خارج المرمي.
الشوط الثاني
واصل منتخب أوروجواي أداءه المنظمة مع بداية الشوط الثاني حيث استمرت
سيطرته علي مجريات اللقاء وكان هو دائما صاحب ممكن الخطورة في المباراة.
فما بين ضربات ركنية وتسديدات من خارج منطقة الجزاء، توقف المنتخب صاحب الملعب والجمهور يكتفي بدور المتفرج أمام ضيوفه اللاتينيين.
أول هجمة خطيرة لجنوب إفريقيا في الشوط الثاني جاءت في الدقيقة 65
عندما انطلق جاكسا من الجهة اليمني ليمرر كرة عرضية إلي مفيلا الذي وضع
الكرة برأسه خارج المرمي.
وجاءت الدقيقة 77 لتشهد متغيرات جديدة في اللقاء لصالح أوروجواي أيضا
عندما وصلت الكرة إلي لويس سواريز المنفرد بالمرمي الأمر الذي اجبر كوني
علي عرقلته ليتم طرد حارس مرمي أصحاب الأرض ويحتسب الحكم ركلة جزاء للفريق
اللاتيني.
وانبري فورلان لتنفيذ الركلة وتمكن من إحرازها بنجاح في الدقيقة 79
ليضاعف النتيجة ويحتل هو شخصيا صدارة هدافي المونديال برصيد هدفين.
وأضاع كافاني فرصة إحراز الهدف الثالث لأوروجواي في الدقيقة 85 عندما
سدد كرة ضعيفة للغاية من موقع متميز علي مشارف منطقة جزاء جنوب إفريقيا.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للقاء، احرز بيريرا هدف
المباراة الثالث من ضربة رأسية سهلة بعد تخطي الكرة لحارس جنوب إفريقيا
البديل.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الخميس يونيو 17, 2010 6:48 am


سويسرا تفاجئ أسبانيا وتهزمها بقيادة مدربها المخضرم هيتسفيلد..فيديو وصور





اسبانيا وسويسرا
16
يونيو
2010
كتب - محمد جبريل:
قاد الألماني المحنك أوتمار هيتسفيلد مدرب المنتخب السويسري فريقه
للفوز على المنتخب الأسباني بهدف نظيف في واحدة من مفاجآت كأس العالم 2010.
وتذيل بطل أوروبا المجموعة الثامنة برصيد خال من النقاط بصحبة منتخب هندوراس الذي خسر بدوره في وقت سابق يوم الأربعاء أمام تشيلي بالنتيجة نفسها. وتصدرت سويسرا وتشيلي المجموعة برصيد 3 نقاط.
ظهر جليا قراءة هتسفيلد لمفاتيح المنتخب الأسباني ونجح في فرض رقابة
صارمة على تشابي وانييستا فضلا عن إجبار الفريق الأسباني على إرسال كرات
عرضية لم تشكل صعوبة للدفاع السويسري بسبب طول قامته.
استحوذ الماتادور الأسباني على الكرة منذ الدقائق الأولى بفضل خط وسطه
"الكتالوني"، وبدوره، تراجع المنتخب السويسري بحذر وسط الضغط الهجومي
وحاول استدراك منافسه لشن هجمة مرتدة سريعة.
بدأت المحاولات الأسبانية بقدم ديفيد سيلفا لاعب فالنسيا الذي سدد كرة متقنة لم تخدع الحارس السويسري دييجو بيناليو.
وانطلق سيرخيو راموس الظهير الأيمن وراوغ أحد مدافعي سويسرا قبل أن
يسدد بسراه بعيدا عن المرمى مفضلا الحل الفردي بدلا من التمرير لديفيد فيا
بعد مرور ربع ساعة من صافرة البداية.
وكاد المدافع "الهداف" جيرارد بيكي - الذي أحرز 4 أهداف في 17 مباراة
دولية - أن يفتتح التسجيل لأبطال أوروبا في الدقيقة 24 عندما تسلم تمريرة
من زميله في البارسا انييستا قبل أن يراوغ أحد مدافعي سويسرا وينفرد
بالحارس إلا أن الأخير تصدى لكرته.
ورد المنتخب السويسري بتسديدة من ريتو زيجلر الذي نفذ ركلة حرة مباشرة
بقوة تصدى لها عملاق ريال مدريد ايكر كاسياس على مرتين في الدقيقة 26.
وأهدر ديفيد فيا فرصة جيدة لوضع الأسبان في المقدمة عندما سدد ركلة حرة
مباشرة من منطقة مميزة تصدى لها الحائط البشري السويسري بنجاح.
وتعرض المدافع فيليب سانديروس لإصابة ليغادر الملعب في الدقيقة 36 قبل أن يحل زميله فون بيرجن بدلا منه.
وسدد انييستا كرة مرت بعيدة عن المرمى السويسري قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول الذي لم يشهد إحراز أي أهداف.
هفوة كاسياس
وعلى عكس سير اللقاء، صعق المنتخب السويسري نظيره الأسباني بهدف مفاجئ
عندما فشل أبطال أوروبا في التعامل مع "ضرية مرمى" سويسرية ليخرج كاسياس
برعونة قبل أن تصل الكرة إلى جيلسون فيرنانديز الذي وضع الكرة وسط ذهول
الجميع في الدقيقة 52.
ودفع فيسينتي ديل بوسكي مدرب الماتادور الأسباني بالثنائي فرناندو توريس وخيسوس نافاس بدلا من ديفيد سيلفا وسيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 62.
وسدد انييستا كرة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس السويسري بسنتيمترات ليظل تأخر اسبانيا بهدف وحيد.
نشط الهجوم الأسباني عقب نزول "النينو"، ومرر ديفيد فيا إلى توريس الذي
سدد أعلى المرمى في الدقيقة 68. وأطلق لاعب ريال مدريد تشابي الونسو
قذيفة منعتها العارضة من تمزيق الشباك السويسرية.
"ميسي سويسرا"
وانطلق المهاجم ايرن درديوك منتحلا شخصية الأرجنتيني ميسي وراوغ ثنائي
دفاع اسبانيا بيكي وبويل قبل أن يسدد بوجه القدم لترتطم الكرة في القائم
الأيسر للحارس كاسياس وتحرم سويسرا من مضاعفة تقدمها.
ودفع ديل بوسكي بآخر أوراقه الهجومية بإشراك بيدرو رودريجز بدلا من انييستا قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.
وردت أسبانيا بتسديدة من الجناح الأيمن النشيط خيسوس نافاس إلا أن الكرة أخطأت المرمى "بسنتيمترات" في الدقيقة 80.
وتوالت الهجمات المرتدة السويسرية التي كادت أن تسفر عن هدفين على
الأقل إلا أن تسرع المهاجيمن في إنهاء الهجمات حال دون مضاعفة التقدم.
حاول أبطال أسبانيا معادلة النتيجة بكل قوتهم إلا أنهم لم ينجحوا في
ذلك بسبب بسالة الدفاع السويسري الذي يستحق التحية بعد أدائه الراقي.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الخميس يونيو 17, 2010 6:53 am


بالصور .. كأس العالم ليس للرجال فقط .. بل للحسناوات أيضا





حسناء استرالية تساند منتخب بلادها في كأس العالم
08:44 م
16
يونيو
2010
كتب (فريق عمل ياللاكورة):
لم يصدق من قال أن كرة القدم لعبة للرجال فقط، بل أن السيدات يحرصن علي
متابعتها أيضا والسفر خلف فرقهن ومنتخبات بلادهن أينما لعبوا وتواجدوا.
وكعادة البطولات الكبرى، يأتي كأس العالم ليستحوذ علي أذهان وتركيز كل
محبي كرة القدم في العالم اجمع وعلي الرغم من إقامة البطولة هذا العام في
القارة الإفريقية وبالتحديد في جنوب إفريقيا، لم يمنع ذلك حسناوات العالم
من الذهاب خلف منتخب بلادهن لمساندتهم في مباريات المونديال.
ومنذ انطلاق البطولة في العاشر من يونيو الجاري، التقطت كاميرات وكالات
الأنباء المتعددة العديد من الصور لحسناوات الجماهير لمختلف الفرق الأمر
الذي يثبت بدون شك أن مونديال كرة القدم ليس للرجال فقط.

شاهد صور مختلفة لحسنوات منتخبات المونديال


_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الخميس يونيو 17, 2010 6:58 am


تشيلي تقدم مباراة ممتعة وتكتفي بهدف أمام هوندوراس في المونديال.. فيديو وصور





صورة هدف اللقاء الوحيد من مباراة تشيلي وهوندوراس
02:01 م
16
يونيو
2010
كتب - كريم رمزي:
قدم المنتخب التشيلي واحدة من أفضل مباريات المونديال حتى الآن، واكتفى
بهدف دون رد في منتخب هوندوراس (الضعيف) في اللقاء الذي جمعهما الأربعاء
في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة بالمونديال.
وتألق حارس هوندوراس نوبل فالاداريس بشكل لافت في المباراة ونجح في
الذود عن مرماه في أكثر من مناسبة خطيرة للمنتخب التشيلي على مدار شوطي
اللقاء.
سجل هدف تشيلي الوحيد المهاجم خوان بوسجور في الدقيقة 34 من عمر المباراة.
شهدت بداية الشوط الأول مباغتة من الجانب التشيلي بدأت بتسديدة صاروخية
من فرنانديز مرت بقليل فوق عارضة الحارس نوبل فالاداريس في الدقيقة 5.
ثم تابع لاعب الوسط فيدال بتسديدة أخرى قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 10 أمسكها الحارس الهوندوراسي على مرتين.
وافتتح كارلوس بافون أو هجمات الهوندوراس في الدقيقة 19 بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس التشيلي برافو.
واستفاق المنتخب التشيلي مجددا ومرر سانشيز كرة حريرية لفالديفيا في
الدقيقة 24 سددها بالقوة، لكن المدافع فيجيروا أبعدها ركنية قبل ان تصل
إلى مرمى فريقه.
ونفذ فالديفيا الضربة الركنية لتصل إلى رأس فيدال الذي فشل في التعامل مع الكرة بشكل جيد لتمر فوق العارضة.
ونجحت تشيلي في ترجمة سيطرتها بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 36 بعد
تمريرة ذكية من فالديفيا وصلت إلى إيسلا على الناحية اليمنى والذي بدوره
عكسها عرضية إلى بوسجور الذي نجح في وضعها بالشباك بعد ان اصطدمت الكرة
بمدافع هوندوراس.
واصل المنتخب التشيلي سيطرته على مجريات الأمور بعد تسجيله الهدف، في
ظل حالة الاستسلام من جانب هوندوراس، وكاد سانشيز ان يضيف الحارس الثاني
لكن الحارس نجح في انقاذ الموقف في الدقيقة 44.
وسدد ايزاجوري مهاجم هوندوراس تسديدة قوية مع نهاية الشوط الأول من ضربة حرة مباشرة أبعدها الحارس التشيلي برافو ركنية.
واستمر ضغط المنتخب التشيلي الرهيب في الشوط الثاني، وكاد نوبل ان يضيف
الهدف الثاني مستغلا بينية فالديفيا لكن تسديدته تمر بجوار القائم الأيمن
للحارس فالاداريس في الدقيقة 63.
وتألق حارس هوندوراس وتصدى لكرتين على التوالي عن طريق فالديفيا وميديل في اخطر هجمات المنتخب التشيلي في الشوط الثاني.
واصل الحارس فالاداريس تألقه وأبعد كرة خطيرة من المدافع المتقدم بونسي
الذي تلقى تمريرة من فيدال في الدقيقة 66، ثم تصدى لتصويبة اخرى من فيدال
في الدقيقة 75.
وسجل المنتخب التشيلي هدف (أبيض) في الدقيقة 76 لم يحتسبه الحكم بداعي لمسة يد من فالديفيا.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الجمعة يونيو 18, 2010 4:58 am


ثعالب الصحراء تبحث عن الهروب من الأسد الانجليزي "الجائع"





سعدان مدرب الجزائر تنتظره مواجهة صعبة أمام انجلترا


القاهرة (وكالة الانباء الاسبانية):
يخوض المنتخب الجزائري الجمعة ثاني مبارياته في نهائيات كأس العالم
بجنوب أفريقيا حين يواجه إنجلترا في مباراة يسعى من خلالها إلى نسيان
الخسارة من سلوفينيا في الجولة الأولى، وتأكيد أن ظهوره الثالث في
المونديال لم يكن من باب الصدفة.
وتبدو المباراة، التي تقام في كيب تاون، صعبة للجزائريين على الورق
خاصة في ظل حاجة إنجلترا للفوز بعد التعادل المفاجئ مع الولايات المتحدة
في الجولة الأولى، والذي تعرض بسببه المدرب الإيطالي فابيو كابيللو
لانتقادات عنيفة من الصحافة الإنجليزية.
ولا يبدو حال كابيللو مختلفا عن نظيره الجزائري رابح سعدان الذي تعرض
لانتقادات مماثلة بعد لقاء سلوفينيا على الرغم من أن الخسارة جاءت بهدف
يتحمل وزره الحارس فوزي شاوشي بعد أن أخطأ في الإمساك بتسديدة غير قوية.
ويدرك سعدان أنه يعاني مشكلة واضحة في خط الهجوم خاصة مع عجز رفيق جبور
والموقوف عبد القادر غزال عن تشكيل خطورة حقيقية على شباك المنافسين، وهو
ما قد يجعله يدفع بالمخضرم رفيق صايفي منذ البداية.
وسيتولى خط الدفاع الجزائري مهمة إيقاف خطورة الهداف الإنجليزي واين
روني الذي بدا غير راضيا عن مستواه أمام الولايات المتحدة حيث تعرض لرقابة
لصيقة طيلة المباراة.
وأمام كل هذه الصعاب، تبدو منطقية النبرة التشاؤمية التي تحدث بها
سعدان عن أن البطولة الحالية هي للتعلم بالنسبة للاعبيه وليست للمنافسة،
وهو ما وضع سقفا لطموحات الجماهير التي انتظرت كثيرا تكرار ذكريات 1982
حين نجح الخضر في مقارعة الكبار.
ومن المفارقة ان المباراة تجمع أبرز حارسين تسببا في اهتزاز شباكهما
خلال المونديال، فبجانب شاوشي المسئول عن هدف الفوز السلوفيني، ينتظر أن
يجدد كابيللو الثقة في روبرت جرين الذي أفلتت الكرة من بين يديه بغرابة في
مباراة الولايات المتحدة ليكلف فريقه التعادل.
وبالنسبة لإنجلترا، فينتظر أن يدفع كابيللو منذ البداية بجيمي كاراجر
لمزاملة جون تيري في قلب الدفاع بعد عجز ليدلي كينج عن التخلص من الإصابة
المزمنة في الركبة ومغادرته ملعب مباراة الولايات المتحدة بين الشوطين.
كما يبدو الجناح الأيسر مصدر قلق لكابيللو الذي سحب جيمس ميلنر مبكرا
في الشوط الأول ودفع بشون رايت فيليبس في موقع لا يتقن اللعب فيه.
ويدرك كابيللو أن الصحافة الإنجليزية لن تحتمل سقطة أخرى في المونديال
الذي تفاءلت بلاد الضباب بالفوز بلقبه بعد 44 عاما منذ التتويج بلقب
مونديال 1966.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الجمعة يونيو 18, 2010 5:01 am


المكسيك تسجل فوزا تاريخيا علي فرنسا وتلقي بها إلي مجاهل المونديال..صور





المكسيك تسجل فوزا تاريخيا علي فرنسا


كتب – وائل منتصر:
حقق منتخب المكسيك فوزا يعد تاريخيا علي نظيره الفرنسي بهدفين دون
مقابل في الجولة الثانية لمنافسات كأس العالم 2010 المقامة حاليا في جنوب
أفريقيا، حيث يعد هذا الفوز الأول للمكسيك علي فرنسا من واقع خمس مقابلات
سابقة.
ولم يقدم منتخب الديوك الفرنسي
الأداء الذي يمنحهم الفوز أو التعادل علي اقل تقدير، في حين استحق المكسيك
(4 نقاط) الفوز بجدارة ليرتقي إلي المركز الثاني بفارق الأهداف خلف
أوروجواي متصدر المجموعة الأولي، فيما توقف رصيد فرنسا عند نقطة واحدة وهو
نفس رصيد جنوب أفريقيا الأخير.
سجل هدفي المكسيك خافيير هيرنانديز في الدقيقة 63، وأضاف كواتيموك بلانكو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 78 من زمن المباراة.
الشوط الأول السلبي
بدأت المباراة سريعة بين الطرفين، وظهرت أول خطورة علي المرمي الفرنسي بعد ثلاث دقائق عن طريق جيوفاني دوس سانتوس المتسلل، ثم ظهرت انطلاقات فرانك ريبيري من الجهة اليسرى ولكنه لم يجد المعاونة.
وجاءت أول تسديدة فرنسية مع الدقيقة 7 بقدم ريبيري في يد الحارس اوسكار
بيريز، ورد المنتخب المكسيكي بهجمة سريعة لكارلوس فيلا ولكنه سدد بلا
تركيز فوق العارضة.
واستمر الأداء السريع غير الممتع من المنتخبين، وشهدت الدقيقة 12 اخطر
فرصة للمكسيك بعدما تخلص جييرمو فرانكو من المدافع الفرنسي ايريك ابيدال
وسدد كرة مرت فوق العارضة بقليل.
وضغط المكسيكيون بكثافة علي مرمي هوجو لويس، ففي الدقيقة 19 كاد كارلوس
سالسيدو يسجل من تسديدة أرضية مرت إلي جوار القائم الفرنسي الأيسر، ثم
احتسبت ركلة حرة مباشرة علي حدود منطقة جزاء فرنسا لم يحسن دوس سانتوس
استغلالها.
ووضح البطء وكثرة التمريرات في الأداء الفرنسي بعد مرور ثلث ساعة عن
طريق فلورين مالودا وريبري وابوديابي وافتقدت الهجمات التركيز واللمسة
الأخيرة، في المقابل وصل المنتخب المكسيكي الي المرمي الفرنسي بسهولة.
وضاعت تسديدة سالسيدو في يد لوريس ثم أهدر باولو باريرا فرصة التقدم في
الدقيقة 34 من عرضية سالسيدو ولكنه لم يلحق بالكرة قبل أن يخرج لوريس
ويلعبها ورغم ذلك كادت تغالطه وتسكن الشباك.
الشوط الثاني التاريخي
ومع بداية الشوط الثاني اجري المنتخب الفرنسي تغييرا بخروج انيلكا ونزول اندريا جينياك
بديلا له، ورغم ذلك لم يتحسن الأداء الفرنسي كثيرا، وسدد مالودا كرة في يد
الحارس مع الدقيقة 54، وبعدها سدد ريبري كرة أخري يخرجها بيريز.
وتصدي لوريس لتسديدة رافائيل ماركيز في الدقيقة 63 بنجاح، لتعود الأفضلية إلي المكسيك مع نزول القائد بلانكو،
وبعدها بدقيقة جاءت لحظة الصدمة للجماهير الفرنسية حينما سجل خافيير
هيرنانديز هدفا من انفراد تام بالحارس وبعد أن وقف الدفاع الفرنسي علي انه
متسلل.
واضطر لاعبو فرنسا لاستغلال سلاح التسديد البعيد لكسر الحصار المكسيكي
القوي، وسدد مالودا مع الدقيقة 70 أبعدها الدفاع، واعتمد المكسيك علي
الهجوم المضاد الذي شكل خطورة كبيرة علي المرمي الفرنسي مع الربع ساعة
الأخيرة.
وفي الدقيقة 78 أطلق بلانكو (37 عام) رصاصة الرحمة علي الفرنسيين بعدما
تصدي بنجاح لركلة جزاء احتسبها الحكم السعودي خليل جلال بعد عرقلة ويليام
جالاس للاعب المكسيكي باريرا داخل المنطقة.
ورغم التأخر بهدفين، لم يري أي من المتابعين ردة فعل فرنسية لمجرد
تحسين النتيجة، وأصبحت العشوائية في الأداء خلال الوقت المتبقي هي السمة
الغالبة إلا إن أطلق حكم المباراة صافرة النهاية لتصبح الأمور أصعب علي
الديوك في إكمال مشوار المونديال.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الجمعة يونيو 18, 2010 11:38 pm


صربيا تستغل طرد كلوزه وتشعل المجموعة الرابعة بالفوز على ألمانيا بالمونديال..





طرد كلوزه اثر على المانيا معنويا


كتب - محمد جبريل:
استغل المنتخب الصربي طرد المهاجم ميروسلاف كلوزه ليتغلب على نظيره
الألماني بهدف وحيد في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2010.
وأشعل المنتخب الصربي منافسات المجموعة الرابعة حيث ظلت ألمانيا في
الصدارة مؤقتا برصيد 3 نقاط في انتظار مباراة غانا واستراليا يوم السبت.
ويحتل المنتخب الغاني المركز الثاني برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن
الألمان فيما تحل صربيا ثالثا برصيد 3 نقاط أيضا قبل استراليا متذيلة
الترتيب برصيد خال من النقاط.
أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب ايفانوفيتش في الدقيقة 38 بعدما استغل غفلة من الدفاع الألماني وسدد من مسافة قريبة.
الطرد الأول لألمانيا منذ 2002!
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها أي لاعب من المنتخب الألماني للطرد منذ 8 سنوات.
وكانت المرة الأخيرة التي طرد فيها لاعب ألماني في مباريات كأس العالم
أمام الكاميرون في بطولة 2002 والتي أقيمت في اليابان حيث طرد اللاعب
كارستن راميلو.
مباراة البطاقات الملونة
أشهر الحكم الأسباني البرتو مالينكو العديد من البطاقات الملونة حيث
طرد اللاعب كلوزه في الدقيقة 37 فضلا عن إشهار البطاقة الصفراء في وجه 8
لاعبين.
لم يتطلب الأمر أكثر من 6 دقائق حتى يتمكن المنتخب الألماني في تهديد
مرمى نظيره الصربي عن طريق قذيفة يسارية من المهاجم لوكاس بودولسكي.
ورد المنتخب الصربي بتسديدة "على الطاير" من اللاعب ميلوس نينكوفتيش في الدقيقة 12 أخطأت المرمى.
اتسم الأداء بالعنف بعد الربع ساعة الأولى حيث أشهر حكم المباراة
البطاقة الصفراء في وجه 4 لاعبين بواقع اثنين من كل فريق بعد مرور 22
دقيقة فقط.
كلوزه يصر على طرده!
وبعد تلقيه البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 12 بعد عرقلة المدافع
برانسلاف ايفانوفيتش، قام كلوزه بتسديد الكرة من موقف التسلل إلا أن الحكم
لم يشهر في وجهه البطاقة الصفراء الثانية.
لكن صبر الحكم نفد في الدقيقة 37 بعدما طرد كلوزه إثر تدخل من الخلف على لاعب انترناسيونالي ديان ستانكوفيتش في قرار سريع.
وعلى الفور استثمر لاعبو صربيا النقص العددي لفريق المانشافت وتقدموا
بهدف في الدقيقة 38 بتسديدة من مسافة قريبة من اللاعب ايفانوفيتش.
حاول الألمان تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة إلا أن العارضة وقفت في
طريق تسديدة التونسي الأصل الألماني الجنسية سامي خضيرة قبل أن ترتد الكرة
إلى مولر الذي سدد ركلة مزدوجة أخرجها أحد مدافعي الصرب من على خط المرمى
لينتهي الشوط الأول بتأخر ألمانيا 1-0.
اندفع المنتخب الألماني للهجوم بقوة، وكاد بودولسكي أن يعدل النتيجة
بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الثاني بتسديدة قوية مرت بجوار القائم
بقليل.
سذاجة فيديتش تمر بسلام
ورغم خبرته الكبيرة في الدوري الانجليزي مع مانشستر يونايتد، ارتكب
المدافع الصلب نيمانيا فيدتش خطأ ساذجا عندما تعمد لمس الكرة بيده داخل
منطقة الجزاء ليحتسب الحكم الأسباني البرتو مالينكو ركلة جزاء للأمان في
الدقيقة 60.
انبرى بودولسكي لتنفيذ ركلة الجزاء وسددها بقوة في يد الحارس الصربي فلاديمير ستوكوفيتش الذي تصدى لها ببراعة.
واستغلت صربيا بدورها اندفاع الماكينات الألمانية للهجوم واعتمد على
الهجمات المرتدة السريعة التي كادت أن تسفر عن هدف ثان في مناسبتين
بتسديدة أولى من ايفانوفيتش تصدى لها القائم الأيمن للحارس نوير، ثم رأسية
من العملاق زيجتش تكفلت العارضة بمنعها عن السكون في الشباك في الدقيقة 74.
ومرة أخرى، أفلت المنتخب الألماني من تلقي الهدف الثاني عندما مهد زيجتش الكرة برأسه إلى كاكر الذي سدد بقوة فوق المرمى بقليل.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   السبت يونيو 19, 2010 4:38 am


الجزائر تقتنص تعادلا مستحقا من انجلترا في المونديال .. صور





روني وسط حصار جزائري



كتب - وائل منتصر:
استحق المنتخب الجزائري الخروج بالتعادل مع نظيره الانجليزي بدون أهداف
في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لمنافسات كأس العالم المقامة حاليا في
جنوب أفريقيا.
وتمكن الجزائريون من الحصول علي أول نقطة قبل لقاءهم مع الولايات
المتحدة الأمريكية في الجولة الثالثة والأخيرة وان بقي متذيلا لترتيب
المجموعة، فيما أصبح لانجلترا نقطتين يحتل بهما المركز الثالث خلف أمريكا
صاحبة نفس الرصيد بعد تعادلها مع سلوفينيا متصدر المجموعة بأربع نقاط.
الشوط الأول
بدأت المباراة كما هو متوقع بهجوم انجليزي ودفاع جزائري منظم، وكادت
أول كرة تصل إلي المرمي الأخضر في الدقيقة 4 تغالط الحارس الثاني رايس
مبولحي - الذي حل بدلا من فوزي شاوشي - ولكنه أنقذ الموقف.
وبعد مرور عشر دقائق بدأ المنتخب الجزائري
في امتلاك الكرة، وتحركت الجبهة اليمني التي شغلها كريم مطمور ولكن دون
خطورة علي مرمي انجلترا، وأنقذ دافيد جيمس كرة عالية قبل أن تصل لرأس كريم
زياني في الدقيقة 11.
وانخفض الأداء الانجليزي وسط محاولات جزائرية لامتلاك وسط الملعب،
وابعد الدفاع تسديدة مطمور مع الدقيقة 18، وازدادت الخطورة علي مرمي انجلترا ولعب زياني كرة رأسية وصلت إلي جيمس سهلة.
وظهر المنتخب الجزائري بشكل مميز مع انتصاف الشوط واستطاع إيقاف خطورة وين روني وايميل هيسكي، وسدد ستيفن جيرارد كرة في الدقيقة 30 تصدي لها مبولحي، ثم بعدها بدقيقتين أنقذ الحارس الجزائري تسديدة أخري ليعلن عن نفسه.
وفي الربع ساعة الأخيرة ضغط الانجليز بكامل الخطوط ولكن بلا فاعلية علي
مرمي الجزائريين، ولجأ المنتخبان للتصويب البعيد فسدد زياني كرة قوية مرت
إلي جوار القائم الأيمن، ثم سدد روني كرة في يد الحارس مع الدقيقة 41.
الشوط الثاني
وبدأ الشوط الثاني حذر من الطرفين وان ظهر الخضر أكثر تنظيما في الهجوم، حيث أعطي لاعبو انجلترا لهم الفرصة في شن الغارات من ناحية نذير بلحاج، وبعد مرور 5 دقائق لم يستغل جيرارد كرة شبة انفرادية وفضل تمريرها وهو علي مسافة قريبة من المرمي ليشتتها الدفاع الجزائري.
واحتسبت عدة ضربات ثابتة حول منطقة جزاء انجلترا لم يستفد من الخضر، في
مقابل سيطر البطء في تحركات الانجليز وبخاصة الوسط، وأنقذ الدفاع رفيق
حليش كرة خطيرة مع الدقيقة 60 قبل أن تصل لرأس روني.
وحل رايت فيليبس بديلا لارون لينون مع الدقيقة 63، وأصبحت الكرة اغلب
الوقت في وسط الملعب دون خطورة علي احد المرميين، وسدد جيرارد كرة رأسية
سهلة في الدقيقة 71 تصدي لها مبولحي.
ووضح عجز الوسط والهجوم الانجليزي في اختراق الدفاع الجزائري، وتعددت الركنيات لانجلترا ولم يستفد منها احد، وخرج هيسكي وحل جيرمين ديفو بديلا له، وشتت مجيد بوقرة كرة خطيرة من داخل منطقة الستة مع الدقيقة 76 قبل أن تصل إلي روني المتحفز.
ولم تفلح جميع محاولات الانجليز في فك الحصار الجزائري، ولجأ لاعبو
الخضر إلي التمرير في وسط الملعب بغية عدم فقدان الكرة واستغلالا للحالة
المتردية التي ظهر عليها نجوم انجلترا، وامسك جيمس بتصويبة بلحاج مع
الدقيقة 90 وبعدها واصل الانجليز الفشل في التسجيل لتنتهي المباراة
بالتعادل.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   السبت يونيو 19, 2010 4:40 am


تعادل سلوفينيا مع أمريكا يقربها من دور الـ16 في المونديال..فيديو وصور





الامريكان نجحوا في تحقيق التعادل- هاني عز الدين
تعادل المنتخبان الأمريكي والسلوفيني بهدفين لكلاً منهما ضمن مباريات المجموعة الثالثة لكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.
ووصل رصيد المنتخب السلوفيني إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة
بينما صعدت أمريكا للمركز الثاني بنقطتين وذلك قبل مواجهة الجزائر مع
إنجلترا في نهاية لقاءات الجولة.
وتواجه سلوفينيا المنتخب الانجليزي في الجولة الاخيرة بينما سيتحتم على أمريكا مواجهة الفريق الجزائري في الجولة الأخيرة.
ويكفي المنتخب السلوفيني التعادل في الجولة الاخيرة لضمان التواجد في دور الـ16 لكأس العالم.
ملخص الشوط الأول
سيطر المنتخب الأمريكي على مجريات العشر دقائق الأولى فيما حاولت سلوفينيا تهدئة الحماس والانطلاقة الأمريكية.
وسدد بيرسا كرة من على حدود منقطة الجزاء اخترقت مرمى الحارس تيم هوارد واضعة السلوفان في المقدمة على عكس سير الاحداث.
وعاودت أمريكا هيمنتها على اللقاء لكن دون خلق فرص على مرمى الحارس وسدد ميشيل برادلي من خارج منطقة الجزاء.
ورغم امتلاك الامريكان للكرة إلا أنهم لم ينظموا هجوماً قوياً على مرمى
السلوفان عدا تسديدة توريس على مرمى سمير هاندنوفيتش من ركلة حرة من على
الجانب الأيمن لعبت مباشرة.
ومن بينية سحرية لعبها نوكافيتش لليوبيانكوتيش المنفرد والذي وضعها في
مرمى هوارد في سيناريو غير متوقع ويفشل الأمريكان في عمل رد فعل.
أمريكا تقتنص التعادل
بدأ الشوط الثاني بصورة حماسية من الجانب الأمريكي أسفرت عن هدف بعد
دقيقتين من الموهوب لندون دونوفان الذي سدد في مرمى الحارس هاندنوفيتش
معلناً عن تقريب النتيجة.
بعد الهدف استمر الأمريكان في الضغط لمدة ثلث ساعة ونجحت سلوفينيا في
تهدئة الحماس الأمريكي وفشل خوسيه ألتيدور في استغلال انفراد بعدما تعرقلت
الكرة بين قدميه.
ولعب دونوفان ركلة حرة في منطقة الجزاء تصدى لها هاندونوفيتش ببراعة شديدة قبل أن يكرر نفس الأمر مع ألتيدور.
وعادل ميشيل برادلي النتيجة للفريق الأمريكي قبل ثماني دقائق من
النهاية من انفراد داخل منطقة الجزاء قبل أن يلغي الحكم هدف لأدو بداعي
وجود خطأ داخل منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بتعادل مفيد للسلوفان.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الأحد يونيو 20, 2010 1:27 am


التعادل يمنح غانا صدارة مجموعتها ويصعب موقف استراليا..





غانا واستراليا في المونديال
كتب – هاني عز الدين:
تعادلت غانا مع استراليا بهدف لكل فريق ضمن مباريات المجموعة الرابعة لكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.
وتقدم هولمان للمنتخب الاسترالي بعد 12 دقيقة قبل أن يعادل جيان اسامواه النتيجة لمنتخب غانا في منتصف الشوط الأول.
وشهدت المباراة طرد هاري كيويل لاعب المنتخب الاسترالي لمنعه النجوم
السوداء من تسجيل هدف عندما ابعد الكرة بيده ولعبت استراليا منذ منتصف
الشوط الأول بعشرة لاعبين إلا أنها نجحت في الحفاظ على التعادل.
وتصدرت غانا المجموعة بأربع نقاط يليها ألمانيا بثلاث نقاط بفارق
الأهداف عن صربيا صاحب المركز الثالث فيما تأتي استراليا رابعة بنقطة
وحيدة.
وتواجه غانا المنتخب الألماني في الجولة الأخيرة بينما تلعب استراليا مع صربيا الأربعاء.

ملخص الشوط الأول
دانت السيطرة للمنتخب الاسترالي منذ بداية المباراة من أجل تسجيل هدف
يعيدهم للمنافسة ضمن المجموعة المشتعلة، فيما لم تظهر غانا بالمستوى الذي
ظهرت عليه أمام صربيا في اللقاء الأول.
واصطدم هاري كيويل داخل منطقة جزاء النجوم السوداء بالغاني ادي من اجل نيل ركلة جزاء لكن لم يراها الحكم تستدعي خطأ.
وبعد 12 دقيقة سقطت تسديدة مارك بريسيانو من أيدي حارس غانا ريتشارد
كينجستون ليتابعها هولمان في المرمى معلناً عن تقدم استرالي مستحق ومبكر
للغاية.
ظهر أندريه ايو بصورة حية ونشطة بعد هدف استراليا واخترق الدفاع
الاسترالي من على الجانب الايسر للدفاع، حيث ظهرت غانا بصورة الفريق
الساعي لتعديل النتيجة.
وانطلق ايو من على الجانب الايمن ولعب كرة عرضية سددها جونثان مانساه
في المرمى ليمنعها هاري كيويل بكتفه ليحتسبها الحكم ركلة جزاء ويطرد كيويل
لتتغير المباراة.
وسجل اسامواه هدفه الثاني في المونديال عندما تصدى لركلة الجزاء.
وسيطرت غانا على مجريات المباراة بعد الطرد والهدف في ظل تراجع استرالي
راجع للنقص العددي، وقدم الثنائي ايو واسامواه اداء مبدع وجعلا شوارزر
يتعرض لخطورة كبيرة.
ودخل كيفنج برنس بوتينج منطقة جزاء المنتخب الاسترالي وسدد في مرمى الحارس مارك شوارزر الذي ابعد ببراعة الكرة إلى ركنية.
التعادل سيد الموقف
بدأ الشوط الثاني بسيطرة غانية من أجل استغلال النقص العددي الاسترالي وتسجيل هدف التأهل للجولة المقبلة.
وسدد جيان اسامواه من خارج منطقة الجزاء لتقع الكرة من ايدي شوارزر في
هجمة خطيرة، حيث نجح الصربي ميلوفان راجيفيتش في فرض شخصية فريقه على
مجريات الأمور.
رغم السيطرة الغانية إلا أن لاعبو المدرب راجيفيتش اعتمدوا على التسديد
من خارج منطقة الجزاء إلا أن الكرات لم تجد طريقها إلى المرمى.
وقدم الدفاع الاسترالي مباراة رائعة رغم النقص العددي ونجحوا في خلق
فرص على مرمى الحارس كينجستون الذي تصدى لمحاولات الفريق الاسترالي.
وأضاع ويلكشاير المنفرد تماماً انفراداً بكينجستون، فيما افتقدت هجمات
غانا للخطورة اللازمة للتسجيل، ودخل علي سولي مونتاري قبل ربع ساعة من
النهاية في أول ظهور له بالمونديال.
وسدد اوسو ابي من خارج منطقة الجزاء ليتألق شوارزر ويبعد الكرة إلى
ركنية حيث هيمنت غانا على الدقائق الأخيرة من أجل تسجيل هدف الفوز ولكن
دون فائدة.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]


عدل سابقا من قبل نادر الليمونى في الأحد يونيو 20, 2010 1:30 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الأحد يونيو 20, 2010 1:28 am


طرد أنيلكا من منتخب فرنسا بعد توجيهه السباب لدومينيك





أنيلكا يطرد من البعثة الفرنسية


جوهانسبرج، (وكالة الأنباء الأسبانية):
تعرض المهاجم الفرنسي نيكولاس أنيلكا للطرد من تشكيلة منتخب بلاده التي تلعب حاليا في مونديال جنوب أفريقيا.
ويأتي قرار استبعاد لاعب تشيلسي الانجليزي على خلفية الشتائم والسباب
الذي وجهه للمدرب ريمون دومينيك في فترة الاستراحة بين شوطي مباراة فرنسا
والمكسيك، وفقا لما أعلنه اليوم نائب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم
نويل لوجاريت.
وكان انيلكا وجه سبابا نابيا إلى مدربه الفرنسي بعدما قام الأخير بانتقاد أدائه في الشوط الأول.
يذكر أن فرنسا خسرت مباراتها أمام المكسيك بهدفين نظيفين، ويتعين عليها
الفوز على جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات وعدم تعادل
أوروجواي والمكسيك لضمان التأهل إلى دور الـ16.






_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الأحد يونيو 20, 2010 5:39 am

خسرت بهدفين مقابل هدف..
أسود الكاميرون تودع المونديال على يد الدنمارك

كتب محمد فتحى
ودع منتخب الكاميرون، منافسات كأس العالم،
بعد خسارته بهدفين مقابل هدف، من الدنمارك فى المباراة التى جمعت
الفريقين، اليوم السبت، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من كأس العالم.
تقدمت الكاميرون بهدف فى الدقيقة العاشرة سجله صامويل إيتو، وأدرك نيكولاس
بدنتر التعادل فى الدقيقة 33، وأضاف روميدال الهدف الثانى للدنمارك فى
الدقيقة 61 من اللقاء.
بهذه النتيجة، يرتفع رصيد الدنمارك إلى 3 نقاط فى المركز الثالث من
المجموعة، وتظل أسود الكاميرون بدون نقاط فى المركز الأخير من المجموعة.

ثلاثة تغييرات
ثلاثة تغييرات أجراها بول لوجوين المدير الفنى لمنتخب الكاميرون، على
تشكيلة الأسود خلال لقاء اليوم.. دفع المدرب الفرنسى بكل من.. ألكسندر
سونج وأشيلى إيمانا وجيرمى نجيتاب منذ بداية اللقاء بدلاً من إيريك شيبو
مواتينج وجون ماكون وجول ماتيب.

ساهمت التغييرات فى ظهور الأسود بصورة أفضل من المباراة السابقة، خاصة فى
ظل تألق الثلاثى الهجومى، صامويل إيتو وإيمانا وبيير ويبو، وجاءت الدقيقة
10 من المباراة لتشهد خطأ ساذج من دفاعات الدنمارك، استغله صامويل إيتو
ليسجل الهدف الأول للكاميرون.
واصلت أسود الكاميرون هجومها على مرمى توماس سورينسن، حارس "الديناميت"
الدنماركى، وكاد إيمانا يسجل الهدف الثانى لبلاده ولكنه سدد الكرة ضعيفة.

خطأ ساذج
فى الدقيقة 33، استغل دينيس روميدال، الجناح الأيمن للدنمارك خطأ فى تمركز
إيكوتو الظهير الأيسر للمنتخب الكاميرونى ليتسلم الكرة ويخترق منطقة
الجزاء، ويمرر عرضية متقنة يسجلها بيدنتر بسهولة داخل الشباك.

بعد الهدف بعشر دقائق، اقتربت الأسود الكاميرونية مجددًا من هز الشباك، من
تسديدة قوية لصامويل إيتو ارتطمت بالقائم، لينتهى الشوط الأول بالتعادل
الإيجابى بهدف لكل منهما.
تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء فى شوط المباراة الثاني، اقتربت
الكاميرون أكثر من مرة من مرمى الديناميت، وهددت الدنمارك عرين الأسود فى
أكثر من كرة.

وفى الدقيقة 61، نجح روميدال فى تسجيل الهدف الثانى لمنتخب بلاده، بكرة
"سهلة" مر فيها من أحد مدافعى الكاميرون وسدد الكرة فى الزاوية البعيدة
ليعلن تقدم الدنمارك.

فرص ضائعة
حاولت الأسود الكاميرونية، إدراك التعادل، واقتربت من ذلك فى أكثر من كرة
عبر إيمانا واللاعبين البديلين إدريسو وأبو بكر فينسنت، على الجانب الآخر،
شكلت الهجمات المرتدة للدنمارك مصدر خطورة كبيرة على المنتخب الكاميرونى.

استمر الضغط من جانب الأسود، ونجح الدنمارك فى الحفاظ على نظافة شباكه،
ليحصد نقاط اللقاء الثلاثة، ويلقى بالأسود الكاميرونية خارج جنوب أفريقيا.

تقييم اللاعبين
الكاميرون
سليمانو حميدو "7"
ستيفين مبياه "7"
نكولو "7"
إيكوتو "6.5"
باسونج "6"
جيرمى "6.5"
ألكسندر سونج "8"
أشلى إيمانا "7"
صامويل إيتو "8"
ويبو "7.5"
إينوه "6"
البدلاء
إدريسو "7"
ماكون "7.5"
أبو بكر فينسنت "6"

الدنمارك
توماس سورنسن "7"
لارس جاكوبسن "7
سيمون كيار "7"
دانيل آجر "7"
سيمون بولسون "6.5"
كريتسان بولسون "7"
جرونكار "7.5"
يورنسن "7"
رومادال "9"
بدنتر "8"
توماسون 8.5"

البدلاء
يانسن "7"
كاينبرج "6.5"

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الإثنين يونيو 21, 2010 12:46 am


نيوزلندا تصمد أمام ايطاليا وتمنعها من تحقيق فوزها الأول بالمونديال .. صور





فرحة ايطاليا الهستيرية بالتعادل!
كتب - محمد جبريل:
فشل المنتخب الإيطالي في تحقيق فوزه الأول في كأس العالم 2010 وتعادل
للمرة الثانية على التوالي مع نظيره النيوزيلندي بهدف لمثله في الجولة
الثانية من منافسات المجموعة السادسة.
واحتل المنتخب الإيطالي المركز الثاني مناصفة مع نظيره النيوزيلندي
برصيد نقطتين وبنفس فارق الأهداف فيما تحتل سلوفاكيا المركز الأخير برصيد
نقطة وحيدة.
وتتصدر الباراجواي المجموعة برصيد 4 نقاط بعدما حققت الفوز في وقت سابق يوم الأحد على سلوفاكيا بهدفين نظيفين.
ويتعين على أبطال العالم الفوز في المباراة القادمة أمام سلوفاكيا لضمان التأهل إلى دور الـ16.
تقدم المنتخب النيوزيلندي أولا في الدقيقة 7 قبل أن يعدل ياكوينتا لإيطاليا في الدقيقة 29.
لم تكد تمر 7 دقائق من صافرة البداية حتى نجح المنتخب النيوزيلندي في تحقيق مفاجأة والتقدم بهدف مبكر.
فقد نفذ اللاعب سيمون ايليوت ركلة حرة مباشرة لترتطم بالقائد فابيو
كانافارو الذي فشل في تشتيت الكرة قبل أن تصل إلى المهاجم سملتز الذي سدد
في الشباك من "الوضع متسللا".
اندفع الأتزوري إلى الهجوم لمعادلة النتيجة سريعا، وجاءت أولى الفرص الخطيرة برأسية من المدافع جورجيو كيليني.
وعاند الحظ أبطال العالم ومنعهم من تعديل النتيجة بعدما تصدى القائم
الأيمن للحارس النيوزيلندي لتسديدة الخطير ريكاردو مونتيليفو في الدقيقة
26.
وأخيرا نجح مهاجم اليوفي فيتشينزو ياكوينتا في تعديل النتيجة لحامل اللقب من ركلة جزاء في الدقيقة 29.
وسدد دانييلي دي روسي قذيفة من مسافة بعيدة تصدى لها الحارس مارك باستون ببراعة.
استمر الطليان في شن الهجمات لإنهاء الشوط الأول بالتقدم بعد نجاحهم في
إدراك التعادل إلا أن استبسال الدفاع النيوزيلندي حال دون ذلك.
باتسون رجل المباراة!
ودفع المدرب المخضرم مارتشيلو ليبي بالثنائي ماورو كامورنيزي وانطونيو
دي ناتالي بدلا من البرتو جيلاردينو سيموني بيبي في بداية الشوط الثاني
لامتلاك وسط الملعب وزيادة الفاعلية الهجومية.
وبالفعل أحدث نتالي تأثيرا فور نزوله حيث توغل في الدفاع الأبيض وسدد بقوة إلا أن الحارس باتسون تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 49.
واستمر مونتيليفو في إطلاق صواريخه تجاه المرمى النيوزيلندي وسدد قذيفة تصدى لها المتألق باتسون "بيد واحدة" في الدقيقة 70.
وسدد البديل كامورانيزي كرة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الفريق الأبيض.
وأفلت المنتخب الإيطالي من تلقي هدف في الدقائق الأخيرة عندما مر
البديل كريس وود من كانافارو وسدد بجوار القائم بسنتيمترا في الدقيقة 84.
واصل باتسون تألقه وتصدى لتسديدة صاروخية من كامورانيزي قبل أن يصوب
جيانلوكا زامبروتا تجاه المرمى إلا أن الدفاع الأبيض استبسل ليمنع أبطال
العالم من تحقيق فوزهم الأول في المونديال

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الإثنين يونيو 21, 2010 5:45 am


طرد كاكا أمام كوت ديفوار يفسد فرحة البرازيل بالتأهل إلى دور الـ16 بالمونديال..فيديو





فابيانو تألق وأحرز هدفين
كتب - محمد جبريل:
أصبح المنتخب البرازيلي ثاني المتأهلين رسميا إلى دور الـ16 لبطولة كأس
العالم المقامة حاليا بجنوب أفريقيا بعدما تغلب على كوت ديفوار بثلاثة
أهداف لهدف في الجولة الثانية من المجموعة السابعة.
وضمن السيليساو تأهله بعدما تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط فيما توقف رصيد المنتخب الإيفواري عند نقطة وحيد ليحتل المركز الثالث.
وتحتل البرتغال المركز الثاني برصيد نقطة وبفارق الأهداف عن كوت ديفوار قبل كوريا الشمالية صاحبة المركز الأخير برصيد خال من النقاط.
وستلاقي البرتغال كوريا الشمالية يوم الاثنين.
بدأ منتخب السيليساو المباراة بتسديدة رائعة من صانع الألعاب روبينيو لكن كرته علت المرمى بقليل.
حاول المنتخب الإيفواري امتصاص حماس نظيره البرازيلي عن طريق مبادلته الهجمات على استحياء.
لكن سرعان ما وصلت البرازيل إلى مرادها ونجحت في هز الشباك الإيفوارية
بعد مرور 24 دقيقة حيث مرر ريكاردو كاكا إلى لويس فابيانو مهاجم فريق
اشبيلية الأسباني الذي سدد بعنف في الشباك.
أحبط لاعبو ساحل العاج بعد الهدف الذي جاء بفضل مهارة فابيانو، وحاول
الأفيال تهديد مرمى السيليساو، وكانت أخطر محاولات المنتخب الأفريقي
تسديدة من ارونا ديندان من مسافة بعيدة لم تخدع الحارس المخضرم خوليو
سيزار.
وعاد لويس فابيانو للتألق من جديد، وحارب من أجل صنع فرصة من العدم
ونجح في استخلاص الكرة من الدفاع الإيفواري قبل أن يسدد في الشباك
الأفريقية في الدقيقة 51.
حاول لاعبو ساحل العاج الرد سريعا عبر قائدهم المصاب ديدييه دروجبا الذي صوب رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس سيزار بسنتيمترات.
لكن البرازيل قررت القضاء على آمال كوت ديفوار نهائيا قبل نهاية المباراة بنصف ساعة كاملة.
فقد انطلق ريكاردو كاكا في الجبهة اليسرى ومرر عرضية متقنة إلى المندفع ايلانو الذي أودع الكرة في الشباك بهدوء.
وغادر إيلانو الذي أحرز هدفه الثاني في المونديال الملعب بعد تعرضه للإصابة ليحل داني الفيس بدلا منه.
حاول سفين جوران ايركسون تنشيط هجوم ساحل العاج، فدفع بعبد القادر كيتا بدلا من سالمون كالو، ثم روماريتش بدلا من ايمانويل ايبويه.
دروجبا يقلص الفارق
ونجح دروجبا الذي يخوض المباراة وهو يعاني من إصابة بكسر في ساعده، في
تقليص الفارق بعدما سدد رأسية قوية في شباك خوليو سيزار قبل 11 دقيقة من
نهاية المباراة.
وكاكا يفسد فرحة البرازيل
على الجانب الآخر، أفسد ريكاردو كاكا فرحة البرازيليين في الفوز بعدما
تقلى البطاقة الحمراء عقب إنذاره بسبب تدخله مرتين على اللاعب عبد القادر
كيتا.
ولم تشهد المباراة جديدا لتنتهي بفوز البرازيل 3-1.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:12 am


البرتغال 7 - 0 كوريا الشمالية.. فيديو وصور
سباعية تاريخية للبرتغال في مرمى كوريا الشمالية

كتب - كريم رمزي:
قدمت البرتغال أفضل أشواط المونديال على الإطلاق ونجحت في اكتساح كوريا
الشمالية بسباعية نظيفة سجلت منهم ثلاثة في 8 دقائق مع بداية الشوط
الثاني، وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية بالمجموعة السابعة.

وقدمت كوريا الشمالية أداء مبهرا في الشوط الأول واستطاعت إحراج
المنتخب البرتغالي رغم تقدمه بهدف، وانعكس الحال تماما في الشوط الثاني
وسجل المنتخب البرتغال ثلاثة أهداف متتالية في 8 دقائق مع بداية
الشوط، انهار بعدهم المنتخب الكوري ليسجل المنتخب البرتغالي ثلاثة أهداف
أخرى في 8 دقائق أيضا ولكن مع نهاية المباراة!

الفوز رفع رصيد المنتخب البرتغالي لأربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السابعة
خلف البرازيل المتصدرة بـ 6 نقاط، فيما بقى المنتخب الكوري الشمالي في ذيل
جدول الترتيب بلا رصيد وودع البطولة رسميا، واستمر المنتخب الايفواري في
المركز الثالث بنقطة واحدة.

ويحتاج المنتخب البرتغالي لنقطة واحدة في مباراته القادمة أمام
البرازيل لضمان الصعود للدور القادم دون انتظار ما سيسفر عنه لقاء كوت
ديفوار وكوريا الشمالية.

سجل سباعية المنتخب البرتغالي كلا من راؤول ميريليس وسيماو وهوجو
ألميدا وتياجو وليدسون ورونالدو وتياجو في الدقائق 29 و53 و56 و60 و82 و87
و89.

استعراض كوري وواقعية برتغالية
بداية اللقاء شهدت حماس واضح من المنتخب البرتغالي، وأعلن رونالدو أول
تهديد على المرمى الكوري الشمالي في الدقيقة 3 لكن الحارس ري ميونج جوك
تصدى للكرة بثبات.

بعدها بأربع دقائق حول سيماو ركنية على رأس ريكاردو كارفاليو مدافع
تشيلسي الانجليزي لكن الكرة تصطدم بالقائم ويضيع الهدف الأول على المنتخب
البرتغالي.

ودخلت كوريا الشمالية بقوة في اللقاء وبالتحديد بداية من الدقيقة 11
التي شهدت تصويبة صاروخية من تشا جونج مرت بقليل بجوار القائم الأيمن
للحارس البرتغالي ادواردو.

وأنطلق هونج يونج من الناحية اليمنى مع الدقيقة 18 وسدد كرة قوية ارتدت
من الحارس ادواردو، لتصل لرأس باك نام الذي وضعها فوق العارضة.

واصل المنتخب الكوري ضغطه السريع على "برازيل أوروبا"، وسدد ان يونج كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم بقليل في الدقيقة 21.
وعلى عكس اتجاه اللعب تماما، نجح تياجو في تمرير كرة مميزة لميريليس
خلف الدفاع الكوري ووضعها من تحت أقدام الحارس، وسجل الهدف الأول للبرتغال
في الدقيقة 29.

وكاد ميريليس ان يضيف هدفه الشخصي الثاني في المباراة، بعد خطأ من
مدافع كوريا الشمالية في الدقيقة 35 لكن تسديدته مرت بعيدة بجوار القائم
الأيمن.

وأطلق رونالدو قذيفة بقدمه اليسرى في الدقيقة 41 أبعدها الحارس ري ميونج جوك باقتدار ركنية.
انفجار برتغالي وانهيار كوري
الشوط الثاني شهد وجها مغايرا تماما للمنتخب البرتغالي، وانقض زملاء كريستيانو رونالدو بكل قوة على لاعبي المنتخب الكوري الشمالي الذي انهار تماما بعد شوط أول متميز.
ومرر ميريليس صاحب الهدف الأول تمريرة بينية مميزة، نجح سيماو لاعب
اتلتيكو مدريد في ايداعها بين أقدام الحارس الكوري مسجلا الهدف الثاني في
الدقيقة 53.

وانطلق كوينتر بعدها من الناحية اليسرى ومرر كرة للمندفع هوجو ألميدا،
اسكنها الأخير برأسه بكل سهولة في شباك الحارس الكوري ري ميونج جوك مسجلا
الهدف الثالث في الدقيقة 56.

ولم تمر سوى أربع دقائق، إلا وأضاف تياجو الهدف الرابع بعد ان استلم عرضية ر ائعة من المندفع كريستيانو رونالدو.
وفشل كوينترا في ترجمة كرة ثنائية بينه وبين رونالدو، ووضع الكرة بعيدة عن الحارس في الدقيقة 68.
وكاد رونالدو ان يسجل هدف في السيرك البرتغالي على المنتخب الكوري لكن
تسديدته المحكمة ارتدت من العارضة وخرجت ضربة مرمى في الدقيقة 72.

وسجل ليدسون خامس أهداف المنتخب البرتغالي في الدقيقة 82 بعد ان استغل
خطأ مدافع المنتخب الكوري في ابعاد الكرة وسدد الكرة بقوة في شباك الحارس
ري ميونج جوك.

واختتم رونالدو والدو سباعية المنتخب البرتغالي في الدقيقتين 87 و89 على التوالي.
من موقع ياللاكورة

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]


عدل سابقا من قبل نادر الليمونى في الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:19 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:15 am


إسبانيا تهزم هندوراس وتتمسك بأمل التأهل لدور الـ16 بالمونديال ..



ديفيد فيا يحتفل بهدفه
المنتخب الاسباني فوزا مهما على هندوراس بهدفين نظيفين أحرزهما
المهاجم ديفيد فيا في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب اليس بارك
ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة بمونديال جنوب افريقيا.

ورفعت اسبانيا من رصيدها للنقطة الثالثة لترتقى للمركز الثاني بالتساوي مع سويسرا، لتبقى على أمالها للتأهل لدور الـ16 من البطولة.
منتخب اسبانيا سوف يواجه وضعا صعبا بعدما حل ثانيا في مجموعته، حيث
لديه مباراة أخيرة مع تشيلي متصدر المجموعة والذي يملك ست نقاط، ففي حال
فوز اسبانيا سوف يتساوى مع المتصدر الحالي بالاضافة إلى ان الامر سوف
يزداد تعقيدا إذا فازت سويسرا على هندوراس في الجولة الاخيرة.

بدأ المنتخب الاسباني المباراة بالضغط على هندوراس في منتصف ملعبه، وجاءت أولى الفرص الخطيرة عن طريق مهاجم برشلونة الجديد ديفيد فيا الذي أطلق قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 6 ارتطمت بالعارضة.
ودفع المدير الفني ديل بوسكي بالمهاجم فيا على الجانب الايسر، وخيسوس نافاس في الجانب الايمن، وفرناندو توريس كرأس حربة.
وكاد ايكر كاسياس ان يكلف فريقه هدف بعدما تصدى للكرة بشكل غريب في الدقيقة العاشرة، ولكن الحظ حالفه ومرت هجمة هندوراس بسلام.
وكلل فيا مجهوداته في الدقائق الاولى من اللقاء، واستطاع المرور من
أكثر من مدافع بمهارة ليسدد من داخل المنطقة بشكل رائع على يسار حارس
المرمى في الدقيقة 17.

وانطلق سيرخيو راموس
ظهير ايمن ريال مدريد من الجانب الايمن، وأرسل عرضية نموذجية لتوريس "غير
الموفق" الذي سدد الكرة بشكل غير متقن، ويعود مرة أخرة ليراوغ مدافعين،
ويسدد فوق المرمى مواصلا اهدار الفرص السهلة.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن محرز الاول – فيا – من مضاعفة النتيجة إذ
سدد كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بشكل طفيف في قدم المدافع وسكنت شباك
الحارس.

وكاد راموس ان يزيد من غلة الاهداف بعدما سدد كرة مرت بجوار القائم الايسر لحارس هندوراس في الدقيقة 52.
ديفيد فيا يضيع الهاتريك
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح اسبانيا اثر عرقلة خيسوس نافاس،
انبرى لها فيا وأضاعها بعدما سدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة 61.

وشارك سيسك فابريجاس على حساب تشابي هيرنانديز، وأضاع لاعب ارسنال أولى فرصه إذ راوغ الحارس وسدد الكرة ولكن المدافع أخرجها قبل دخول المرمى.
وودع توريس أرض الملعب في الدقيقة 65 ليشارك محله خوان ماتا لاعب
فالنسيا الاسباني، وبعدها شارك اربيلوا على حساب راموس في الدقيقة 75.
وخلق فابريجاس نشاطا ملحوظا بنزوله في الخط الامامي.

وانطلق ماتا وأرسل عرضية نموذجية لفيا ولكن المدافع أبعدها للركنية قبل وصولها للمهاجم الخطير في الدقيقة 80.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:21 am


تشيلي تفوز علي سويسرا وتقترب من التأهل للدور الثاني بالمونديال..




تشيلي تفوز علي سويسرا وتتصدر المجموعة الثامنة
- وائل منتصر:[/b]

اقترب منتخب تشيلي من التأهل للدور الثاني لمونديال جنوب افريقيا بعد
الفوز المستحق الذي حققه علي نظيره السويسري بهدف دون رد في اللقاء الذي
جمعهما في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة.



وتصدر تشيلي المجموعة برصيد 6 نقاط كاملة، بينما بقيت سويسرا في المركز
الثاني مؤقتا برصيد 3 نقاط من فوز علي اسبانيا التي ستلاقي هندوراس في
الجولة ذاتها مساء الاثنين ولا يملك المنتخبان أي رصيد من النقاط.



سجل هدف الفوز ماركوس جونزاليس في الدقيقة 75 من زمن المباراة.


الشوط الأول


لم يمر سوي دقيقتين ونال هومبيرتو سوازو لاعب تشيلي إنذارا لتعد أسرع بطاقة صفراء في البطولة، ووضح تفوق المنتخب التشيلي منذ البداية، حيث ضغط لاعبوه علي حامل الكرة في جميع أرجاء الملعب لاستخلاصها وشن هجمات سريعة.


وجاءت أول خطورة علي مرمي سويسرا في الدقيقة العاشرة من تسديدة ارتورو
فيدال القوية التي تصدي لها الحارس دييجو بيناليو لترتد منه الي كارلوس
كارمونا ويشتتها الدفاع بنجاح إلي ركنية.



وعاني منتخب سويسرا
من سرعة الارتداد للمنتخب التشيلي سواء من الهجوم إلي الدفاع أو العكس،
وجاءت أول فرصة شبه محققة لسويسرا في الدقيقة 27 برأسية ستيفان جريشتينج
ولكن الكرة لم تكن بالدقة المطلوبة لتأخذ طريقها إلي خارج الملعب.



ومع الدقيقة 31 اشهر الحكم السعودي خليل جلال البطاقة الحمراء لفالون
بهرامي لاعب سويسرا ليكلف فريقه إكمال المباراة بعشرة لاعبين حتى نهايتها.



وكادت الدقيقة 40 تحمل التقدم لتشيلي بعد استقبال جيد للكرة من جانب
اليكس سانشيز المزعج داخل منطقة جزاء سويسرا ولكنه سدد الكرة أرضية سهلة
في يد الحارس بينالو.



الشوط الثاني


وبدأ الشوط الثاني مثيرا، حيث سجل تشيلي هدفا ألغاه حكم المباراة بعد تسديدة أرضية لسانشيز اصطدمت بقدم بلايسي نكوفو مهاجم سويسرا وأخذت طريقها للمرمي إلا إن حامل الراية أشار لوجود لاعبين من تشيلي في وضعية تسلل.


واستمر الأداء السويسري الدفاعي مع ضغط لتشيلي، ومع الدقيقة 55 أهدر
الولد الشقي سانشيز كرة انفرادية بعدما سدد الكرة في جسد بينالو الذي أنقذ
سويسرا في أكثر من مناسبة، وغاب الهجوم والوسط السويسري بشكل غريب حيث
أصبحت الكلمة للاعبي تشيلي.



وكثرت البطاقات الصفراء ووصلت إلي ثمانية بطاقات للاعبي الفريقين إلي
جانب طرد بهرامي، وحاول السويسريون شن بعض الهجمات المرتدة عن طريق
انطلاقات جيلسون فيرنانديز السريع ولكنه لم يجد المعاونة الكافية.



وأخيرا ترجمت السيطرة الحمراء في الدقيقة 75 حينما تلقي ستيفان باريديس
كرة بينية ضربت خط الدفاع السويسري بأكمله وراوغ الحارس بينالو وأرسل كرة
عرضية علي رأس ماركوس جونزاليس الذي لم يرفض الهدية ووضع الكرة في المرمي
الخالي معلنا عن تقدم تشيلي.



ورغم تأخره، إلا إن المنتخب السويسري ركن الي الدفاع علي عكس المتوقع،
وكاد باريديس يسجل ثاني الأهداف في الدقيقة 83 من انفراد تام بالمرمي
السويسري الي انه سدد الكرة قوية فوق العارضة، ثم تسديدة اخري لنفس اللاعب
خارج المرمي وهو علي بعد ياردات قليلة.



وفي الدقيقة الأخيرة كادت سويسرا تسقط الماء البارد علي جماهير تشيلي
عندما مرت كرة عرضية إلي الفيس بونياكو الذي مررها بالكعب إلي ايرين
ديرديوك غير المراقب الذي سدد خارج الشباك بغرابة.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الأربعاء يونيو 23, 2010 12:27 am


فوز شرفي لجنوب إفريقيا علي فرنسا "المهلهلة" في ختام مشوارهما بالمونديال


جنوب افريقيا حققت فوزا شرفيا علي فرنسا
كتب – كريم سعيد:
حقق منتخب جنوب إفريقيا صاحب الأرض والجمهور فوزا شرفيا علي المنتخب
الفرنسي "المهلهل" بنتيجة 2-1 في ختام مشوار الفريقين معا في كأس العالم.

ولم يشفع الفوز لأصحاب الأرض لكي يتأهلوا الي دور الـ16 حيث كانوا بحاجة لانتصار بفارق 4 أهداف من اجل حجز احد بطاقتي الترشح واللتان اقتنصتهما كل من المكسيك والاوروجواي.
وانهت جنوب افريقيا مبارياتها في البطولة باحتلال المركز الثالث برصيد
4 نقاط، فيما انهت فرنسا مشاركتها بطريقة ولا اسوأ حيث احتلت المركز
الرابع والاخير بنقطة يتيمة خلال 3 مباريات احرزت خلالهم هدفا واحد فقط.

تقدمت جنوب افريقيا في شوط المباراة الاول وهي متقدمة بهدفين نظيفين
احرزهما كل من من بونجاني كومالو في الدقيقة 19 وكاتليجو مفيلا في الدقيقة
36، قبل ان يتمكن فلورنت مالودا من إحراز هدف الديوك الوحيد في المونديال
في الدقيقة 70.

واصبح منتخب جنوب افريقيا اول فريق يستضيف البطولة ويودعها في دور المجموعات.
الشوط الاول
استغلت جنوب افريقيا الانهيار الانضباطي الذي اصاب فرنسا مؤخرا وتمكنت من التقدم عليها بهدفين نظيفين في الشوط الاول.
احرز هدفي اصحاب الارض كل من بونجاني كومالو في الدقيقة 19 وكاتليجو مفيلا في الدقيقة 36.
مع الدقائق الأولي للقاء، حاول المنتخب الفرنسي إظهار بعض من الحماس في
مواجهة أصحاب الأرض وجماهيرهم وكاد أندري جينيا كان يتقدم له في الدقيقة 5
عندما انفرد بالمرمي من الجهة اليسري ولكنه سدد الكرة ضعيفة في يد الحارس.

ولكن بعد هذه الهجمة، هدأ اللعب تماما بين الجانبين حتي جاءت الدقيقة
19 والتي تمكن فيها منتخب "البافان بافانا" من إحراز هدف التقدم من ضربة
رأسية متقنة من كومالو.

وتعقدت الامور تماما لفرنسا في الدقيقة 25 عندما اشهر حكم اللقاء
البطاقة الحمراء في وجه يوهان جوركوف عندما قام بتدخل عنيف تجاه ماكبيث
سيبايا مدافع جنوب افريقيا.

وكان تشابالالا علي مقربة من مضاعفة النتيجة لأصحاب الارض في الدقيقة
33 عندما انبري لتنفيذ ركلة حرة من علي مشارف منطقة جزاء فرنسا ولكنه اطاح
بالكرة فوق المرمي.

ولكن جاء مفيلا في الدقيقة 36 ليشعل ملعب المباراة بإحرازه الهدف
الثاني بعد "اهتزاز دفاعي فرنسي" فشل لاعبوه الذين يمثلون كبرى الأندية في
أوروبا في تشتيت الكرة قبل أن تصل إلي مهاجم الأولاد المواجه للشباك.

والغي الحكم المساعد هدفا ثالثا لجنوب إفريقيا في الدقيقة 37 أحرزه مفيلا بداعي وجوده في موضع تسلل وقت استلامه للكرة.
وكادت فرنسا
ان تقلص الفارق في الدقيقة 40 عندما سدد لعب فرانك ريبيري كرة عرضية مقوصة
كادت أن تغالط الحارس جوزيف موينيب ولكن الأخير حولها بأطراف أصابعه إلي
خارج المرمي.

وعاد مفيلا ليهدد مرمي فرنسا مجددا في الدقيقة 42 عندما سدد كرة زاحفة انقذها هوجو ليوريس بصعوبة بالغة.
الشوط الثاني
واصل منتخب جنوب إفريقيا بحثه عن المزيد من الأهداف مع بداية الشوط
الثاني ووقف القائم الأيسر أمام الخطير مفيلا في الدقيقة 51 ليمنعه من
إحراز الهدف الثالث بعد تسديدة من انفرد كامل بالمرمي.

ثم تصدي لوريس في الدقيقة 57 لتسديدة أخرى من مفيلا الذي يقدم واحدة من أفضل مبارياته.
وبصورة كربونية انفرد مفيلا بالمرمي في الدقيقة 61 من الجهة اليمني ولكنه تباطئ ليغلق لوريس المرمي أمامه وتضيع فرصة الهدف الثالث.
ومن أول هجمة حقيقية لفرنسا في الشوط الثاني، تمكن مالودا من تقليص
الفارق في الدقيقة 70 عندما تلقى تمريرة علي طبق من ذهب أمام المرمي تماما
من فرانك ريبيري الذي قام بمجهود كبير في الهجمة.

أحبط الهدف الفرنسي كثيرا من معنويات جنوب إفريقيا ووضح ذلك علي أداء
الفريق الذي أدرك تماما انه لن يكون بإمكانه إحراز 3 أهداف أخرى للوصول
الي الدور القادم.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الأربعاء يونيو 23, 2010 1:43 am


المكسيك تخسر من أوروجواي وتصعد معها لثمن نهائي المونديال..



لاعبو اوروجواي يحتفلون بهدف الفوز على المكسيك
كتب - كريم رمزي:

خسرت المكسيك بهدف نظيف أمام أوروجواي في المباراة التي جمعتهما
الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الأخيرة بالمجموعة الأولى، ليصعدا سويا لدور
ثمن النهائي بمونديال جنوب إفريقيا.
واستطاع منتخب أوروجواي ان يحتل المركز الأول في المجموعة برصيد سبع
نقاط، فيما احتلت المكسيك المركز الثاني بأربع نقاط متفوقة على جنوب
إفريقيا صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد بفارق الأهداف، فيما تذيلت فرنسا
المجموعة بلا رصيد بعد ان خسرت من الدولة المستضيفة بنتيجة 2-1 في إطار مباريات ذات الجولة.
وسوف تواجه أوروجواي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تضم
منتخبات الأرجنتين واليونان وكوريا الجنوبية ونيجيريا، بينما تواجه
المكسيك صاحب المركز الأول في نفس المجموعة بدور الـ 16.
سجل هدف أوروجواي الوحيد المهاجم لويس سواريز في الدقيقة 43 من عمر اللقاء.
جاءت أول هجمات اللقاء الخطيرة عن طريق سواريز مهاجم أوروجواي في
الدقيقة 6 بعد ان كسر مصيدة التسلل وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر
للحارس المكسيكي أوسكار بيريز.
وعاد سوريز وسدد كرة أخرى في الدقيقة 12 لكن الحارس بيريز كان في الموعد وامسك بالكرة بثبات.
وردت المكسيك بفرصة خطيرة في الدقيقة 14 للاعب جييرمو فرانكو الذي
تفاجأ بنفسه في مواجهة الحارس فرناندو موسلير لتخرج الكرة ضربة مرمى.
وأرسل فورلان ركنية في الدقيقة 19 استقبلها فيكتورينو برأسه لكنها تمر فوق عارضة أوسكار بيريز.
وضاع على المكسيك أخطر فرض الشوط الأول في الدقيقة 22 بعد تسديدة رائعة
من جواردادو ارتطمت بالعارضة ونزلت على خط المرمى قبل ان يبعدها الحارس
موسليرا.
وهدأ نسق الأداء بين المنتخبين بعد هذه الفرصة على عكس بداية الشوط
التي شهدت سرعة كبيرة من كلا الجانبين ولكن دون ترجمة حقيقية للفرص.
وفاجأ المتألق لويس سواريز الجميع بهدف التقدم لاوروجواي في الدقيقة 43
بعد ان استقبل برأسه عرضية كافاني وأودع الكرة في الشباك المكسيكية.
بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيرا عن بداية الشوط الأول، حيث شهدت سرعة وجدية في أدار المنتخبين.
وسدد المخضرم كواوتيموك بلانكو تسديدة قوية من ضربة حرة في الدقيقة 47، تصدى لها بنجاح الحارس موسليرا.
ورد دييجو لوجانو بتسديدة لمنتخب أوروجواي، أمسكها بثبات الحارس المكسيكي أوسكار بيريز في الدقيقة 54.
وأضاع المدافع فرانشيسكو رودريجيز فرصة تعديل النتيجة للمكسيك في
الدقيقة 66 بعد ان استقبل برأسه عرضية بابلو باريرا ولكن كرته مرت بجوار
المرمى.
وفشل هيرنانديز في استغلال بينية المميز دوس سانتوس في الدقيقة 76، وصوب الكرة خارج المرمى لتضيع فرصة جديدة للمنتخب المكسيكي.
وأطلق كافاني كرة صاروخية من بعد منتصف الملعب بقليل، تصدى لها بشكل خاطئ الحارس المكسيكي بيريز لتخرج ضربة ركنية في الدقيقة 88.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: رد: اخبار كأس العالم   الخميس يونيو 24, 2010 5:34 am


ألمانيا تتخطى غانا ويصعدان سويا لمواجهة انجلترا وامريكا..فيديو وصور


ألمانيا تلاقي الانجليز
كتب - هاني عز الدين:
نجح المنتخب الألماني في التأهل لدور الـ16 لكأس العالم بعد فوزه 1-0 ى نظيره الغاني الذي تأهل بدوره رغم الخسارة.
ووصل رصيد الألمان إلى ست نقاط في المركز الأول لمواجهة إنجلترا في
كلاسيكو من نوع خاص بين الطرفين، بينما ستلاقي غانا المنتخب الأمريكي.

وبات المنتخب الغاني المنتخب الافريقي الأول الذي يتأهل لدور الـ16 في
المونديال لعد خروج نيجيريا والكاميرون والجزائر وجنوب افريقيا بالاضافة
لصعوبة مهمة كوت ديفوار في التأهل.

وتواجه ألمانيا المنتخب الانجليزي الاحد في الخامسة مساءا بينما تقام
حيث سيواجه الفائز من هذه المباراة المتأهل من مواجهة الارجنتين والمكسيك.

على الجانب الآخر يلتقي الفائز من مباراة امريكا وغانا مع المتأهل من لقاء اوروجواي وكوريا الجنوبية.
ملخص الشوط الأول
بدأت المباراة الرسمية الأولى بين غانا وألمانيا عبر تاريخ البلدين هادئة مع وجود حماس مشترك من كلا الفريقين.
وكانت شعلة الأولى للخطورة من تسديدة قوية للوكاس بودولسكي اصطدمت بالدفاع إلى ركلة مرمى.
واخترق فيليب لام الدفاعات الغانية بعد ثلث ساعة وتدخل خون مينساه ليبعد الكرة إلى ركلة ركنية.
من جانبه نجح المنتخب الغاني في خلق فرص على مرمى الحارس مانويل نوير
إلا ان اللمسة الاخيرة لم تكن على ما يرام وهو ما تكرر مع مسعود اوزيل من
الجانب الألماني عندما انفرد بكينجستون وسدد في يده.

وشهد الشوط الأول حصول اندريه ايو من المنتخب الغاني وتوماس مولر من الماكينات على البطاقة الصفراء.
ألمانيا وإنجلترا في 2010
بدأ الشوط الثاني بسيطرة من المنتخب الألماني واندفاع هجومي من أجل هدف يؤمن التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة استراليا وصربيا.
وعلى الفور دخل الغانيين في أجواء المباراة وأضاع جيان اسامواه انفرادا
تاماً بالحارس مانويل نوير الذي حرم الفريق الافريقي من التقدم بعد تسع
دقائق من بداية الشوط الثاني.

وعاود الفريق الألماني سيطرته على الشوط الثاني وامتلك خط الوسط السيطرة على مجريات الأمور.
وبعد سلسلة تمريرات من الجانب الألماني في ظل تراجع غاني مرر توماس
مولر إلى مسعود أوزيل الذي سدد في المقص الايمن لكينجستون معلناً عن تقدم
الألمان.

وأدخل الصربي ميلوفان راجيفيتش المدير الفني للنجوم السوداء على سولي مونتاري بدلاً من برنس تاجوي.
وحرم فيليب لام المتألق اندريه ايو من تسجيل هدف التعادل عندما تصدى لتسديدة الأول والتي كانت في طريقها للمرمى.
وبدا أن الفريقين ارتضيا بنتيجة 1-0 لألمانيا لتواجه الماكينات المنتخب
الانجليزي في دور الـ16 في قمة مبكرة وتلاقي أمريكا المنتخب الغاني.

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار كأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى محبى الجودة :: الرياضة :: ر انتقل الى-
انتقل الى: