الزميل الفاضل / صلاح
اسمح لى زميلى بالرد على ماكتبتة وهو منقول كما اوضحت حضرتك من احد المنتديات بشان مشكلات الجودة
زميلى الفاضل عندما نتعرض الى مشكلة نكون قد عاصرناها او حدثت امامنا وليست سماع عن احد فقد يكون هذا الاخر غير موثوق بة او يرى المشكلة من نظرتة هو فقط
اولا : الجودة ليست اوراق كما ذكر ولكنها ادلة على التنفيذ
ضيق الوقت للعمل واعداد هذة الاوراق المطلوبة والتى هى بالفعل موجودة داخل المدرسة منذ ان بدء التعليم فسجلات شؤن العاملين والطلاب تعد بشكل اتومتيكى كل عام وتحدث طوال العام ايضا بعيدا عن الجودة
سجلات الانشطة والتربية الاجتماعية ومجلس الامناء والميزانيات موجودة ايضا قبل بداية العام الجديد فمن يدعى ان الوقت والاوراق كثيرة اسمح لى انهم لايعلمون معنى الجودة ولا يريدون العمل اصلا
ثانيا : بالنسبة للمعلمين داخل الفصول فهى الطرق المتبعة للشرح والعمل مع المتعلمين والمستحدث فيها هى كلمات مثل الاستيراتيجيات
ثالثا: الجزاءات للعاملين كيف هل جميع مدارسنا بها سجل مكدسة من الجزاءات للعاملين بها بالطبع لا فمعلمونا مازالوا بخير والدكتاتورية فى بعض المدارس ليست بكثيرة
زميلى لايجب التعميم على مشكلة ماوتكون النتيجة ان الكل سئ
رابعا : عدم الاقتناع بالجودة هو عدم الجودة يجب ان نحدد من هم الغير مقتنعين ونسبتهم داخل المدرسة زميلى ستجد المقتنع والمعارض والحيادى فنبدء بالحيادى مع اقناعة نكسب المعارض اما عدم الاقتناع بالجودة فهو غير موجود وذلك من واقع عملى فى الدعم الفنى وكمراجع داخل الهيئة تجولت فى محافظات مصر
خامسـا: الضعوط النفسية كلمة كبيرة جدا ولها مراجع وان احببت نتكلم عنها فسيكون ان شاء الله جميعنا يمر بضغوط من بداية يومة الى ان ينام هكذا سنة الحياة والضغوط انواع ولها علاجات حتى لاتصل الى المرض النفسى وان من الواضح ان ماتتكلم عنة ادى بهؤلاء المعلمون الى الشعور بالاضطهاد وهو يمثل نسبة قليلة جدا
سادسا : زميلى ممارسات الهيئة غير معقدة فهى ليست لوغارتمات رياضية والجميع يفهمها جيداواذا اردت ان تناقش بعض الممارسات المعقدة ارجوا ان تطرحها لتبادل الراى فيها من خلال المنتدى حتى ينكون قد ساعدنا على فهمها خاصة ان اعضاء المنتدى هم صفوة مراجعى الهيئة ورؤساء فرق فيها
زميلى ارجوا ان اكون قد اجبت لك عما نقلتة من المنتدى حتى لاتختلط الامور