ملتقى محبى الجودة
نرحب بكم في ملتقي محبي الجودة ونتمنى لكم قضاء وقت مثمر الاستفادة من خبراتكم فى ميدان الجودة
http://flflh.com/down-31268-1268682995.gif

ملتقى محبى الجودة

يهتم المنتدى بدعم ونشر فكر وثقافة الجودة ورعاية وتحفيز الافكار والابداعات القيمة
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ماذا لو 2
الثلاثاء يوليو 27, 2010 2:32 am من طرف شكرى اسماعيل

» ماذا لو 1
الثلاثاء يوليو 27, 2010 2:30 am من طرف شكرى اسماعيل

» جودة حقيقية
الإثنين يوليو 26, 2010 9:27 pm من طرف ايهاب اسماعيل محمد

» ساهم معنا في اعداد كتاب الدعم الفني للمدارس
الإثنين يوليو 26, 2010 8:57 pm من طرف ايهاب اسماعيل محمد

» ‏بكيت يومـاً
الإثنين يوليو 26, 2010 5:25 am من طرف عماد الدومانى

» فنيات فحص الملف
الإثنين يوليو 26, 2010 2:24 am من طرف محمود نصار

» المدرسة الافتراضية تفتح ابوابها من جديد ... ادخل واشترك معنا.
الأحد يوليو 25, 2010 7:30 pm من طرف hebaragheb

» دليل جودة المدارس
الأحد يوليو 25, 2010 3:52 pm من طرف ايمان رافت

» تعيين‏40‏ ألف معلم خلال أيام
الأحد يوليو 25, 2010 3:35 am من طرف هاله

» من أحسن الرسائل على البريد الإلكترونى
الأحد يوليو 25, 2010 1:26 am من طرف محمد شحاته

» تنبيه هام
الأحد يوليو 25, 2010 1:01 am من طرف د/عبد الناصر بدرى امين

» سجل الحضــور
السبت يوليو 24, 2010 5:32 pm من طرف أشرف محمود شنن

» كل ما يخص خرائط المنهج للمرحلتين الابتدائية والاعدادية
السبت يوليو 24, 2010 6:45 am من طرف أشرف محمود شنن

» كيفية قياس الجانب الوجدانى
السبت يوليو 24, 2010 6:04 am من طرف أشرف محمود شنن

» تحت رعاية صاحب الفضيلة الشيخ / إبراهيم عبد العال الرائد العام لإتحاد الطلاب والطالبات ورئيس قطاع المعاهد الازهريه
الجمعة يوليو 23, 2010 4:05 pm من طرف نادر الليمونى

» عيد ميلاد اخى الحبيب أشرف محمود شنن
الجمعة يوليو 23, 2010 6:44 am من طرف أشرف محمود شنن

» مستحقات المجموعة 15
الخميس يوليو 22, 2010 4:49 pm من طرف هاني أحمد عبد المقصود

» مبروك لكل المراجعين
الخميس يوليو 22, 2010 6:04 am من طرف فاطمه عبادى الطيرى

» فن إجراء المقابلة الشخصية
الخميس يوليو 22, 2010 6:02 am من طرف فاطمه عبادى الطيرى

» تطبيق مبادئ الجودة الشاملة في شهر رمضان
الخميس يوليو 22, 2010 1:43 am من طرف عزه حسن احمد


شاطر | 
 

 دور المؤسسة فى توفير المناخ التربوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد محمود عبد الرحمن
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 12/06/2010

مُساهمةموضوع: دور المؤسسة فى توفير المناخ التربوى    الخميس يوليو 15, 2010 5:00 am

ماذا تفعل المؤسسة للوصول الى المناخ التربوى المحقق للجودة ؟

· تتيح المؤسسه لقاءات واجتماعات لمناقشه المشكلات والصعوبات التى تواجهها بين اعضاء المجتمع المدرسى والمجتمع المحلى .

· توفر المؤسسه بيئه اجتماعيه ميسره للتعليم والتعلم بما يحقق رؤيتها ورسالتها . .

· تحدد ادوار ومسؤليات واضحه للعاملين بالمؤسسه لتفعيل اهدافها

· يشارك بعض المتعلمون فى صنع واتخاذ القرارات التى ترتبط بهم .

· توجد آليات للارشاد النفسى والاكاديمى للمتعلمين .

· توفر المؤسسه مصادر تعلم متنوعه بما يحقق التميز لجميع المتعلمين

· تشجع المؤسسه المعلمين على استخدام استراتيجيات التعلم المتمركز حول المتعلم لتحقيق المستويات التعليميه المستهدفه .

· توفر خطط تربويه لعلاج المشكلات المرتبطه بالمستويات التعليميه للطلاب .

· توفر رعايه صحيه للمعلمين والمتعلمين .

· يسود المؤسسه مناخ داعم للقيم الاخلاقيه والانتماء والمواطنه والعلاقات الانسانيه التى تدعم اسلوب الحوار والمناقشه والعمل والانجاز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايسم
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 13/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: دور المؤسسة فى توفير المناخ التربوى    الخميس يوليو 15, 2010 9:16 pm

شكراَ جزيلا يا استاذ/ محمد علي هذه النقاط الارشادية لتهئية العمل المؤ سسي في مناخ تربوي جيد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد محمود عبد الرحمن
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 12/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: دور المؤسسة فى توفير المناخ التربوى    السبت يوليو 17, 2010 5:03 am

كل عام وانت بخير
والله كتير واحشنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دور المؤسسة فى توفير المناخ التربوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى محبى الجودة :: التعليم قبل الجامعى :: المراجعون الخارجييون تم النقل الى-
انتقل الى: