ملتقى محبى الجودة
نرحب بكم في ملتقي محبي الجودة ونتمنى لكم قضاء وقت مثمر الاستفادة من خبراتكم فى ميدان الجودة
http://flflh.com/down-31268-1268682995.gif

ملتقى محبى الجودة

يهتم المنتدى بدعم ونشر فكر وثقافة الجودة ورعاية وتحفيز الافكار والابداعات القيمة
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ماذا لو 2
الثلاثاء يوليو 27, 2010 2:32 am من طرف شكرى اسماعيل

» ماذا لو 1
الثلاثاء يوليو 27, 2010 2:30 am من طرف شكرى اسماعيل

» جودة حقيقية
الإثنين يوليو 26, 2010 9:27 pm من طرف ايهاب اسماعيل محمد

» ساهم معنا في اعداد كتاب الدعم الفني للمدارس
الإثنين يوليو 26, 2010 8:57 pm من طرف ايهاب اسماعيل محمد

» ‏بكيت يومـاً
الإثنين يوليو 26, 2010 5:25 am من طرف عماد الدومانى

» فنيات فحص الملف
الإثنين يوليو 26, 2010 2:24 am من طرف محمود نصار

» المدرسة الافتراضية تفتح ابوابها من جديد ... ادخل واشترك معنا.
الأحد يوليو 25, 2010 7:30 pm من طرف hebaragheb

» دليل جودة المدارس
الأحد يوليو 25, 2010 3:52 pm من طرف ايمان رافت

» تعيين‏40‏ ألف معلم خلال أيام
الأحد يوليو 25, 2010 3:35 am من طرف هاله

» من أحسن الرسائل على البريد الإلكترونى
الأحد يوليو 25, 2010 1:26 am من طرف محمد شحاته

» تنبيه هام
الأحد يوليو 25, 2010 1:01 am من طرف د/عبد الناصر بدرى امين

» سجل الحضــور
السبت يوليو 24, 2010 5:32 pm من طرف أشرف محمود شنن

» كل ما يخص خرائط المنهج للمرحلتين الابتدائية والاعدادية
السبت يوليو 24, 2010 6:45 am من طرف أشرف محمود شنن

» كيفية قياس الجانب الوجدانى
السبت يوليو 24, 2010 6:04 am من طرف أشرف محمود شنن

» تحت رعاية صاحب الفضيلة الشيخ / إبراهيم عبد العال الرائد العام لإتحاد الطلاب والطالبات ورئيس قطاع المعاهد الازهريه
الجمعة يوليو 23, 2010 4:05 pm من طرف نادر الليمونى

» عيد ميلاد اخى الحبيب أشرف محمود شنن
الجمعة يوليو 23, 2010 6:44 am من طرف أشرف محمود شنن

» مستحقات المجموعة 15
الخميس يوليو 22, 2010 4:49 pm من طرف هاني أحمد عبد المقصود

» مبروك لكل المراجعين
الخميس يوليو 22, 2010 6:04 am من طرف فاطمه عبادى الطيرى

» فن إجراء المقابلة الشخصية
الخميس يوليو 22, 2010 6:02 am من طرف فاطمه عبادى الطيرى

» تطبيق مبادئ الجودة الشاملة في شهر رمضان
الخميس يوليو 22, 2010 1:43 am من طرف عزه حسن احمد


شاطر | 
 

 أنماط الشخصية وكيفية التعامل مع كل نمط ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نادر الليمونى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 45

مُساهمةموضوع: أنماط الشخصية وكيفية التعامل مع كل نمط ..   الجمعة يوليو 16, 2010 4:12 pm

[size=12][size=12]
أنماط الشخصية وكيفية التعامل مع كل نمط

---------------------------------

·~-.¸¸,.-~*الإنسان الودود ذو الشخصية البسيطة *·~-.¸¸,.-~*
- هاديء و بشوش و تتميز أعصابه بالاسترخاء - طيب القلب و يرحب بزواره و
مقبول من الآخرين - لديه الشعور بالأمان - يثق بالناس و يثق أيضاً بنفسه -
يرغب في سماع الإطراء من الآخرين - حسن المعاملة و المعشر و كثير المرح -
يتحاشى الحديث حول العمل - يرى نفسه بخير و الآخرين بخير أيضا

كيف نتعامل معه ؟ - قابله بإحترام و حافظ على الإصغاء الجيد - المحافظة
على مناقشة الموضوع المطروح و عدم الخروج عنه - حاول العمل على توجيه
الحديث إلى الهدف المنشود - تصرّف بجدية عند الحاجة


·~-.¸¸,.-~*الشخص المتردد *·~-.¸¸,.-~* - يفتقر إلى الثقة بنفسه - تظهر
عليه علامات الخجل و القلق - تتصف مواقفه غالباً بالتردد - يجد صعوبة في
إتخاذ القرار - يضيع وسط البدائل العديدة - يميل للإعتماد على اللوائح و
الأنظمة - كثير الوعود و لا يهتم بالوقت - يطلب المزيد من المعلومات و
التأكيدات - يرى نفسه أنه ليس بخير و الآخرين بخير
كيف نتعامل معه ؟

- محاولة زرع الثقة في نفسه - التخفيف من درجة القلق و الخجل بأسلوب
الوالدية الراعية - ساعده على إتخاذ القرارات و أظهر له مساويء التأخير في
ذلك - أعمل على توفير نظام معلومات جيد لتزويده - أعطه مزيداً من
التأكيدات - أفهمه أن التردد يضر بصاحبه و بعلاقته مع الآخرين - أفهمه أن
الإنسان يحترم بثباته و قدرته على إتخاذ القرار


·~-.¸¸,.-~*الشخص العنيد *·~-.¸¸,.-~*
- يتجاهل وجهة نظرك و لا يرغب في الإستماع إليها - يرفض الحقائق الثابتة
ليظهر درجة عناده - صلب ، قاس في تعامله - ليس لديه إحترام للآخرين و
يحاول النيل

كيف نتعامل معه ؟ - أشرك الآخرين معك لكي توحد الرأي أمام وجهة نظره -
أطلب منه قبول وجهة نظر الآخرين لمدة قصيرة لكي تتوصلوا إلى إتفاق - أخبره
بأنك ستكون سعيداً لدراسة وجهة نظره فيما بعد - استعمل أسلوب : نعم ......
و لكن


·~-.¸¸,.-~*الشخص الخشن *·~-.¸¸,.-~*
- قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً - لا يحاول تفهم مشاعر
الآخرين لأنه لا يثق بهم - يكثر من مقاطعة الآخرين بطريقة تظهر تصلبه
برأيه - يحاول أن يترك لدى الآخرين إنطباعاً بأهميته - مغرور في نفسه
لدرجة أن الآخرين لا يقبلوه - لديه القدرة على المناقشة مع التصميم على
وجهة نظره - يرى نفسه أنه بخير و لكن الآخرين ليسوا بخير

كيف نتعامل معه ؟

- أعمل على ضبط أعصابك و المحافظة على هدوئك - حاول أن تصغي إليه جيداً -
تأكد من أنك على إستعداد تام للتعامل معه - لا تحاول إثارته بل جادله
بالتي هي أحسن - حاول أن تستخدم معلوماته و أفكاره - كن حازماً عند تقديم
وجهة نظرك - أفهمه إن الإنسان المحترم على قدر إحترامه للآخرين - ردد على
مسامعه الآيات و الأحاديث المناسبة - استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن



·~-.¸¸,.-~*الشخص الثرثار *·~-.¸¸,.-~*
- كثير الكلام و يتحدث عن كل شيء و في كل شيء - يعتقد أنه مهم - يمكن
ملاحظة رغبته في التعالي إلا أنه أضعف مما تتوقع - يتكلم عن كل شيء
باستثناء الموضوع المطروح للبحث - يقع في الأخطاء العديدة - واسع الخيال
ليثبت وجهة نظره

كيف نتعامل معه ؟

- قاطعه في منتصف حديثه و عندما يحاول إستعادة أنفاسه ، قل له : يا سيد
... ألسنا بعيدين عن الموضوع المتفق عليه ؟ - أثبت له أهمية الوقت و أنك
حريص عليه


·~-.¸¸,.-~*الشخص الذي تتصف ردود فعله بالبطء و البرود *·~-.¸¸,.-~*
يتميز بالبرود و يصعب التفاهم معه - يتميز بدرجة عالية من الإصغاء و يتفهم
المعلومات - لا يرغب في الإعتراض على الأفكار المعروضة - يتهرب من الإجابة
على الأسئلة الموجهة إليه - لا يميل للآخرين فهو غير عاطفي

كيف نتعامل معه ؟ عالجه بأسلوبه من خلال إصغائك الجيد - وجه إليه الأسئلة
المفتوحة التي تحتاج إلى إجابات مطولة - استخدم معه الصمت لتجبره على
الإجابة - لتكن بطيئاً في التعامل معه و لا تتسرع في خطواتك - اظهر له
الإحترام و الود


·~-.¸¸,.-~*الشخصية المعارضة دائما *·~-.¸¸,.-~*
لا يبالي بالآخرين لدرجة أنه يترك أثراً سيئاً لديهم - يفتقر إلى الثقة
لذا تجده سلبياً في طرح وجهات نظره - تقليدي و لا تغريه الأفكار الجديدة و
يصعب حثه على ذلك - لا مكان للخيال عنده فهو شخصية غير مجددة - عنيد ، صلب
، يضع الكثير من الإعتراضات - يذكر كثيراً تاريخه الماضي - يلتزم باللوائح
و الأنظمة المرعية نصاً لا روحاً - لا يميل للمخاطرة خوفاً من الفشل

كيفية التعامل معه:

-- التعرف على وجهة نظره من خلال موقفنا الإيجابية معه تدعيم وجهة نظرك
بالأدلة للرد على اعتراضاته - أكد له على أن لديك العديد من الشواهد التي
تؤيد أفكارك - عدم إعطائه الفرصة للمقاطعة - قدم أفكارك الجديدة بالتدريج
- لتكن دائماً صبوراً في تعاملك معه - استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن


·~-.¸¸,.-~*الشخص مدعي المعرفة*·~-.¸¸,.-~*
- لا يصدق كلام الآخرين و يبدي دائماً اعتراضه - متعالي ، و يحب السيطرة
الكلامية و يميل إلى السخرية - عنيد ، رافض ، و متمسك برأيه - يفتخر و
يتحدث عن نفسه طيلة الوقت - شكاك ، و يرتاب بداوفع الآخرين - يحاول أن
يعلمك حتى عن عملك أنت

كيف نتعامل معه ؟

تماسك أعصابك و حافظ على هدوئك التام - تقبل تعليقاته و لكن عليك أن تثابر
في عرض وجهة نظرك - ألجأ في مرحلة ما إلى الإطراء و المدح - اختر الوقت
المناسب لمقاطعته في مواضيع معينة - لتكن واقعياً معه دائماً - لا تفكر في
الإنتقام منه أبداً - استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن


·~-.¸¸,.-~*الشخص المتعالي *·~-.¸¸,.-~*
- يعتقد أن مكانه وسط المجموعة لا يمثل المكانة التي يستحقها و أن ذلك
يمثل مستوى أقل بكثير مما يستحق - يحاول تصيد السلبيات لدى الآخرين و
يحاول إيصالهم إلى المواقف الحرجة - يعامل الآخرين بتعال لاعتقاده أنه فوق
الجميع

كيف نتعامل معه ؟

- لا تحاول إستخدام السؤال المفتوح معه ، لأنه ينتظر ذلك ليحاول إثبات أن
لديه المعلومات المتخصصة حول الموضوع المطروح أكثر بكثير مما لديك ، لأنه
يشعر عند توجيه السؤال المفتوح إليه أنه هو حلال المشاكل و أن رأيك لا
يمثل أي قيمة بالنسبة له. - استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن ، مثال :
إنك فعلاً على حق و لكن لو فكرت معي في .....


·~-.¸¸,.-~*الشخص كثير المطالب *·~-.¸¸,.-~*
- صعب المراس ، و لكنه ليس من الشاكين أو الغضبانين - يصعب التعامل معه
بكثرة المطالب - يحرجك بإلحاحه لأن تؤدي له خدمة عند سفره مثلاً

كيف نتعامل معه ؟

عالجه بالمراوغة و التسويف : أخبره أنك ستفكر في طلبه و تحدثه في شأنه
لاحقاً ، و عندها تستطيع أن تفكر فعلاً بما ستخبره ، قل له : إنني مرتبط
بمواعيد كثيرة ، أرجو ألا تتوانى في الإتصال بي مرة ثانية


·~-.¸¸,.-~*الشخص الباحث عن الأخطاء *·~-.¸¸,.-~*
مقولته المشهورة : الهجوم خير وسيلة للدفاع - يتصيد الأخطاء على درجة
عالية - لديه دائماً مجموعة من الأسئلة ليواجه بها الآخرين - تراه يتنقل
من مكان لآخر بحثاً عن الأخطاء - ليس لديه إحترام لمشاعر الآخرين

كيف نتعامل معه ؟

- لا تفقد السيطرة على أعصابك معه - لا تفتح له الباب الكامل ليقول كل ما
عنده - أصغ إليه بدرجة عالية - أفهمه أن لكل إنسان حدود يجب أن يلتزم بها
- لا تعطيه الفرصة للسيطرة الكلامية
منقول


[/size]
[/size]

_________________
نادر الليمونى
وحدة ضمان الجودة - إدارة الحسينية التعليمية - شرقية
[b]ليس كل من تعلو شفاهم البسمة سعداء ... ولكن ربما سارعوا بها قبل ان تسقط دموعهم
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد غمرى
مشرف


عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أنماط الشخصية وكيفية التعامل مع كل نمط ..   الجمعة يوليو 16, 2010 7:27 pm

نادر الليمونى كتب:
[size=12][size=12]
أنماط الشخصية وكيفية التعامل مع كل نمط

---------------------------------

·~-.¸¸,.-~*الإنسان الودود ذو الشخصية البسيطة *·~-.¸¸,.-~*
- هاديء و بشوش و تتميز أعصابه بالاسترخاء - طيب القلب و يرحب بزواره و
مقبول من الآخرين - لديه الشعور بالأمان - يثق بالناس و يثق أيضاً بنفسه -
يرغب في سماع الإطراء من الآخرين - حسن المعاملة و المعشر و كثير المرح -
يتحاشى الحديث حول العمل - يرى نفسه بخير و الآخرين بخير أيضا

كيف نتعامل معه ؟ - قابله بإحترام و حافظ على الإصغاء الجيد - المحافظة
على مناقشة الموضوع المطروح و عدم الخروج عنه - حاول العمل على توجيه
الحديث إلى الهدف المنشود - تصرّف بجدية عند الحاجة


·~-.¸¸,.-~*الشخص المتردد *·~-.¸¸,.-~* - يفتقر إلى الثقة بنفسه - تظهر
عليه علامات الخجل و القلق - تتصف مواقفه غالباً بالتردد - يجد صعوبة في
إتخاذ القرار - يضيع وسط البدائل العديدة - يميل للإعتماد على اللوائح و
الأنظمة - كثير الوعود و لا يهتم بالوقت - يطلب المزيد من المعلومات و
التأكيدات - يرى نفسه أنه ليس بخير و الآخرين بخير
كيف نتعامل معه ؟

- محاولة زرع الثقة في نفسه - التخفيف من درجة القلق و الخجل بأسلوب
الوالدية الراعية - ساعده على إتخاذ القرارات و أظهر له مساويء التأخير في
ذلك - أعمل على توفير نظام معلومات جيد لتزويده - أعطه مزيداً من
التأكيدات - أفهمه أن التردد يضر بصاحبه و بعلاقته مع الآخرين - أفهمه أن
الإنسان يحترم بثباته و قدرته على إتخاذ القرار


·~-.¸¸,.-~*الشخص العنيد *·~-.¸¸,.-~*
- يتجاهل وجهة نظرك و لا يرغب في الإستماع إليها - يرفض الحقائق الثابتة
ليظهر درجة عناده - صلب ، قاس في تعامله - ليس لديه إحترام للآخرين و
يحاول النيل

كيف نتعامل معه ؟ - أشرك الآخرين معك لكي توحد الرأي أمام وجهة نظره -
أطلب منه قبول وجهة نظر الآخرين لمدة قصيرة لكي تتوصلوا إلى إتفاق - أخبره
بأنك ستكون سعيداً لدراسة وجهة نظره فيما بعد - استعمل أسلوب : نعم ......
و لكن


·~-.¸¸,.-~*الشخص الخشن *·~-.¸¸,.-~*
- قاسي في تعامله حتى أنه يقسو على نفسه أحياناً - لا يحاول تفهم مشاعر
الآخرين لأنه لا يثق بهم - يكثر من مقاطعة الآخرين بطريقة تظهر تصلبه
برأيه - يحاول أن يترك لدى الآخرين إنطباعاً بأهميته - مغرور في نفسه
لدرجة أن الآخرين لا يقبلوه - لديه القدرة على المناقشة مع التصميم على
وجهة نظره - يرى نفسه أنه بخير و لكن الآخرين ليسوا بخير

كيف نتعامل معه ؟

- أعمل على ضبط أعصابك و المحافظة على هدوئك - حاول أن تصغي إليه جيداً -
تأكد من أنك على إستعداد تام للتعامل معه - لا تحاول إثارته بل جادله
بالتي هي أحسن - حاول أن تستخدم معلوماته و أفكاره - كن حازماً عند تقديم
وجهة نظرك - أفهمه إن الإنسان المحترم على قدر إحترامه للآخرين - ردد على
مسامعه الآيات و الأحاديث المناسبة - استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن



·~-.¸¸,.-~*الشخص الثرثار *·~-.¸¸,.-~*
- كثير الكلام و يتحدث عن كل شيء و في كل شيء - يعتقد أنه مهم - يمكن
ملاحظة رغبته في التعالي إلا أنه أضعف مما تتوقع - يتكلم عن كل شيء
باستثناء الموضوع المطروح للبحث - يقع في الأخطاء العديدة - واسع الخيال
ليثبت وجهة نظره

كيف نتعامل معه ؟

- قاطعه في منتصف حديثه و عندما يحاول إستعادة أنفاسه ، قل له : يا سيد
... ألسنا بعيدين عن الموضوع المتفق عليه ؟ - أثبت له أهمية الوقت و أنك
حريص عليه


·~-.¸¸,.-~*الشخص الذي تتصف ردود فعله بالبطء و البرود *·~-.¸¸,.-~*
يتميز بالبرود و يصعب التفاهم معه - يتميز بدرجة عالية من الإصغاء و يتفهم
المعلومات - لا يرغب في الإعتراض على الأفكار المعروضة - يتهرب من الإجابة
على الأسئلة الموجهة إليه - لا يميل للآخرين فهو غير عاطفي

كيف نتعامل معه ؟ عالجه بأسلوبه من خلال إصغائك الجيد - وجه إليه الأسئلة
المفتوحة التي تحتاج إلى إجابات مطولة - استخدم معه الصمت لتجبره على
الإجابة - لتكن بطيئاً في التعامل معه و لا تتسرع في خطواتك - اظهر له
الإحترام و الود


·~-.¸¸,.-~*الشخصية المعارضة دائما *·~-.¸¸,.-~*
لا يبالي بالآخرين لدرجة أنه يترك أثراً سيئاً لديهم - يفتقر إلى الثقة
لذا تجده سلبياً في طرح وجهات نظره - تقليدي و لا تغريه الأفكار الجديدة و
يصعب حثه على ذلك - لا مكان للخيال عنده فهو شخصية غير مجددة - عنيد ، صلب
، يضع الكثير من الإعتراضات - يذكر كثيراً تاريخه الماضي - يلتزم باللوائح
و الأنظمة المرعية نصاً لا روحاً - لا يميل للمخاطرة خوفاً من الفشل

كيفية التعامل معه:

-- التعرف على وجهة نظره من خلال موقفنا الإيجابية معه تدعيم وجهة نظرك
بالأدلة للرد على اعتراضاته - أكد له على أن لديك العديد من الشواهد التي
تؤيد أفكارك - عدم إعطائه الفرصة للمقاطعة - قدم أفكارك الجديدة بالتدريج
- لتكن دائماً صبوراً في تعاملك معه - استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن


·~-.¸¸,.-~*الشخص مدعي المعرفة*·~-.¸¸,.-~*
- لا يصدق كلام الآخرين و يبدي دائماً اعتراضه - متعالي ، و يحب السيطرة
الكلامية و يميل إلى السخرية - عنيد ، رافض ، و متمسك برأيه - يفتخر و
يتحدث عن نفسه طيلة الوقت - شكاك ، و يرتاب بداوفع الآخرين - يحاول أن
يعلمك حتى عن عملك أنت

كيف نتعامل معه ؟

تماسك أعصابك و حافظ على هدوئك التام - تقبل تعليقاته و لكن عليك أن تثابر
في عرض وجهة نظرك - ألجأ في مرحلة ما إلى الإطراء و المدح - اختر الوقت
المناسب لمقاطعته في مواضيع معينة - لتكن واقعياً معه دائماً - لا تفكر في
الإنتقام منه أبداً - استعمل أسلوب : نعم ...... ولكن


·~-.¸¸,.-~*الشخص المتعالي *·~-.¸¸,.-~*
- يعتقد أن مكانه وسط المجموعة لا يمثل المكانة التي يستحقها و أن ذلك
يمثل مستوى أقل بكثير مما يستحق - يحاول تصيد السلبيات لدى الآخرين و
يحاول إيصالهم إلى المواقف الحرجة - يعامل الآخرين بتعال لاعتقاده أنه فوق
الجميع

كيف نتعامل معه ؟

- لا تحاول إستخدام السؤال المفتوح معه ، لأنه ينتظر ذلك ليحاول إثبات أن
لديه المعلومات المتخصصة حول الموضوع المطروح أكثر بكثير مما لديك ، لأنه
يشعر عند توجيه السؤال المفتوح إليه أنه هو حلال المشاكل و أن رأيك لا
يمثل أي قيمة بالنسبة له. - استعمل معه أسلوب : نعم ...... و لكن ، مثال :
إنك فعلاً على حق و لكن لو فكرت معي في .....


·~-.¸¸,.-~*الشخص كثير المطالب *·~-.¸¸,.-~*
- صعب المراس ، و لكنه ليس من الشاكين أو الغضبانين - يصعب التعامل معه
بكثرة المطالب - يحرجك بإلحاحه لأن تؤدي له خدمة عند سفره مثلاً

كيف نتعامل معه ؟

عالجه بالمراوغة و التسويف : أخبره أنك ستفكر في طلبه و تحدثه في شأنه
لاحقاً ، و عندها تستطيع أن تفكر فعلاً بما ستخبره ، قل له : إنني مرتبط
بمواعيد كثيرة ، أرجو ألا تتوانى في الإتصال بي مرة ثانية


·~-.¸¸,.-~*الشخص الباحث عن الأخطاء *·~-.¸¸,.-~*
مقولته المشهورة : الهجوم خير وسيلة للدفاع - يتصيد الأخطاء على درجة
عالية - لديه دائماً مجموعة من الأسئلة ليواجه بها الآخرين - تراه يتنقل
من مكان لآخر بحثاً عن الأخطاء - ليس لديه إحترام لمشاعر الآخرين

كيف نتعامل معه ؟

- لا تفقد السيطرة على أعصابك معه - لا تفتح له الباب الكامل ليقول كل ما
عنده - أصغ إليه بدرجة عالية - أفهمه أن لكل إنسان حدود يجب أن يلتزم بها
- لا تعطيه الفرصة للسيطرة الكلامية
منقول


[/size]

[/size]
دائما متالق حبيب قلبى
نادر بك

_________________
محمد غمرى
المعلم المثالى على مستوى الجمهورية
لاتقاس الصداقة بالايام ...أنما بالمواقف
0120720602
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمه عبادى الطيرى
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أنماط الشخصية وكيفية التعامل مع كل نمط ..   السبت يوليو 17, 2010 12:51 am

موضوع جميل ودائما تاتى بما هو نادر وثمين
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نقاء
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 20/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أنماط الشخصية وكيفية التعامل مع كل نمط ..   السبت يوليو 17, 2010 2:27 am

اخى الكريم نادر اشكر لك نقلك الهادف
ولكن اخى هناك شخصيات كثيرة ليس لها حل متلونه هل لديك حل للتعامل معها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنماط الشخصية وكيفية التعامل مع كل نمط ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى محبى الجودة :: التعليم قبل الجامعى :: المراجعون الخارجييون تم النقل الى-
انتقل الى: