| المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
صلاح نافع عضو خبير
عدد المساهمات : 256 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 52
| موضوع: المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة الإثنين يونيو 07, 2010 1:22 am | |
| الشكر لادارة المدرسة على اختيارى لقيادة فريق القيادة والحوكمة وسوف يتم ان شاء الله التشكيل للفريق وجارى الاعداد ولكم منى الف شكر | |
|
| |
صلاح نافع عضو خبير
عدد المساهمات : 256 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 52
| موضوع: رد: المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة الخميس يونيو 10, 2010 3:51 am | |
| سوف نبدأ العمل بالفريق بالاجتماع مع مدرسين المدرسة لتوضيح اهداف فريق القيادة والحوكمة واختيار الاعضاء الذين يقومون بالعمل فى الفريق وتوزيع الادوار ومهام كل عضو فى الفريق ودورة المنوط به وسوف يقوم كل عضو بالتوقيع على العمل المكلف به فى المدرسة | |
|
| |
صلاح نافع عضو خبير
عدد المساهمات : 256 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 52
| موضوع: رد: المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة الخميس يونيو 10, 2010 3:55 am | |
| مواصفات الفريق الناجح
واضح الرسالة والأهداف
يعمل بإبداع
يركز علي النتائج
أدوار ومسئوليات أعضائه واضحة
منظم جدا
يعتمد علي قدرات أعضائه الفردية
أعضاؤه متعاونون ويؤازرون قيادتهم
يحسن ظروف عمله الجماعي
يحل خلافاته بنفسه
يتواصل بإنفتاح ومصداقية
يتخذ قرارات هادفة وبموضوعية
يقيم ويقوم نفسه بنفسه | |
|
| |
صلاح نافع عضو خبير
عدد المساهمات : 256 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 52
| موضوع: رد: المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة الخميس يونيو 10, 2010 11:09 pm | |
| تشكيل فريق القيادة والحوكمة م | الاســـــــــــــــم | الوظيفة | العمل المكلف به | التوقيع | 1 | صلاح نافع فريز | معلم اول | قائد فريق القيادة | | 2 | الفت عباس | معلمة | قائد فريق توكيد الجودة والمساءلة | | 3 | محمد صالحين | معلم اول | قائد فريق جودة المعلم | | 4 | هانى احمد | معلم اول | قائد فريق جودة المناخ التربوى | | 5 | عزة حسن احمد | معلم اول | قائد فريق المتعلم | | 6 | دعاء احمد محمد | أ اجتماعي | قائد فريق المشاركة المجتمعية | | 7 | عبد الخالق الشوادفى عبد العال | معلم اول | قائد فريق الرؤية والرسالة | | 8 | اسماء محمود | معلم اول | قائد فريق الموارد المادية والبشرية | | 9 | محمد حيدر السعدى | مهتم بالتعليم | رئيس مجلس الامناء والاباء والمعلمين | |
مسئول الجودة / الاستاذ نادر الليمونى مدير المدرسة/ الاستاذ عادل بدوى | |
|
| |
صلاح نافع عضو خبير
عدد المساهمات : 256 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 52
| موضوع: رد: المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة الجمعة يونيو 11, 2010 12:24 am | |
| دعوة عامة
السادة الزملاء قائدي الفرق بالمدرسة الافتراضية
نحيط سيادتكم علما بأنه سوف يتم عقد اجتماع يوم السبت الموافق 12-6-2010
وذلك فى معمل الاوساط بالمدرسة وذلك بحضور
الأستاذة نيفين عادل إبراهيم
مدير وحدة الدعم الفني بالإدارة
والأستاذ محمد بخيت
عضو الدعم الفنى بالادارة
وذلك لمناقشة الاتى
1- تذليل الصعوبات التى تواجه الفرق المختلفة
2- - الالتزام بمهام كل فريق وكل عضو داخل الفريق
3- - العمل بروح الفريق
4- مناقشة الرؤية والرسالة للمدرسة وعرضها على مسئولي الدعم الفنى بالإدارة لأخذ رأيهم
5- تلبية احتياجات قائدي الفرق المختلفة
6- فتح خطوط اتصال بين قائدي الفرق ومسئولي الجودة بالإدارة التعليمية
وهذا الاجتماع تحت اشراف
الاستاذ
عادل بدوى مدير المدرسة والاستاذ
نادر الليمونى مسئول وحدة التدريب | |
|
| |
صلاح نافع عضو خبير
عدد المساهمات : 256 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 52
| موضوع: رد: المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة الإثنين يونيو 14, 2010 2:23 am | |
| الاجتماع الاول انه فى يوم السبت الموافق 12-6-2010 تم اجتماع جميع قيادى الفرق المختلفة وذلك فى معمل الاوساط وتم توقيع جميع الحاضرين وبعد مناقشة جميع قيادى الفرق المختلفة فى بعض العقبات التى من الممكن مواجهتها اثناء العمل لوحظ ان من اهم المشكلات 1- عدم اقتناع الكثيرين بالجودة 2- قلة اجهزة الحاسب الالى بالمدرسة 3-كثافة التلاميذ داخل الفصول مرتفعة 4- عدم وجود فناء كافى لممارسة الانشطة وبعد مناقشة مسئولى الجودة بالادارة افاد بأنه سوف يتم وضع بعض الحلول المناسبة ومنها 1- مخاطبة الادارة بتوفير اجهزة حاسب الى بالمدرسة 2استغلال بعض الحجرات الفارغة بالمدرسة وعمل فصل اضافى لتقليل الكثافة 3-استغلال النادى الموجود بجوار المدرسة لممارسة الانشةة فية وتم غلق الاجتماع على هذه القرارات ووقع الجميع على الاجتماع وجارى التنفيذ | |
|
| |
صلاح نافع عضو خبير
عدد المساهمات : 256 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 52
| موضوع: رد: المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة السبت يونيو 19, 2010 3:22 am | |
| بعد تذليل العقبات التى من الممكن ان تواجه الفريق وفتح قنوات اتصال مع فريق الدعم الفنى بالادارة سوف اقوم بشرح المجالات والمعايير على اعضاء الفريق وبعد ذلك سوف يتم تقسيم العمل على الاعضاء ويقوم كل عضو بممارسة مهامه المكلف بها مع متابعة تنفيذ العمل
المعيار الأول- توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر: ١- تعمل القيادة على تفعيل دور وحدة التدريب والجودة ٢- تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث التي تتناول مشكلات التعليم وقضاياه
3-تساند القيادة عمليات التجديد والمبادرات الإبداعية. الخاصة بعملية الإصلاح والتطوير ٤ - تشجع القيادة المعلم على الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة المعيار الثانى - دعم عمليتى التعليم والتعلم ١. تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم. ٢. تتبع نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا فى ضوء الأهداف. ٣- تسعى القيادة لتوفير آليات لمشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور المتعلمين والتسرب ٤ - تتبع القيادة نظم لمتابعة أداء المعلمين فى المؤسسة وتقويمهم ٥ . تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه
٦. تعمل القيادة على التواصل على كافة المستويات المعيار الثالث - وجود نظام للحوكمة الرشيدة: 1-اتباع أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة واتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء.
2- توظف القيادة التشريعات والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسة. المعيار الرابع- وجود نظام مالي وإداري متطور: ١. توظف القيادة بنود الميزانية بفعالية وفقا لخطة التحسين المؤسسي الفعلية. 2-تطبق القيادة نظاما متقدما للمساءلة والمحاسبية على المستويين الفردي والجماعي
تتبع القيادة نظاما متطورا فى تحديد المسؤوليات للعاملين بها وتوزيعها | |
|
| |
صلاح نافع عضو خبير
عدد المساهمات : 256 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 52
| موضوع: رد: المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة الأحد يونيو 27, 2010 6:26 pm | |
| وبعد دراسة العقبات التى من الممكن ان تقف حاجزا امام الفريق سوف يقوم الفريق بدراسة كل معيار على حدة ودور كل فرد فر الفريق للقيام بالمهمة المكلف بها لتطبيق المؤشر والممارسة الخاصة به وتوثيق العمل بالادلة والشواهد الخاصة بكل معيار اولا المعيار الأول- توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر: محاضر اجتماعات وحدة التدريب والجودة - الجداول الزمنية لتدريب العاملين تتضمن الاحتياجات , والمسئوليات - خطة لمتابعة أعمال الوحدة (مطبوعة – إلكترونية...)- قاعدة بيانات بأسماء المدربين والمتدربين ونوع الدورة التدريبية ومدتها - كشف حوافز بأسماء العاملين في التدريب والجودة - بطاقات تقييم أداء العاملين - نماذج لإنتاج المتدربين - محاضر اجتماعات مناقشة خطة البحوث - خطة بحثية مكتوبة ومتفق عليها - سجلات مكتبية وإلكترونية - كشوف بأسماء المشاركين في البحوث الإجرائية - محاضر اجتماعات لمناقشة نتائج الأبحاث مع المدارس الأخرى والجهات البحثية - نشر نتائج البحوث على الموقع الكتروني - برامج تدريبية على مهارات البحث العلمي التربوي - سجل أنشطة وحدة التدريب - محاضر اللقاءات الخاصة بعملية الإصلاح والتطوير (ورقية أو إلكترونية )- كشوف الحوافز للعاملين - سجلات المتابعة والتقويم (مطبوعة – إلكترونية...)- سجلات بفرق التنفيذ ومسئولياتها - خطط ونتائج التنفيذ على الموقع الإلكتروني - وجود نماذج للمبادرات الإبداعية - سجلات الدورات التدريبية للمعلمين والعاملين - سجلات استخدام المستحدثات التكنولوجية - وجود وسائط تعليمية وإلكترونية وبرمجيات (أقراص مدمجة CDs)- أدوات تقويم إلكترونية - حجرة وسائط تعليمية - موقع إنترنت للمؤسسة - سجلات استخدام مواقع الإنترنت - وجود بريد إلكتروني للمؤسسة .المعيار الثاني - دعم عمليتي التعليم والتعلم: محاضر جلسات مع المعلمين والعاملين بالمدرسة وأولياء الأمور حول التعلم النشط - لائحة لنظام الحوافز - دليل لشرح أفضل الممارسات للتعلم (مطبوع – الكتروني....)- دليل لشرح أفضل الممارسات في استراتيجيات التدريس (مطبوع – الكتروني....)- محاضر جلسات مع المعلمين وأولياء الأمور ومجلس الأمناء لمناقشة مشكلات المتعلمين - وجود سياسات معلنة للتشجيع على التعلم النشط والذاتي - وجود جماعات نشاط ووجود معارض للأنشطة - أنواع متعددة من الاختبارات في جوانب التعلم المختلفة -برامج لرعاية ذو الاحتياجات الخاصة - قاعدة بيانات إلكترونية - بطاقات الأداء المدرسي - تقارير الطلاب الشهرية - ملف إنجاز الطلاب - سجلات دراسات الحالة لدى الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين - سجلات الدعم المالي والمادي - كشوف مجموعات التقوية والجداول الزمنية - نماذج من طرق التوعية (لوحات – نشرات – ملصقات – سجلات ندوات - ....الخ)- خطط مكتوبة للتوعية - سجلات الاجتماعات - قاعدة بيانات بالمشاركين من المجتمع المحلى - الجدول المدرسي - سجلات لنتائج التقويم - محاضر اجتماعات مع مجلس الأمناء تتعلق بخطة التقويم - خطة للتقويم مكتوبة ومعلنة - ملفات إنجازات المعلمين - لائحة داخلية للمدرسة - صندوق شكاوى ومقترحات - خطة دورية لإشراك المعلمين في إدارة المدرسة - كشوف حوافز - بيان بالأنشطة الاجتماعية لعاملين بالمدرسة - أدوات لقياس رضا العاملين - وجود برامج جماعية يشارك فيها غالبية العاملين - النشرات والقرارات الدورية المنظمة للعمل - مخاطبات ومراسلات من والى الجهات الإدارية - محاضر اجتماعات القيادة مع المعنيين (معلمين-متعلمين-إداريين)- محاضر جلسات مجلس الأمناء - صندوق المقترحات - جدول معلن لمواعيد لقاءات أولياء الأمور مع إدارة المدرسة - وجود مقترحات على الموقع الإلكتروني من أفراد المجتمع المحلى .المعيار الثالث - وجود نظام للحوكمة الرشيدة: محاضر جلسات وضع السياسات العامة للمؤسسة توضح اشتراك المعنيين في وضع السياسات واتخاذ القرارات - سجلات متابعة المشكلات وحلها - سجل اجتماعات مجلس الأمناء - الخطة السنوية للمؤسسة - اللوائح والقوانين معلنة لجميع المعنيين - وجود ثقافة مساندة للإصلاح - دفتر 130 أحوال العاملين - ملفات العاملين . المعيار الرابع- وجود نظام مالي وإداري متطور: محاضر اجتماعات وضع قواعد صرف الميزانية توضح المشاركين في وضعها - لائحة مكتوبة ومعلنة لقواعد الصرف - تقارير للمراجعة الدورية لأوجه صرف الميزانية - محاضر اجتماعات وضع اللائحة تضم المشاركين في وضعها - لائحة مكتوبة ومعلنة للمحاسبية - توجد تقارير توضح القواعد المحاسبية التي تم تطبيقها وسبب التطبيق - توجد لائحة للحوافز - لوحة شرف للعاملين المتميزين - خطة مكتوبة ومعلنة لتوزيع المسئوليات والمهام -تفويضات مكتوبة للمسئوليات واضحة ومحددة - نشرة مكتوبة ومعلنة للمسئوليات و المنوطين بتنفيذها - تقارير مراجعة المسئوليات والمهام - خطة طوارئ مكتوبة ومعلنة توضح المسئوليات والمسئولين عنها
| |
|
| |
صلاح نافع عضو خبير
عدد المساهمات : 256 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 52
| موضوع: رد: المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة الأحد يونيو 27, 2010 6:32 pm | |
| امر تكليف تم تكليف احد المدرسين بالمدرسة بمتابعة الحالة الصحية داخل المدرسة وذلك عن طريق وجود الطبيب بشكل مستمر ووجود مكان مناسب ووجود الزائرة الصحية بالمدرسة ووجود المعدات والادوات الطبية اللازمة وبطاقات التامين الصحى للمتعلمين كذلك سجلات الحالة الصحية للمتعلمين سجلات مشاركة اولياء الامور فى الرعاية الصحية للمتعلمين ارشادات معلقة لقواعد النظافة والصحة مظاهر تدل على اهتمام المؤسسة بالنظافة العامة خطة توعية تقوم بها المؤسسة لنشر التوعية الصحية للمتعلمين يجب على المؤسسة ان تستخدم وسائل للاعلام عن بعض الامور الصحية يجب ان تستعين المؤسسة بمتخصصين من المجتمع المحلى واولياء الامور لتقديم الرعاية الصحية المشاركة في المناسبات التي توجه بها الجهات المختصة كوزارة التربية أو وزارة الصحة (كحملات التبرع بالدم, وجميع حملات التوعية التي تخدم الطلاب والطالبات). مدير المدرسةالاستاذ/ عادل بدوى | |
|
| |
صلاح نافع عضو خبير
عدد المساهمات : 256 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 52
| موضوع: رد: المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة الجمعة يوليو 09, 2010 11:33 pm | |
| اجتماع مع السادة المدرسين لمعرفة طريق تقييم التلاميذ واهميتة
يعد التقويم وسيلة تدريسية مهمة ، ويجب أن تؤدى بعناية : فمعظم مسؤوليات التقويم الجيد للطلاب تقع على عاتق المعلم . لذلك يتوقع أن يعرف المعلمون كيفية بناء واستخدام أساليب التقويم الصفي المتنوعة . وبخاصة مع ازدياد الاهتمام في كثير من الدول المتطورة بالتقويم البديل الذي يتطلب مستوى مرتفعاً من المعارف والمهارات التي ينبغي أن يكتسبها المعلم الفاعل وسوف نوضح فيما يلي المعايير اختيار أساليب تقويم مناسبة للقرارات التعليمية : فأساليب التقويم متنوعة حيث تشمل على اختبارات وأدوات متعددة مثل : الاختبارات التحريرية والشفوية ، وملفات الأعمال وينبغي على المعلم أن يكون ماهراً في اختيار الأسلوب أو الأساليب المناسبة للقرار التعليمي المعين . -بناء أساليب تقويم مناسبة للقرارات التعليمية: فالمعلمون يقومون ببناء معظم أدوات التقويم الصفي ، غير أن مجرد بناء أدوات متنوعة ليس كافياً ، إذ انه ينبغي أن تتميز هذه الأدوات بالدقة والصدق والعدالة وغير ذلك من الخصائص, وهذا يتطلب أن يتمكن المعلمون من تحديد جودة أدوات التقويم التي يقومون بإعدادها ، حيث إن ذلك يعد أحد أوجه الضعف الرئيسة لدى المعلمين. وربما يرجع ذلك إلى عدم تدربهم تدرباً كافياً تطبيق ، وتصحيح ، وتفسير نتائج أساليب التقويم الداخلي والخارجي: فالاختبارات وغيرها من أساليب التقويم يمكن أن تستخدم استخدامات غير مناسبة مما يتعارض مع أخلاقيات التقويم إذ ربما يحفز المعلم بعض طلابه أثناء عملية التقويم دون الآخرين ، أو يمنحهم وقتاً أطول ، أو غير ذلك مما يتنافى ومبدأ تكافؤ الفرص ، كما أن التصحيح يمكن أن يتأثر بعوامل متعددة تؤثر في النتائج. أما التفسير فإنه يعد أكثر هذه الكفايات أو المهارات تعقيداً في اكتسابها . إذ أنه ليس مجرد تقرير نتائج وعرضها في اجتماع مع أولياء أمور الطلاب ، إنما تحتاج هذه النتائج إلى تفسير لاستخلاص معلومات تفيد الطلاب والآباء ، وتحقق ما يسعون إلى معرفته . إذ إن تفسير نتائج أدوات التقويم يتطلب تحديد الإطار المرجعي الذي تستند إليه الدرجات : مثل جهود الطالب السابقة أو مستوى التمكن الذي حققه بالنسبة لنواتج تعليمية معينة أو مستواه بالنسبة لأقرانه في مهام معينة . لذلك فإن أداة التقويم التي يعتني ببنائها تصبح غير ذات فائدة إذا طبقت بطريقة غير ملائمة
. -استخدام نتائج التقويم في اتخاذ قرارات تتعلق بالطلاب ،وتخطيط العملية التدريسية ، وتطوير المناهج ، وتجويد الأداء المدرسي: وهذا يؤكد مشاركة المعلمين في اتخاذ القرارات التربوية التي تؤثر في مستقبل الطلاب. لذلك فإن هذه القرارات ينبغي إن تكون متسقة وصادقة قدر الإمكان . وعلى الرغم من أن الآراء الشخصية تلعب في كثير من الأحيان دوراً في اتخاذ القرارات إلا أن القرارات التربوية ينبغي أن تستند بدرجة أساسية إلى بيانات ومعلومات موثقة ، وليس إلى اعتقادات خاصة . ولعل نتائج أدوات القويم التي يعتني ببنائها ، وتطبيقها ، وتصحيحها ، وتفسيرها تقدم توثيقاً مبرراً ، ويمكن التحقق منه بواسطة آخرين ، وهذا يعد مرتبطاً إلى حد ما بقضية المساءلة
-تطوير إجراءات صادقة لوضع التقديرات للطلاب استناداً إلى تقويمات الطلاب: فالمعلمون ينبغي أن تكون لديهم مهارة في إعداد وتنفيذ وتوضيح الإجراءالذي يستخدمونه في وضع تقديرات الطلاب استناداً إلى ضم علامات التعيينات المختلفة التي تشتمل على المشروعات ، والأنشطة الصفية ، والاختبارات الموجزة ، والاختبارات التحصيلية, وغير ذلك . وينبغي على المعلمين تبرير منطقية هذه التقديرات وعدالتها . حيث إنها تعكس أحكامهم وتفضيلاتهم , كما ينبغي أن يكونوا قادرين على تقييم وتعديل إجراءات وضع التقديرات من اجل تحسين صدق التفسيرات المستمدة منها فيما يتعلق بمكتسبات الطلاب .
-الإخبار بنتائج التقويم للطلاب ، والآباء، وغيرهم من المعنيين والمربين فالمعلمون ينبغي أن يكونوا قادرين على تقديم توضيحات مناسبة لما وضعوه من تقديرات للطلاب غير متأثرة بخلفيات الطلاب أو ظروفهم الحياتية، وينبغي أن يدرك المعلمون ويتمكنون من توضيح أهمية أخذ أخطاء القياس بعين الاعتبارعند استخدام نتائج التقويم في اتخاذ قرارات تتعلق بكل طالب. كما ينبغي أن يكونوا قادرين على توضيح محدودية أساليب التقويم الرسمية وغير الرسمية المختلفة ، وكذلك توضيح ما تتضمنه التقارير المكتوبة لنتائج تقويم الطلاب داخل غرفة الصف ،وللمسؤولين في المدرسة.
-معرفة أساليب التقويم والاستخدامات غير المناسبة للمعلومات المستمدة من التقويم ، والتي تتنافى مع أخلاقيات التقويم ، وشرعيته: فالمعلمون ينبغي أن يكتسبوا مهارات فكرية وتطبيقية تتعلق بالقوانين والقرارات المتعلقة بحالات معينة ، والتي تؤثر في ممارساتهم في مجال التقويم على مستوى الصف والمدرسة. وعليهم أن يدركوا أن إجراءات التقويم المختلفة يمكن أن يساء استخدامها ،أو يغالى في استخدامها ، مما يترتب عليه آثاراً ضارة ، مثل : إحراج الطلاب ، أو عدم الحرص على حقهم في الخصوصية ، أو الاستخدام غير المناسب لدرجات الطلاب في الاختبارات التحصيلية المقننة لقياس فاعلية التدريس
ادارة المدرسة الاستاذ عادل بدوى مسئول وحدة التدريب الاستاذ نادر الليمونى | |
|
| |
صلاح نافع عضو خبير
عدد المساهمات : 256 تاريخ التسجيل : 20/05/2010 العمر : 52
| موضوع: رد: المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة السبت يوليو 10, 2010 6:24 pm | |
| إحصائية بالسجلات الموجودة بالمدرسة م اسم السجل المسئول عنه الوظيفة 1 دفتر الزيارات عادل بدوى مدير المدرسة 2 سجل كشف الموجهين 3 سجل التقارير للكادر 4 سجل التقارير للعاملين 5 سجل جماعات الأنشطة 6 سجل توزيع العمل 7 سجل المتابعة الخارجية 8 سجل القرارات الوزارية 9 سجل اجتماعات المدير العام 10 سجل اجتماعات الجمعية العمومية 1 سجل العاملين وكيل التعليم 2 سجل متابعة المدرسين 1 الخطط الشهرية مسئول وحدة التدريب 2 التقارير 3 الصادر والوارد 4 حفظ البرامج 5 المواقف التدريبية للموجهين 6 المتابعة الداخلية 7 النظافة اليومية 8 النظافة الأسبوعية 1 أصدقاء المكتبة أ . أ . مكتبة 2 سجل المترددين 3 سجل استعارة الطلاب 4 سجل استعارة المدرسين 5 دفتر اليومية 6 سجل المكتبة 1 سجل 118 العهدة المطورة أمينة توريدات 2 سجل 118 العهدة التقليدية 3 سجل محاضر الكسر 4 سجلات التحضير العملية اليومية م اسم السجل المسئول عنه الوظيفة 1 سجل بلاغات أعطال مسئول حجرة الكمبيوتر 2 سجل صلاحية الجهاز 3 سجل بيان موجودات 4 سجل الصيانة 5 سجل خطة تشغيل 6 سجل ساعات التشغيل 7 سجل متابعة 8 سجل تسليم وتسلم القاعة 9 سجل الطالب 10 سجل الطابعة 11 سجل تاريخى 1 سجل مجلس الأمناء والمعلمين الأخصائي الاجتماعي 2 سجل مجلس الرواد 3 سجل المكتب التنفيذى 4 سجل الحالات الفردية 5 سجل اتحاد الطلاب 6 سجل البرلمان الصغير 7 سجل قرار تقويم السلوك 8 سجل الخدمة الاجتماعية 9 سجل الهلال الأحمر 10 سجل المتفوقين دراسياً 11 سجل المتأخرين دراسياً 1 سجل المترددين على المكتبة ......................... أ . أ . مكتبة 2 سجل الإرشاد النفسى 3 سجل المحاضرات 4 سجل الندوات – الاجتماعات 5 سجل المسابقات 1 سجل الحديقة المدرسية ............................ م . أ . زراعى 2 سجل التصنيع 3 سجل المكتبة الزراعية 4 سجل جماعة التصنيع 5 سجل جماعة الحديقة 1 سجل الإذاعة المدرسية ............................... قائم/ وكيل ش ,ع 2 سجل الصحافة 3 سجل التربية الإجتماعية 4 سجل التربية النفسية 5 سجل التربية الرياضية 6 سجل المناظرة 7 سجل التربية المسرحية 8 سجل المكتبة 9 سجل الاجتماعات م اسم السجل المسئول عنه الوظيفة 1 دفتر 33 ع ح توريد أموال أميرية ........................... سكرتير المدرسة 2 دفتر 37 توريد بريد 3 دفتر 20 حساب الأنشطة المدرسية 4 دفتر 22 حساب المدرسة طرف البنك 5 دفتر123 ت لتحصيل المصروفات المدرسية 6 ملفات الأنشطة بالمدرسة 7 ملفات التعامل مع البنك 8 ملف توريد الأنصبة للمديرية والوزارة 9 دفتر شيكات المدرسة للتعامل مع البنك 10 سجل التلاميذ بالمدرسة 11 ملف الأيتام بالمدرسة 12 ملف معاش الضمان الاجتماعى 1 دفتر 118 استهلاكى .................................... أمين توريدات 2 دفتر واحد حكومى 3 دفتر التحفة الشهرى 4 دفتر 118 دائمى 5 دفتر 118 عهد 6 دفتر الجرد السنوى 7 كشوف توزيع الكتب 1 دفتر حضور وانصراف ........................... شئون العاملين 2 سجل 68 3 دفتر التأخيرات 4 سجل الإحتياطى 1 دفتر 130 أحوال العاملين ........................ شئون العاملين 1 دفتر الصادر ......................... شئون عاملين 2 دفتر الوارد 3 دفتر 6 مراسلات 1 سجل قيد التلاميذ ....................... شئون الطلبة 2 سجل 5 سلوك 3 دفتر الغياب اليومى 4 دفتر الغياب الأسبوعى 5 الاحصاء الشهرى لشئون الطلبة
| |
|
| |
| المدرسة الافتراضية فريق القيادة والحوكمة | |
|